التسويق الإلكتروني للخدمات القانونية ما أهميته ؟

اعلان 780-90

التسويق الإلكتروني للخدمات القانونية ما أهميته ؟


الانضباط والموضوعية ضروريان لضمان وظيفة جيدة في التسويق القانوني. من الضروري اتباع مقياس في المشروع حتى تظهر المبادرات نتائج جيدة. 

  • 1 - ضع خطة: كيف يتم جذب العملاء في المكتب؟ كم عدد المكاتب المتنافسة التي تعمل بالقرب منك؟ ما هي الغايات والأهداف؟ ما أكثر ما يسعى الأفراد لتوضيحه في مكاتبهم ، عندما يكون هناك اتصال أو زيارة؟ يجب أن تكون حملتك مصممة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا.
  • مع توضيح كل هذه النقاط ، من الضروري التخطيط للكيفية التي سيبدأ بها التسويق القانوني في التبلور: فكر في المنشورات التي سيتعين بناؤها (دائمًا باتباع التشريع الحالي ، كما ذكرنا سابقًا).
  • بعد عملية الإنشاء بأكملها ، ضع الحملة موضع التنفيذ ، وانشرها عبر صفحة المكتب وعبر الشبكات الاجتماعية. هذه هي اللحظة التي يتم فيها اختبار مبادراتك أخيرًا في الميدان.
  • إذا كانت النتائج إيجابية ، فاستثمر في نفس طريقة العمل لفترة أطول ؛ ومع ذلك ، إذا لم يكن ما تم تحقيقه هو ما كان متوقعًا ، فكر في الأخطاء المحتملة وقم بإجراء اختبارات جديدة. تتطلب الحملة التسويقية القانونية الفعالة الكثير من التجارب ، حيث يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على أدائها.
  • إذا كان الهدف الرئيسي هو التعريف بشركتك في المنطقة ، فقد يكون من الجيد الترويج للمنشورات لزيادة عدد متابعي صفحات الشركة على الشبكات الاجتماعية ، بالإضافة إلى زيادة عدد الزيارات اليومية لصفحتها الرسمية .
  • إذا كان الاقتراح الرئيسي هو زيادة عدد التعيينات ، فحاول معرفة المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها العملاء المحتملون وإنتاج محتوى ذي صلة بهم.

عوامل حاسمة لتحسين النتائج

جودة الخدمة

الكل يريد الحصول على رعاية جيدة. قد لا يبدو الأمر كذلك ، لكن موظف الاستقبال الذي يتم إعداده بشكل سيئ يمكن أن يؤثر بشكل كبير على أداء العمل. وذلك لأن المكتب يتطلب نفس الاحترام لليمين القانونية التي يؤديها المحامي ، بالإضافة إلى المطالب النموذجية المتعلقة بالتنظيم واحترام المواعيد النهائية.


عندما تبدأ الخدمة من موظف الاستقبال إلى المحترف القانوني ، يجب أن يكون التعامل مع العملاء نموذجيًا بنفس القدر. غالبًا ما يحدث تغيير في الموقف المهني داخل بيئة العمل فرقًا كبيرًا عند إتمام العقود.


يمكن أن يتسبب المزيد من المتخصصين الذين يتسمون بالاستبطان ، والقادين في الكلام ونفاد الصبر نسبيًا في إحداث انطباع سيء لدى العملاء ، وهو أمر سيخيف الناس بالتأكيد. حتى المهنيين الذين يتمتعون بقدر كبير من التواصل والاستباقية يحتاجون إلى بعض التلقين: يجب أن تتماشى جميع الاتصالات بين المحامي والعميل مع احتياجات نمو الشركة.


يمكن أن تخلق خدمة العملاء السيئة وصمة عار أبدية على اسم الشركة. هذا بسبب وجود العديد من المنصات عبر الإنترنت ، مثل Reclame Aqui ، التي تسجل شكاوى من مستخدمين مستقلين ، غير راضين عن المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات.


العلاج المتوافق والمتسق مع أهمية الوظيفة ضروري لضمان الحفاظ على سمعة إيجابية. يمكن التحقق من النتائج من خلال دخول عملاء جدد لتوضيح الشكوك وربما إغلاق عقود جديدة.


الجمهور المستهدف

معظم مكاتب المحاماة لديها مجموعة محددة من التخصصات. هذا يعني أنك بحاجة إلى فهم الخصائص الرئيسية لجمهورك المستهدف بشكل أفضل من أجل تطوير مبادرات تسويقية قانونية فعالة وموجهة جيدًا.

الحق يقال ، كلما كان التسويق أكثر استهدافًا ، كان ذلك أفضل. إنه يجعل من الأسهل على محركات البحث تحديد النتائج وتصفيتها حول مواضيع معينة.

محامي العمل لديه لغة محددة للتعامل مع أصحاب العمل والموظفين ، لأن لكل واحد خصوصيته الخاصة. لذلك ، فإن معرفة جمهورك المستهدف هو معرفة اللغة المناسبة لتحقيق أهدافك.


خلق الأهداف

يجب تقديم أرقام واضحة للأعضاء ، طالما أنها عادلة وقابلة للتحقيق. يحتاج كل مكتب إلى الوصول إلى الحد الأدنى من حجم العقود حتى يتمكن من دفع فواتيره وضمان بقاء مكوناته. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم وضع أهداف لزيادة عدد الزيارات على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو LinkedIn أو Instagram.


يجب أن تتم المراقبة بشكل دوري ، وفقًا لموعد نهائي يتم الاتفاق عليه من قبل جميع الأطراف. هناك العديد من العمليات الحسابية التي يمكن إجراؤها لقياس فعالية المبادرات الإعلانية من حيث النسبة المئوية.


تحديد القناة الصحيحة

يجب أن تعمل المكاتب التي تركز على جمهور الشركات بشكل كبير على LinkedIn ، أكبر شبكة اجتماعية لرواد الأعمال في العالم. إذا كان هدفك هو الوصول إلى مجالات أخرى ، فإن Facebook و Instagram هما أداتان أساسيتان لضمان نجاح مساعيك.


على الرغم من الحقيقة ، من الضروري تغذية جميع الشبكات الاجتماعية. ومع ذلك ، اعتمادًا على مكانتك ، قد يكون أحدهما أكثر أهمية وفعالية. كل شيء هو مسألة تجريب وعرض نتائج ملموسة.


احسب النتائج

يقترح العمل مع التسويق القانوني قياس فعالية التكلفة لجميع الإجراءات المتخذة للترويج لمنتج أو خدمة معينة. المقياس الأكثر استخدامًا لقياس هذا هو تكلفة اكتساب العميل (CAC).


تنشئ تكلفة اكتساب العميل توازيًا بين التكاليف المستخدمة للترويج لحملة ما ، وعدد المستخدمين الذين تم الوصول إليهم وعدد العقود المنتهية منهم.


لنفترض أن مبادرة التسويق القانوني قد حققت ، على سبيل المثال ، 50 نهجًا مباشرًا من العميل إلى المكتب و 10 من الأساليب التي تم تحويلها إلى موظفين. قسمة عدد الاتصالات المباشرة مع العميل على عدد العقود المبرمة ، يمكن القول أن هناك معدل تحويل قدره 20٪ (أي ، لكل 5 عملاء على اتصال ، يقوم 1 بإغلاق صفقة).


ومع ذلك ، لتلقي 50 اتصالًا مباشرًا مع المكتب ، كان من الممكن الترويج لحملة وصلت إلى 1000 مستخدم. إذا كانت تكلفة الحملة 1000 دولار أمريكي لإطلاقها ، فإن تكلفة الاكتساب للشخص الذي تم الوصول إليه هي 1 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية).


من ناحية أخرى ، إذا أخذنا في الاعتبار التكلفة الإجمالية للحملة من خلال عدد المستخدمين الذين تم تحويلهم فعليًا إلى عقود جديدة ، فيمكننا تقسيم التكلفة الإجمالية على عدد العملاء الجدد. في هذه الحالة ، تبلغ تكلفة اكتساب العميل (CAC) 50 دولارًا.


من الضروري فهم هذا المقياس من أجل قياس نتائجك بشكل صحيح وإنشاء ميزانيات متوافقة مع واقع التوظيف الذي يتم في مكتبك. يمكن أن تنتهي الحملات باهظة الثمن بفعاليتها من حيث التكلفة ، في حين أن الحملات التي كان استثمارها أقل من اللازم تميل إلى عدم تحقيق نتائج مرضية.


حقق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

هناك ، كما ذكرنا سابقًا ، تشريعات مقيدة للغاية فيما يتعلق بالنشاط التسويقي داخل مكاتب المحاماة. الشبكات الاجتماعية ، بشكل عام ، هي أقوى الأدوات لخلق السلطة من خلال نشر المنشورات ذات الصلة بلغة يسهل الوصول إليها.


نظرًا لتعميم الشبكات الاجتماعية والعدد المتزايد من  المتصلين بالإنترنت ، أدرك المجتمع القانوني أن استخدام المصطلحات يؤدي إلى نتائج عكسية عندما يتعلق الأمر بتحقيق الفهم العام.

اللغة المستخدمة في الشبكات الاجتماعية ، بشكل عام ، بسيطة ومباشرة. بعد كل شيء ، يعد إنتاج المحتوى عبر الإنترنت ضخمًا وقليل من المستخدمين يقضون وقتًا في قراءة محتوى مكثف للغاية ، ما لم يكن شيئًا يثير اهتمامهم حقًا. لذلك ، فإن التحدث بلغة واضحة ويسهل الوصول إليها يحدث فرقًا كبيرًا في تطبيق القانون للجماهير.

يتمتع Facebook بتوازن مثير للاهتمام بين إنشاء الفنون الرسومية والإنتاج النصي ، بينما يركز Instagram على المرئي. لذلك ، يجب أن تكون المنشورات على Instagram أكثر إيجازًا وإرضاءً بصريًا ، بينما على Facebook من الممكن الاستمتاع بالأجهزة النصية بشكل أكثر ملاءمة.

LinkedIn هو حجر الزاوية في أي مبادرة إعلانية ، بغض النظر عن تركيز شركتك. نظرًا لأنها شبكة اجتماعية أكثر جدية ورصانة ، مكرسة لعالم الشركات ، فمن الممكن إنشاء منشورات أكثر تحديدًا لجذب انتباه الشركات الأخرى ، وإنشاء شبكة علاقات مثمرة .


هل تريد زيادة المنشورات؟ احذر

لم تتوصل محاكم الأخلاق والانضباط بعد إلى توافق في الآراء بشأن تعزيز المنشورات على الشبكات الاجتماعية.


يعمل تعزيز المنشور على النحو التالي: يستثمر رائد الأعمال رأس مال معين في الشبكة الاجتماعية التي يختارها لتعزيز منشورات معينة أو حتى تعزيز صفحته ، مما يجعل المزيد من الناس يعرفون اسمه من خلال حركة المرور المدفوعة.


لا توجد قيمة دقيقة لهذه الخدمة: فهي تختلف وفقًا لعدد الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم ، والوقت الذي سيستمر فيه التعزيز والمعلومات الأخرى ، مثل الفئة العمرية للجمهور والجنس والمنطقة وما إلى ذلك.

أن يكون لديك ملف شخصي احترافي

يمتلك معظم الناس ملفًا شخصيًا على Facebook. لكن إنشاء ملف تعريف احترافي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. السبب: يمكنك ملء جميع بياناتك المهنية ، مثل رقم هاتفك والبيانات الأكاديمية والمجالات التي تعمل فيها.


بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي فصل الملف التجاري عن الملف الشخصي إلى تسهيل الاتصال بالعملاء ، مع الحفاظ على حرية التصرف في حياتك الخاصة في ملفك الشخصي. يمكنك نشر محتوى مثير للجدل في ملفك الشخصي ، مما سيؤدي بالتأكيد إلى إبعاد العديد من العملاء عنك.


من خلال الملف الشخصي الاحترافي ، من الممكن بناء صورتك بطريقة أكثر تخصيصًا ، بالإضافة إلى إضفاء إحساس أكبر بالسلطة. إن افتراض وجود نبرة مؤسسية ، بعيدًا عن خصوصياتها ، أمر ضروري لضمان جدية صورتها.


يساعد ملف التعريف الاحترافي المبني جيدًا ، مع المنشورات المستمرة ، وصورة ملف تعريف جيدة وصورة غلاف جذابة وسرية ، على توسيع نطاق وصولك العضوي ويزيد من إمكانية إغلاق عقود جديدة.


ما هو مسموح به على وسائل التواصل الاجتماعي

تحقق أدناه مما يسمح بنشره على الشبكات الاجتماعية 


  • أ) استخدام بطاقات الأعمال المكتبية والعروض التقديمية ، التي تحتوي على معلومات موضوعية حصراً ؛
  • ب) لوحة تعريف المكتب ، مثبتة في المكان الذي تم تركيبه فيه ؛
  • ج) الإعلان عن المكتب في الدلائل الهاتفية وما شابهها ؛
  • د) الإبلاغ عن تغيير العنوان وتغيير بيانات التعريف الأخرى للمكتب في مختلف وسائل الاتصال الكتابي ، وكذلك عن طريق البريد المباشر للزملاء والعملاء المسجلين ؛
  • هـ) ذكر مكانة المحامي ، وإن أمكن ، مجال النشاط ، في الدلائل المهنية ، الوطنية أو الأجنبية ؛
  • و) الإفصاح عن معلومات موضوعية تتعلق بالمحامي أو مكتب المحاماة باعتدال في وسائل الاتصال المكتوبة والإلكترونية.


قيود الإعلان

أ) ذكر العملاء أو الأمور المهنية والمطالبات التي تتم تحت رعايتها ؛

ب) الإشارة ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، إلى أي منصب أو وظيفة عامة أو علاقة عمل ورعاية ؛

ج) استخدام جمل أو تعبيرات مقنعة للتعظيم الذاتي أو المقارنة ؛

د) الإفصاح عن قيم الخدمة أو المكافأة أو طريقة الدفع ؛

ه) عرض الخدمات فيما يتعلق بالقضايا الملموسة وأي دعوة لإبداء المصالح في القنوات القضائية أو الإدارية ؛

و) بث ممارسة القانون بالتزامن مع نشاط آخر.

ز) معلومات حول أبعاد أو صفات أو هيكل المكتب ؛

ح) معلومات خاطئة أو مضللة ؛

ط) الوعد بنتائج أو تحريض النتائج مع التنازل عن دفع الرسوم ؛

ي) ذكر لقب أكاديمي غير معترف به.

ك) استخدام الصور والرسومات التوضيحية أو العلامات التجارية أو الرموز التي تتعارض مع رصانة القانون ؛

ل) استخدام الوسائل الترويجية النموذجية للنشاط التجاري.


لماذا التسويق القانوني مهم جدا؟

يمكن القول بأمان أن السبب الأول هو إبراز المحترف القانوني في خضم هذه المنافسة. ومع ذلك ، فإن الاستخدام الصحيح للإعلان يجلب مزايا واضحة ستبقى لفترة طويلة.

إن إنشاء محتوى تقني يسهل الوصول إليه وذو صلة بالمسائل القانونية للجماهير لا يحسن العلاقة بين العميل والمهني فحسب ، بل يوسع أيضًا قاعدة معارف الناس. في عصر المعلومات ، فإن جودة المحتوى لا تقدر بثمن.

ركز على بناء علامتك التجارية على المدى الطويل وستلاحظ التأثيرات بالتأكيد طالما يتم تغذية صفحاتك بانتظام بمحتوى عالي الجودة يولد المزيد من الزيارات العضوية ، وهو التركيز الرئيسي لأي مبادرة تسويقية قانونية. يمكن لوكالة التسويق الرقمي أن تساعد من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لفرق خارجية من مختلف صناعات التسويق الرقمي.


من الضروري أيضًا استخدام الشبكات الاجتماعية وصفحتها الرسمية كوسيلة لتحسين التواصل بين الأطراف. فقط فكر في الوقت المخصص لجهاز الكمبيوتر و / أو هاتفك الذكي كل يوم ؛ يمكن استخدام أدوات عملها بطريقة تنتقل بها خدمة العملاء إلى مستوى آخر.


كثير من الناس ، قبل شراء أي منتج أو خدمة ، يدرسون الشركة قبل التعامل معها : يحدث الشيء نفسه في المجال القانوني: إذا كان لشركتك مشاركة كافية على الإنترنت ، فمن المؤكد أنه سيتم العثور عليها بسهولة أكبر من قبل المستخدمين ، لأن محركات البحث ، بمرور الوقت ، ستضع منشوراتك من بين أكثر المنشورات صلة.


ابدأ في أقرب وقت ممكن

لا تضيع الوقت. نظرًا للصعوبات العديدة التي سببها الوباء ، أغلقت العديد من المكاتب أبوابها وبدأت في خدمة عملائها حصريًا عبر الإنترنت. لذلك ، من الضروري أن تقوم ببناء بنية تحتية رقمية صلبة وعملية ، دون فقدان جودة الخدمات المقدمة.

لقد أصبح من السهل جدًا أن تكون حاضرًا ومتاحًا لعملائك بفضل برامج المراسلة الفورية ، والتي يجب معايرتها بشكل صحيح لضمان أقصى سرعة في تصفية الحالات وتنفيذ المهام.

للمحامي وظيفة ذات وزن اجتماعي مهم ، والتي يجب مشاركتها من خلال نشر مقالات شاملة ومفهومة ، وخدمة نموذجية ودورية في تجديد المعلومات.

تتغير احتياجات الإنسان وفقًا للسياق الاجتماعي والاقتصادي ، وكذلك القانون نفسه ، ولهذا السبب ، يحتاج إلى التكيف مع التغييرات الجديدة.

يساعد العمل مع التسويق القانوني المحترفين على اكتساب معرفة ذاتية أعمق عن أنفسهم وعلامتهم التجارية. من خلال التجربة والخطأ ومنهجيات الخدمة الجديدة ستكون شركة المحاماة قادرة على تشكيل مبادراتها وتكييفها ، سعياً وراء التميز.


logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "التسويق الإلكتروني للخدمات القانونية ما أهميته ؟"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads