تسويق المحتوى : ما اهميته للعلامات التجارية DTC؟
يتطلب التسويق التجريب ، لذا فإن استراتيجية واحدة لا تكفي أبدًا. عادة ما تتطلب الطرق التي تؤتي ثمارها الكثير من العمل في البداية. تسويق المحتوى ليس استثناء. يتضمن قدرًا كبيرًا من التخطيط والمناورة والحجم ، لكنه أصبح جزءًا مهمًا من التسويق الناجح عبر قنوات مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية.
بعيدًا عن التسويق التقليدي ، لم يعد تسويق المحتوى يتعلق بالأرقام والخصومات فقط. من خلال تسويق المحتوى ، تهدف إلى بناء علاقات وتحويل متابعيك إلى عملاء مخلصين من خلال المحتوى الذي تشاركه معهم.
يولد تسويق المحتوى ثلاثة أضعاف العملاء المحتملين مقارنةً بالتسويق الخارجي. هذه زيادة محيرة ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ أيضًا. وبالتالي ، نقدم لك اليوم عشرة أسباب قوية لإعطاء الأولوية لتسويق المحتوى وتحسين استراتيجياتك بشأنه.
9 أسباب لأهمية تسويق المحتوى
إذا كنت على مفترق طرق وتتساءل عن المكان الذي تستثمر فيه وقتك ومواردك ، فإن تسويق المحتوى يعد خيارًا قابلاً للتطبيق. فيما يلي عشرة أسباب وراء إيماننا الراسخ بهذا:
1. يبني الثقة مع جمهورك
تظل الثقة أحد أهم العناصر التي تؤثر على سلوك العملاء. قال 81٪ من المشترين في استطلاع للرأي أن مستوى الثقة لديهم في العلامة التجارية يحدد ما إذا كانوا سيشترون منها أم لا. بناء الثقة هو واجبك كمسوق ، والمحتوى هو أداتك.
على سبيل المثال ، المحتوى المخصص للغاية ، غالبًا ما يكون المحتوى من إنشاء المستخدم (UGC) ، يبني الثقة ويضع علامتك التجارية بين الخيارات المفضلة للعملاء. يمكنك جمع آراء العملاء وشهاداتهم وتقييماتهم ، وتوزيعها على قنواتك بمساعدة أدوات مثل Pixlee TurnTo ، بدء لعبة تسويق المحتوى الخاصة بك.
تعد UGC طريقة رائعة لإضافة دليل اجتماعي لجهودك التسويقية. سواء أكنت تعرض المحتوى الأصلي لعملائك في معرض في الموقع أو معرض للإلهام يمكن التسوق فيه أو منشور على Instagram ، فأنت تطمئن العملاء المحتملين الآخرين إلى أن الأشخاص يحبون منتجك بالفعل.
لا يعني محتوى بناء الثقة استخدام لغة منمقة وتصميمات خيالية. بصفتك مسوقًا للمحتوى ، من المتوقع أن تجد الأسئلة الأكثر إلحاحًا لدى جمهورك ثم تستبعد المحتوى الذي يجيب على هذه الأسئلة مع وضع علامتك التجارية على أنها البطل.
2. يحول المشترين إلى عملاء أوفياء
يصعب الاحتفاظ بالعملاء بدون خطة تسويق قوية. عندما تركز فقط على المحتوى الترويجي ، فأنت لا تستفيد حقًا من القوة الكاملة لتسويق المحتوى لتحويل المتسوقين إلى عملاء مخلصين على المدى الطويل.
تساعدك إستراتيجية المحتوى المتنوعة على التواصل مع المشترين على مستوى أعمق. لن يؤدي نشر المحتوى الترويجي فقط إلى تكوين قبيلة من المشترين المخلصين. بدلاً من ذلك ، يجب أن تحاول نشر محتوى تعليمي وأدلة إرشادية وبرامج تعليمية. يعد المحتوى التعليمي جزءًا من استراتيجية تسويق محتوى قوية ، ويزيد من فرص الشراء بنسبة تزيد عن 131٪ .
يساعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمون أيضًا العلامات التجارية على دمج المزيد من أشكال المحتوى المتنوعة في حملاتهم التسويقية. من البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو إلى مراجعات المنتجات ، قد يبتكر عملاؤك طرقًا جديدة لعرض منتجك ونقل قيمته التي ربما لم يفكر فيها فريق التسويق لديك.
3. يولد المزيد من العملاء المتوقعين في المبيعات
يعد الحصول على المبيعات أكثر صعوبة اليوم لأن المستخدمين لديهم العديد من الخيارات. إنهم بحاجة إلى سبب قوي لاختيارك في بحر المنافسين. يمكن للمحتوى عالي الجودة أن يغير رأيهم بسرعة. كلما زادت القيمة المفيدة والأكثر صلة التي تقدمها من خلال المحتوى الخاص بك ، زادت رغبتهم في ذلك ، مما يمنحك الفرصة لرعايتهم ليصبحوا عملاء متوقعين مؤهلين.
يمكن أن يقع العملاء المحتملون لديك في واحدة من ثلاث مراحل خلال رحلات المشتري الخاصة بهم:
- وعي. إنهم يدركون أنهم يكافحون من أجل تحقيق النتائج التي يريدونها ويبحثون عن المساعدة عندما يعثرون على المحتوى الخاص بك.
- اعتبار. لقد حددوا مشكلتهم بالضبط وهم الآن يتصفحون الحلول الممكنة.
- قرار. إنهم على دراية بالحلول الممكنة ويبحثون الآن عن العمل الذي يقدم الخيار الأكثر منطقية.
4. زيادة الوعي بالعلامة التجارية
يعد الوعي بالعلامة التجارية موضوعًا شائعًا في الوقت الحاضر ، ولكن كيف تميز نفسك بين الأعداد المتزايدة من المنافسين؟
الإجابة هي: من خلال إنتاج محتوى استثنائي وتسويقه للوصول إلى كل من الشركاء والعملاء الذين يمكنهم زيادة نشر الكلمة حول علامتك التجارية. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك موجود على أكثر المنصات قيمة لجمهورك. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، فكر في استخدام منصة مثل TikTok ليست مشبعة تمامًا بالعلامات التجارية المنافسة مثل القنوات الأكثر رسوخًا مثل Instagram.
بمجرد الشروع في التسويق بالمحتوى ، سوف يجلب باستمرار مقل العيون إلى موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، سيؤدي نشر محتوى دائم الخضرة على مدونتك إلى كسب مشاهدات لأشهر وسنوات قادمة. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يتذكر المستخدمون الذين واجهوا المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي علامتك التجارية لاحقًا عند التفكير في المنتجات المراد شراؤها.
5. يساعد في تحديد المشتري المثالي بدقة أكبر
تساعدك معرفة من هو المشتري المثالي على وجه التحديد في إنشاء محتوى أفضل وعروض مخصصة. لا يكفي عميل واحد أو اثنان لفهم المشتري المثالي. أنت بحاجة إلى مزيد من البيانات ، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تحليل ردود الفعل على المحتوى الخاص بك.
تعد أدوات الوسائط الاجتماعية استثمارًا ذكيًا لمساعدتك في نشر المزيد من المحتوى وتتبع ردود فعل عملائك عليه. عندما تفهم ما يحبه المشترون المثاليون ويكرهون استهلاكه من خلال تحليل المقاييس من هذه الأدوات ، يمكنك وصفها بدقة أكبر.
يجب أن يضع المحتوى الذي تنشئه لوسائل التواصل الاجتماعي وموقع علامتك التجارية وقنوات التسويق الأخرى جمهورك المستهدف في الاعتبار منذ البداية. ومع ذلك ، كن متفتحًا وراقب دائمًا طرق تحسين هذا المحتوى ليكون أكثر توافقًا مع جمهورك المستهدف.
6. يجذب الزوار الجدد بشكل عضوي
يقدم أفضل محتوى نتائج قصوى. يزيد تسويق المحتوى من نسبة المشاهدة فقط عندما تنتج النثر الصحيح. هذا يعني أنه يجب عليك تضمين كلمات رئيسية ذات أحجام بحث عالية وذات صلة بعلامتك التجارية.
بمجرد نشر قدر كبير من المحتوى على موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ، فمن المحتمل أن يتم تصنيفك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) واكتساب الزوار بشكل طبيعي. على نفس المنوال ، فإن إنتاج محتوى ثري لقنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك يجلب الزوار العضويين أيضًا.
يمكن أن يؤدي المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والتقييمات والمراجعات إلى تحسين محرك البحث (SEO) للعلامات التجارية. ويرجع ذلك إلى أن المتسوقين عادة ما يكونون أكثر عرضة للتفاعل مع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على محتوى ذي علامة تجارية ، وتتميز المراجعات بالكلمات الرئيسية الطويلة التي يبحث عنها المتسوقون على الأرجح. أكثر من 25٪ من نتائج البحث لأكبر 20 علامة تجارية في العالم مرتبطة بـ UGC.
7. يولد طلبًا جديدًا
يعتقد 67 ٪ من المسوقين اعتقادًا راسخًا أن تسويق المحتوى هو وسيلة قوية وفعالة لتوليد الطلب على عملك. في الوقت الذي يتم فيه إطلاق أعمال جديدة على أساس يومي ، يجب أن تحاول جاهدًا توليد الطلب حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة ثم الازدهار في السوق.
تمر عملية إنشاء الطلب بأكملها من خلال أربع خطوات:
- تحديد الجمهور
- جذب الجمهور
- ارتباط
- إدارة الطلب
يلعب المحتوى التسويقي المخصص والجذاب دورًا رئيسيًا في جميع المراحل الأربع. والأهم من ذلك ، أنه حيوي لتوليد الطلب. خذ هذا المطلب ببناء خطوة إلى الأمام من خلال جعل المحتوى الخاص بك قابلاً للتسوق - سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو على موقع علامتك التجارية. في أي مكان يتفاعل فيه المستهلكون مع منتجاتك ، يجب أن يكون هناك مسار واضح للشراء. يمنح Pixlee TurnTo العلامات التجارية الأدوات اللازمة لوضع علامات على المنتجات مباشرةً في محتوى UGC ومحتوى الوسائط الاجتماعية مثل TikToks عند عرضه عبر موقع العلامة التجارية.
يستفيد تسويق المحتوى من رغبات العملاء ، ويثقفهم حول مشاكلهم ، ويقدم الحلول بأناقة. من خلال تنفيذ إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك في الوقت المناسب ، يمكنك تحويل الجمهور المهتم قليلاً إلى مشترين عائدين.
8. تسويق المحتوى فعال من حيث التكلفة
التسويق التقليدي ليس فعالاً من حيث التكلفة مثل تسويق المحتوى. في اللحظة التي تتوقف فيها عن الدفع مقابل الإعلان ، تتوقف عن تلقي حركة المرور. وفي الوقت نفسه ، تجلب لك استراتيجية تسويق المحتوى حركة مرور حتى بعد أن توقفت عن الترويج للمحتوى بنفسك. سيكتشفه الآخرون من خلال عمليات البحث وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث وحتى مشاركتها للوصول إليها بشكل أكبر.
تذهب التكاليف الرئيسية لتسويق المحتوى نحو إنشاء المحتوى. تكاليف الحفاظ على رؤية المحتوى منخفضة جدًا. وبالتالي ، فإن الجهد المبذول في نشر المحتوى عبر الإنترنت يستحق كل هذا العناء. أكد أكثر من 61٪ من المستهلكين عبر الإنترنت في الولايات المتحدة أنهم اشتروا بناءً على توصيات المدونة. لذا استمر في نشر المحتوى. سوف تؤتي ثمارها في يوم من الأيام.
إذا كنت تبحث عن إستراتيجية محتوى أكثر فعالية من حيث التكلفة ، ففكر في الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء محتوى للمؤثرين جنبًا إلى جنب مع الاعتماد على UGC. يعد UGC مصدرًا مجانيًا عمليًا لمحتوى عالي الجودة يمكنه تعزيز مكتبة الوسائط الخاصة بك بسرعة.
يمكن أن يؤدي العمل مع منشئي المحتوى الأصغر مثل أصحاب النفوذ الجزئي إلى زيادة الوعي والمبيعات لعلامتك التجارية بسعر معقول.
10. يزيد من الجذب إلى ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك
تأخذ حركة مرور الويب الحصة كواحدة من أكثر القنوات الحيوية على الإنترنت ، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن 27٪ من الشركات الصغيرة ليس لديها موقع على شبكة الإنترنت ، وفقًا لمسح. تظل وسائل التواصل الاجتماعي قناة تسويقية قوية ، ويمكنك الاستفادة منها للحصول على المزيد من النتائج ، في حال لم يكن لديك موقع ويب.
بالتأكيد ، جنبًا إلى جنب مع التواجد على شبكة الإنترنت ، تحقق وسائل التواصل الاجتماعي المزيد من النتائج. ومع ذلك ، يمكنهم العمل معًا بشكل جيد جنبًا إلى جنب من خلال توزيع المحتوى الخاص بك بين الاثنين.
على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة جزء من UGC على Instagram ، وتوجيه المستخدمين إلى منتج معين على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا إبراز نفس القطعة من UGC في دائرة عرض على صفحة هذا المنتج على موقع الويب الخاص بك. هذا يخلق حلقة ردود فعل إيجابية من المشاركة على كلتا القناتين.
الكلمات والصور هي أدوات قوية. من خلال بناء استراتيجية تسويق للمحتوى ونشر محتوى مفيد باستمرار ، سوف تتفوق على نتائج التسويق التقليدي بنفس الميزانية. يسمح لك تسويق المحتوى أيضًا ببناء أعمال متنوعة من خلال الوصول إلى الجماهير والتواصل معهم من جميع أنحاء العالم.
يمكن أن يساعدك تسويق المحتوى في توليد الطلب على منتجاتك / خدماتك بغض النظر عن نموذج عملك. بغض النظر عن عدد المنافسين في السوق ، طالما أنك تقدم محتوى مفيدًا ، فسوف تتواصل مع المشترين المحتملين على مستوى أعمق ، وتبني علاقات وشراكات وتحولهم إلى عملاء .
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على " تسويق المحتوى : ما اهميته للعلامات التجارية DTC؟ "
إرسال تعليق