ماهو محتوى المستخدم وما أهمية ؟ (User Generated Content)

اعلان 780-90

ماهو محتوى المستخدم وما أهمية ؟ (User Generated Content)


المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم (UGC) هو أي محتوى - نص ، ومقاطع فيديو ، وصور ، ومراجعات ، وما إلى ذلك - تم إنشاؤه بواسطة الأشخاص ، بدلاً من العلامات التجارية.

هل حصلت على بعض الملابس الجديدة الرائعة التي أنت على استعداد للتباهي بها أمام العالم؟ من المحتمل أنك ستلتقط صورة وتنشرها على حساباتك الاجتماعية. أو ربما تكون قد تلقيت منتجًا جديدًا رائعًا ، وتنشر مقطع فيديو غير متوفر على قناتك على YouTube؟ سواء كنت تعرف ذلك أم لا ، فإن كلا المثالين عبارة عن محتوى من إنشاء المستخدم (UGC).

في هذه المقالة ، ستتعرف على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم ، بالإضافة إلى بعض الأشياء الأخرى:
  • فهم فوائد استخدام UGC في حملاتك ،
  • شاهد كيف تنفذ العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة UGC ،احصل على نصائح عملية للمساعدة في تحويل المحتوى الذي ينشئه المستخدمون إلى المزيد من المشاركة والتحويلات لعلامتك التجارية
 اقرأ دليل إستراتيجية الوسائط الاجتماعية خطوة بخطوة مع نصائح احترافية حول كيفية زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي

ما هو المحتوى من إنشاء المستخدم؟

المحتوى الذي ينشئه المستخدم (المعروف أيضًا باسم UGC أو المحتوى الذي ينشئه المستهلك) هو محتوى أصلي خاص بالعلامة التجارية تم إنشاؤه بواسطة العملاء ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات الأخرى. يأتي UGC في العديد من الأشكال ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمراجعات والشهادات أو حتى البودكاست.

من أين يأتي محتوى UGC؟

على وسائل التواصل الاجتماعي

فكر في فتح وصف مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على TikTok أو المنشورات المليئة بالثناء على Instagram. عادةً ما يكون عملاؤك هم المجموعة الأبرز التي تتطلع إلى الحصول عليها من UGC ، إما لأنك طلبت ذلك أو لأنهم قرروا بشكل طبيعي مشاركة محتوى حول علامتك التجارية.

الموالون للعلامة التجارية

الموالون أو المدافعون أو المعجبون. ايا كان تصنيفك لعملائك الأكثر تفانيًا ، فهم عادةً المجموعة الأكثر حماسًا تجاه عملك. نظرًا لأن الموالين متحمسون جدًا للولاء لعلامتك التجارية ، فإن شريحة الجمهور هذه ناضجة للوصول إلى محتوى معين من UGC وطلبه.

الموظفون 

يُظهر المحتوى الذي ينشئه الموظفون (EGC) القيمة والقصة الكامنة وراء علامتك التجارية. على سبيل المثال ، صور الموظفين الذين يقومون بتعبئة أو إعداد الطلبات أو مقطع فيديو لفريقك يتحدثون عن سبب حبهم للعمل في شركتك. يساع هذا المحتوى الموجود خلف الكواليس في إنشاء هوية العلامة التجارية ويعمل عبر الشبكات الاجتماعية والإعلانات لإظهار الأصالة.

منشئو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون


منشئ المحتوى الذي ينشئه المستخدمون هو الشخص الذي ينشئ محتوى برعاية يبدو طبيعيا ولكنه مصمم لعرض نشاط تجاري أو منتج معين. لا يقوم منشئو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون بإنشاء محتوى UGC تقليدي - بل يتم الدفع لهم من قبل العلامات التجارية لإنشاء محتوى يحاكي المحتوى التقليدي الذي ينشئه المستخدمون.

ما أهمية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون؟

  • يتم استخدام UGC في جميع مراحل رحلة المشتري للمساعدة في التأثير على المشاركة وزيادة التحويلات. يمكن استخدام المحتوى الذي يركز على العميل على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى ، مثل البريد الإلكتروني أو الصفحات المقصودة أو صفحات الدفع.
  • ينتقل بالمصداقية إلى المستوى التالي
في الوقت الحاضر ، يتعين على العلامات التجارية الكفاح من أجل الظهور على الإنترنت ، والمنافسة شرسة لجذب انتباه الجمهور. نتيجة لذلك ، يكون المشترون أكثر انتقائية فيما يتعلق بالعلامات التجارية التي يتفاعلون معها ويشترون منها ، 


وليس المستهلكون فقط هم المتحمسون للمحتوى الأصيل. 60٪ من المسوقين يوافقون على أن الأصالة والجودة هما عنصران مهمان بنفس القدر للمحتوى الناجح. ولا يوجد نوع محتوى آخر أكثر أصالة من المحتوى الذي ينشئه عملاؤك.

لا تنجذب إلى تزوير منشوراتك أو حملتك التي أنشأها المستخدمون. سوف يتعرف الجمهور بسرعة على المشاعر الخاطئة ، والتي يمكن أن تلحق ضررا خطيرا بسمعة علامتك التجارية. بدلاً من ذلك ، تأكد دائمًا من أن UGC الخاص بك يأتي من واحدة من ثلاث مجموعات: العملاء أو الموالون للعلامة التجارية أو الموظفون.

يثق الناس في النهاية بالعاصمة من الناس ، لذلك من الضروري التفكير في المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على أنه شهادة أو تزكية لعملك التجاري  .

ومع زيادة احتمالية مشاهدة المستهلكين للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون على أنه أصلي بنسبة 2.4 مرة مقارنة بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة العلامات التجارية ، فقد حان الوقت للاستثمار في استراتيجية تسويق اجتماعي تعتمد على الأصالة.
  • يساعد في ترسيخ الولاء للعلامة التجارية وتنمية المجتمع
يمنح UGC العملاء فرصة فريدة للمشاركة في نمو العلامة التجارية بدلاً من أن يكونوا متفرجين. يؤثر هذا على ولاء العلامة التجارية وتقاربها بشكل كبير لأن الناس يزدهرون بكونهم جزءًا من شيء أكبر من أنفسهم ، ويسمح لهم إنشاء المحتوى الذي ينشئه المستخدمون بأن يكونوا جزءًا من مجتمع العلامة التجارية.
  • يفتح UGC أيضًا محادثات بين العلامة التجارية والمستهلك ، ويساعد هذا المستوى من التفاعل مع العلامة التجارية في بناء وتنمية مجتمع متفاعل.
  • تعمل مشاركة محتوى الجمهور أيضًا على تطوير وتعميق علاقات الجمهور / العمل ، مما يؤدي إلى زيادة ولاء العلامة التجارية.
  •  إشارة ثقة
هل تتذكر عندما تمتسويق مهرجان Fyre على أنه " مهرجان موسيقي غامر خلال عطلتين من عطلات نهاية الأسبوع" ، ولكن الحدث كان في الواقع خيامًا غارقة في المطر في حقل بلا كهرباء أو طعام؟ لهذا السبب لا يثق الناس بالمسوقين أو المعلنين.

في الواقع ، يثق 9٪ فقط من الجمهور بوسائل التواصل الاجتماعي  "بقدر كبير" ، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى تدفق الأخبار المزيفة منذ الوباء العالمي لعام 2020.

تحتاج العلامات التجارية إلى العمل بجد أكثر من أي وقت مضى لتثبت نفسها على أنها جديرة بالثقة. ومع موافقة 93٪ من المسوقين على ثقة المستهلكين بالمحتوى الذي أنشأه العملاء أكثر من ثقة العملاء بالمحتوى الذي أنشأته العلامات التجارية ، فإن هذا يشير إلى أن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون هو التنسيق المثالي للشركات لرفع درجة ثقتهم.

يتحول الجمهور إلى المحتوى الذي ينشئه المستخدمون كإشارة ثقة بنفس الطريقة التي يطلبون بها رأيهم من أصدقائهم أو عائلاتهم أو شبكاتهم المهنية. يعتمد أكثر من 50٪ من جيل الألفية في قرارهم بشراء منتج على توصيات من عائلاتهم وأصدقائهم ، لذلك هذا هو المكان الذي يمكن أن يتألق فيه UGC نظرًا لأنه على وجه التحديد: توصية شخصية.
  • زيادة التحويلات والتأثير على قرارات الشراء
يعتبر المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مؤثرًا بشكل لا يصدق في المراحل الأخيرة من رحلة المشتري ، حيث تتطلع إلى تحويل جمهورك والتأثير عليهم لإجراء عملية شراء.

تعمل UGC كدليل اجتماعي حقيقي على أن منتجك يستحق الشراء. على سبيل المثال ، يرى جمهورك أشخاصًا مثلهم يرتدون منتجك أو يستخدمونه ، مما يؤثر عليهم في اتخاذ قرار الشراء.
  • قابلية للتكيف ومرن
يمكن استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون خارج مواقع التواصل الاجتماعي في حملات تسويقية أخرى ، مما يجعل الإستراتيجية نهجًا متعدد القنوات.

على سبيل المثال ، يمكنك إضافة صور UGC في رسالة بريد إلكتروني للتخلي عن سلة التسوق للمساعدة في حث المشتري المحتمل على إجراء عملية شراء أو إضافة محتوى من إنشاء المستخدم إلى الصفحات المقصودة الرئيسية للمساعدة في زيادة معدلات التحويل.
أنشأ مصمم الازياء الامريكي Calvin Klein صفحة مقصودة لمحتوى UGC فقط. من خلال عرض أمثلة حقيقية للعملاء الذين يقومون بتصميم  Calvins الخاصة بهم ، يرى المتسوقون أن المستهلكين الآخرين يؤيدون العلامة التجارية ويعرضون كيف تبدو المنتجات على البشر الفعليين بدلاً من النماذج المفرطة في التصميم.
  • أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالتسويق المؤثر
يمكن أن يصل متوسط ​​تكلفة توظيف المؤثر إلى مئات أو ربما آلاف الدولارات. لكن متوسط ​​تكلفة مطالبة عملائك بمشاركة منشورات لهم وهم يستمتعون بمنتجك؟ سيكلفك لا شىء تقريبا.

UGC هي وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتوسيع نطاق عملك وتقديم استراتيجية تسويق جديدة لهذا المزيج. ليست هناك حاجة أيضًا إلى استثمار الدولارات في التعاقد مع وكالة إبداعية مبهرجة لإنتاج أصول أو محتوى للعلامة التجارية لحملاتك.
ما عليك سوى التواصل مع أهم الأشخاص في عملك: جمهورك. سيكون معظمهم متحمسين للظهور على قناتك.
بالنسبة للعلامات التجارية الأصغر أو تلك التي بدأت للتو ، فإن UGC أرخص وأسهل في إدارتها من الاستثمار في حملات التوعية بالعلامة التجارية على نطاق واسع.
  • منسجم مع التجارة الاجتماعية
مستقبل التسوق عبر الإنترنت هو التجارة الاجتماعية ، ويعرف أيضًا باسم التسوق مباشرة على قنواتك الاجتماعية المفضلة. يتمثل السحب الرئيسي للتجارة الاجتماعية في أنها تسمح للجماهير بالتحويل محليًا داخل أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، بدلاً من الخروج من الشبكة لإكمال عملية شراء.

لنفترض أنك تقوم بالتمرير عبر Instagram وتوقف مؤقتًا على رداء حمام جديد لطيف. يمكنك النقر لمعرفة المزيد حول المنتج ، وتقرر الشراء ، وإكمال المعاملة دون مغادرة منصة انستاغرام . هذه هي التجارة الاجتماعية في العمل.

تعمل UGC والتجارة الاجتماعية معًا بشكل جيد لأن UGC له تأثير في زيادة التحويلات. يقول ما يقرب من 80٪ من الأشخاص أن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون يؤثر على قرارهم بالشراء ، مما يجعل المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والتجارة الاجتماعية متطابقين ومتجانسين .

أنواع المحتوى من إنشاء المستخدم

المحتوى الذي ينشئه المستخدمون هو إستراتيجية هذا العصر التي يجب أن يمتلكها مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو يأتي في العديد من الأساليب والتنسيقات لمساعدتك في العثور على الشكل المناسب لعلامتك التجارية.
  • الصور
  • أشرطة فيديو
  • محتوى الوسائط الاجتماعية (على سبيل المثال ، تغريدة حول علامتك التجارية)
  • الشهادات - التوصيات
  • تعليقات المنتج
  • مشاركات المدونة
  • محتوى يوتيوب

أفضل أمثلة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

بغض النظر عن حجمها ، تستخدم العلامات التجارية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لزيادة الوعي وزيادة التحويلات والمشاركة الاجتماعية وتوسيع مدى وصولهم وتنمية أعمالهم بشكل فعال من حيث التكلفة.

GoPro


تستخدم شركة معدات الفيديو جوبرو استراتيجية UGC للحفاظ على قناتها على YouTube ، حيث تم تصوير أهم ثلاثة مقاطع فيديو في الأصل من قبل العملاء. اعتبارًا من ديسمبر 2021 ، حصدت مقاطع الفيديو الثلاثة هذه أكثر من 400 مليون مشاهدة معًا.

ليس سيئًا بالنسبة للمحتوى الذي لا يكلف GoPro شيئًا لإنتاجه.

في الواقع ، أصبحت UGC للشركة كبيرة جدًا ، فهي تدير الآن عرض الجوائز الخاص بها وتروج لتحديات الصور اليومية لإلهام المستهلكين للإبداع

LuluLemon


لا ينبغي الخلط بينه وبين شركة التسويق متعددة المستويات LuLaRoe ، تشتهر العلامة التجارية الكندية للألعاب الرياضية LuluLemon في المقام الأول بالبناطيل الضيقة وملابس اليوجا باهظة الثمن. لزيادة وصول الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، طلبوا من المتابعين والموالين للعلامة التجارية مشاركة صورهم في ملابس LuluLemon باستخدام وسم     #thesweatlife.

لم ينتج عن هذا فقط كنزًا من محتوى UGC القابل للبحث بسهولة من أجل LuLuLemon لإعادة توظيفه ، بل أدى أيضًا إلى توسيع نطاق الوعي بالعلامة التجارية للشركة والوصول إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث شاركوا المحتوى من سفراء العلامة التجارية.

La Croix


في إستراتيجية مشابهة لـ LuluLemon ، تستخدم العلامة التجارية لشركة La Croix أيضًا علامة تصنيف (#LiveLaCroix) للتعدين من أجل UGC على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. لكن لا كروا يعتمد بشكل أقل على الموالين للعلامة التجارية ويشارك المحتوى الذي ينتجه أي شخص ، بغض النظر عن عدد المتابعين.

هذا يجعل المحتوى الذي ينشئه المستخدم شديد الارتباط لأن الجمهور سيرى نفسه ينعكس في هذه الصور ، بدلاً من سفراء العلامة التجارية أو الموالين ذوي الأعداد الأعلى من المتابعين.

 Well Traveled


لا يقتصر المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على العلامات التجارية الأكبر حجمًا والراسخة. تستخدم الشركات الصغيرة أيضًا المحتوى الذي ينشئه المستخدمون في حملاتهم الاجتماعية. Well Traveled هي علامة تجارية للسفر تعتمد على المجتمع وتستخدم المحتوى الذي ينشئه الأعضاء لتسليط الضوء على مزايا العضوية وجودة شركاء الملكية والعروض الحصرية الأخرى من شركاء العلامة التجارية.

تقول لورا ديغوميز ، مديرة الشراكات وتسويق العلامات التجارية في Well Traveled ، "كخدمة في مثل هذه الصناعة المرئية ، فإن" الإثبات "الذي يقدمه محتوى الأعضاء لا يقاس. تُعد الرحلات الجميلة التي تم اكتشافها والتخطيط لها وحجزها في Well Traveled أداة تسويق واستبقاء رائعة ".

يستخدم DeGomez المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ليس فقط لإشراك الأعضاء أو الأعضاء المحتملين بصريًا ، ولكن أيضًا لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوسيع نطاق الوصول وبناء المجتمع.

وتتابع قائلة: "لا أحد يروي قصتنا أفضل من أعضائنا. مجتمع Well Traveled هو المفتاح هنا ، كلما تركنا تجاربهم تتألق ، فإننا نفعل ذلك ".

Copa   90

لا يقتصر المحتوى الذي ينشئه المستخدم على Instagram. استخدمت شركة Copa90 الإعلامية لكرة القدم UGC عبر Snapchat لزيادة الوعي حول كأس العالم 2018 FIFA الذي أقيم في روسيا.

للتواصل مع عشاق كرة القدم الأصغر سنًا ، تواصلت الشركة معهم مباشرةً على Snapchat من خلال مشاركة محتوى UGC ذي صلة ومثيرة ، مما جعل الجمهور يشعر بأنه موجود في روسيا. كما شجعوا جمهورهم على "التمرير السريع" ، مما أدى إلى نقل حركة المرور من Snapchat إلى قنوات أخرى.

النتائج؟ 31 مليون مستخدم فريد على مدار 45 يومًا ، مع 40٪ من المشاهدين يتنقلون لمشاهدة المزيد.

نصائح حول المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

اطلب الإذن دائمًا

الموافقة على مشاركة المحتوى إلزامية. اسأل دائمًا قبل إعادة النشر أو استخدام محتوى العميل.

قد يستخدم الأشخاص علامات التصنيف الخاصة بك دون أن يعرفوا بالضرورة أنك ربطتهم بحملة محتوى أنشأها المستخدم. لسوء الحظ ، تعد إعادة مشاركة هذا المحتوى دون إذن صريح طريقة مؤكدة لقتل النوايا الحسنة وإزعاج البعض هم لربما من أفضل المدافعين عن علامتك التجارية.

عندما تطلب الإذن ، فإنك تُظهر للناشر الأصلي أنك تقدر محتواه وتجعله متحمسًا لنشر منشوراته مع جمهورك. أنت أيضًا تحافظ على نفسك بعيدًا عن القلق فيما يتعلق بمخاوف حقوق النشر.

أضف الفضل إلى المنشئ الأصلي

عندما تشارك محتوى من إنشاء المستخدم على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، تأكد من منح ائتمانًا واضحًا للمنشئ الأصلي. يتضمن ذلك وضع علامات عليها مباشرةً في المنشور والإشارة إلى ما إذا كنت تستخدم صورهم أو كلماتهم أو كليهما. 

إذا كنت تخطط لمشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم عبر منصات الوسائط الاجتماعية ، فتحقق من كيفية رغبة المنشئ في الحصول على الفضل في القنوات المختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في مشاركة صورة من Instagram على صفحتك على Facebook ، فاسأل المنشئ الأصلي عما إذا كان لديه صفحة Facebook يمكنك وضع علامة عليها.

يعد طلب الإذن المناسب طريقة مهمة للتعرف على عمل منشئ المحتوى ويساعد على التأكد من استمرار حماسهم بشأن استخدام علامتك التجارية ونشرها.

لها فائدة إضافية تتمثل في تسهيلها على المعجبين والمتابعين للتحقق من أن المحتوى قد تم إنشاؤه بالفعل بواسطة شخص خارج مؤسستك.

كن واضحًا بشأن نوع المحتوى الذي تبحث عنه

يريد منشئو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مشاركة المحتوى الخاص بهم. هذا يعني أنهم يريدون منك إخبارهم بنوع المحتوى الذي من المرجح أن تشاركه.

تقدم 16٪ فقط من العلامات التجارية إرشادات واضحة حول نوع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ويريدون من المعجبين إنشاؤه ومشاركته ، لكن أكثر من نصف المستهلكين يريدون من العلامات التجارية أن تخبرهم بالضبط بما يجب عليهم فعله عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون. لذلك لا تخف من الحصول على معلومات محددة واجعل من السهل على الأشخاص مشاركة المحتوى الذي يناسب احتياجاتك.

كن إستراتيجيًا وحدد الأهداف


كيف ستعرف نوع محتوى المحتوى الذي ينشئه المستخدمون الذي يجب أن تسأل عنه إذا كنت لا تعرف كيف يتناسب مع إستراتيجية حملتك؟ بالتأكيد ، من الجيد أن يقوم الأشخاص بالإشارة إليك في صور جميلة ، ولكن كيف يمكنك استخدام هذا المحتوى لدعم أهدافك التسويقية؟

أولاً ، راجع مستند إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وابحث عن طرق تتوافق مع UGC مع أهدافك التسويقية الحالية. بعد ذلك ، أنشئ بيانًا بسيطًا استنادًا إلى تلك المعلومات التي تخبر المستخدمين تحديدًا بنوع المحتوى الذي من المرجح أن تعرضه.

بمجرد أن يكون لديك طلب UGC واضح ، شاركه في أي مكان من المحتمل أن يتفاعل فيه الأشخاص مع علامتك التجارية:

  •  على قنواتك الاجتماعية ،
  • في منشورات الوسائط الاجتماعية الأخرى التي ينشئها المستخدم ،
  • على موقع الويب الخاص بك،
  • في موقعك الفعلي ،
  • أو حتى على عبوة المنتج الخاص بك.

تتجاوز إستراتيجية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون فهم أنواع المحتوى التي تحتاجها من عملائك. تحتاج أيضًا إلى مواءمة حملتك التي ينشئها المستخدمون مع أهداف وسائل التواصل الاجتماعي الأوسع.


في الموضوع القادم سوف نتعرف على بعض أدوات المحتوى من إنشاء المستخدم

شاركنا في نشر الموضوع لتعم الفائدة 😁


logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "ماهو محتوى المستخدم وما أهمية ؟ (User Generated Content) "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads