مشكلات تفكيك الكلمات الرئيسية Keyword Cannibalization. كيفية البحث عنها وإصلاحها ومنعها

اعلان 780-90

مشكلات تفكيك الكلمات الرئيسية Keyword Cannibalization. كيفية البحث عنها وإصلاحها ومنعها

ما هو تفكيك الكلمات الرئيسية؟  Keyword Cannibalization
ما هو تفكيك الكلمات الرئيسية؟
 Keyword Cannibalization

إذا قمت بتحسين مقالاتك لمصطلحات مماثلة ، فقد تعاني تصنيفاتك من تفكيك الكلمات الرئيسية: سوف "تتضاءل" فرصك في الترتيب في Google! خاصة عندما ينمو موقعك ، فمن المحتمل أن يبدأ المحتوى الخاص بك في التنافس مع نفسه. هنا ، سأشرح تفكيك الكلمات الرئيسية  ولماذا يحدث ، وما يمكنك فعله عند حدوث ذلك ، وكيف يمكنك تحديده لإصلاحه .

ما هو تفكيك الكلمات الرئيسية؟

يعني تفكيك الكلمات الرئيسية أن لديك العديد من منشورات المدونة أو المقالات على موقعك والتي يمكن أن يتم تصنيفها لنفس استعلام البحث في Google. إما لأن الموضوع الذي يتناولونه متشابه للغاية أو لأنك قمت بتحسينهم لنفس العبارة الرئيسية. إذا قمت بتحسين المنشورات أو المقالات لاستعلامات بحث مماثلة ، فإنهم يستهلكون فرص بعضهم البعض في الترتيب. عادةً ما يعرض Google نتيجة أو نتيجتين فقط من نفس النطاق في نتائج البحث لاستعلام معين. إذا كنت نطاقًا ذا سلطة عالية ، فقد تحصل على 3.

ما سبب مشكلة تفكيك الكلمات الرئيسية ؟

ينشأ تفكيك الكلمات الرئيسية عندما يحتوي موقع الويب الخاص بك على مقالات متعددة ذات محتوى مشابه حول نفس الكلمة الرئيسية ، فيصعب على محركات البحث التمييز بين هذه المقالات المتشابهة، فتقوم بترتيب هذه المقالات المتشابهة في ترتيب أدنى في البحث

لماذا يعتبر تفكيك الكلمات سيئًا لتحسين محركات البحث؟

إذا قمت بإلغاء كلماتك الرئيسية ، فأنت تضحي بنفسك على الترتيب في Google. لنفترض أن لديك مشاركتين حول نفس الموضوع بالضبط. في هذه الحالة ، لا تستطيع Google التمييز بين المقالة التي يجب أن تحتل المرتبة الأولى في طلب بحث معين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخفيف العوامل المهمة مثل الروابط الخلفية ونسبة النقر إلى الظهور على عدة مشاركات بدلاً من واحدة. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن يكون كلاهما في مرتبة أقل. 

كيف تتعرف عليه؟

من السهل التحقق مما إذا كان موقعك يعاني من مشكاه تفكك الكلمات الرئيسيه  أم لا. 
أنت ببساطة تقوم بالبحث عن موقعك ، عن أي كلمة رئيسية معينة تشك في أنها قد يكون لها نتائج متعددة.


يمكنك التحقق من النتائج الخاصة بك عن طريق كتابة نفس الكلمة الرئيسية في Google (باستخدام متصفح خاص أو مدقق نتائج البحث المحلي مثل https://valentin.app/). أي من صفحاتك تراها في نتائج البحث ، وما هو ترتيبها؟ بالطبع ، إذا كانت اثنتان من صفحاتك التي تستخدم نفس الكلمة الرئيسية تحتل المرتبة الأولى والثانية ، فهذه ليست مشكلة. لكن هل ترى مقالاتك ، على سبيل المثال في الموضعين 7 و 8؟ ثم حان الوقت لفرز الأشياء!

كيف تحل مشاكل تفكيك الكلمات الرئيسية على موقعك ؟

 الخطوات الأربع التي يجب عليك اتخاذها لحل هذه المشكلة :

  1. تدقيق المحتوى الخاص بك
  2. تحليل أداء المحتوى
  3. تقرر أي منها للاحتفاظ بها
  4. الفعل: دمج ، حذف ، إعادة توجيه


ستساعدك الخطوتان الأوليتان في تحديد المقالات التي يجب الاحتفاظ بها وأيها يجب دمجها أو حذفها. في كثير من الحالات ، ستتألف الخطوة 4 من دمج المقالات وحذفها ، ولكن أيضًا تحسين الارتباط الداخلي على موقعك.

دمج او الجمع بين المقالات

إذا اجتذبت مقالتان نفس الجمهور وقامت بإخبار نفس القصة ، فيجب عليك الجمع بينهما. أعد كتابة المنشورين في مقال واحد مذهل . سيساعد ذلك في تصنيفك (تحب Google المحتوى المطول والمكتوب جيدًا) ، ويحل مشكلة تفكيك الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

يمكنك استخدام المكون الإضافي Yoast Duplicate Post لاستنساخ إحدى المنشورات والعمل من هناك. ولا تضغط فقط على زر الحذف! تأكد دائمًا من إعادة توجيه المنشور الذي تحذفه إلى المنشور الذي تحتفظ به. 

تحسين الارتباط الداخلي

يمكنك مساعدة Google في معرفة المقالة الأكثر أهمية من خلال إنشاء بنية ربط داخلية مناسبة . هذا يعني أنه يجب عليك الارتباط من المنشورات الأقل أهمية بالمشاركات الأكثر أهمية بالنسبة لك. بهذه الطريقة ، يمكن لـ Google معرفة (من خلال اتباع الروابط) الروابط التي تريد ظهورها في أعلى محركات البحث.

يمكن أن يحل هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك جزءًا من مشكلات تفكك الكلمات الدلالية الرئيسية لموقعك . 

يجب أن تفكر في أي مقالة هي الأكثر أهمية بالنسبة لك وأن تربط من المقالات الأقل أهمية ذات الذيل الطويل إلى مقالتك الأكثر أهمية. 

تفكيك الكلمات الرئيسية والأعمال التجارية عبر الإنترنت

الآن ، إذا كان لديك متجر عبر الإنترنت ، فقد تكون قلقًا بشأن كل صفحات المنتجات التي تستهدف كلمات رئيسية متشابهة. بالنسبة إلى المتاجر عبر الإنترنت ، من المنطقي وجود صفحات متعددة للمنتجات المتشابهة. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فمن المهم جدًا التفكير في بنية الموقع. تتمثل الإستراتيجية الجيدة في إعادة الارتباط من كل صفحة منتج إلى صفحة الفئة الخاصة بك - الصفحة التي يجب تحسينها لترتيبها . بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تراقب صفحات المنتجات القديمة التي من المحتمل أن تفكك صفحات أكثر أهمية. إذا كان الأمر كذلك ، فما عليك سوى حذفها وإعادة توجيهها. 

إذا زاد حجم موقعك ، فستزداد فرصك في مواجهة مشاكل تفكيك الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك. ستكتب عن موضوعاتك المفضلة وبدون معرفة ذلك ، ستكتب مقالات ينتهي بها الأمر إلى أن تكون متشابهة إلى حد ما. هذا ما حدث لي أيضًا. من حين لآخر ، يجب عليك التحقق من الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها في أغلب الأحيان. 

تأكد من التحقق مما إذا كنت تعاني من تفكك الكلمات الرئيسية. ربما ستحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في بنية موقعك أو إعادة كتابة بعض المقالات بين الحين والآخر .

كيفية تمنع تفكيك الكلمات الرئيسية 

لمنع تفكيك الكلمات الرئيسية ، تجنب نشر الصفحات التي تستهدف نفس الكلمة الرئيسية وتلبي نفس هدف البحث. تحقق دائمًا من موقعك قبل إنشاء (أو تحسين) المحتوى.


يمكنك البحث عبر نظام إدارة المحتوى الخاص بك. أو استخدم عامل التشغيل "site: [domain] [keyword]" في Google.

إذا وجدت صفحة يتم ترتيبها لنفس الكلمة الرئيسية وتلبي نفس الغرض من البحث ، فقم بتحسين تلك الصفحة بدلاً من إنشاء صفحة جديدة. أو قم بإعداد عمليات إعادة التوجيه الضرورية أو علامات Canonical أو علامات noindex وقم بتشغيل كل شيء في وقت واحد. بهذه الطريقة ، لا تتاح لـ Google أبدًا فرصة للارتباك.


وراقب تصنيفاتك عبر أداة تتبع المواقع في Semrush أو Google Search Console. كلما وجدت مشكلات تفكيك الكلمات الرئيسية وإصلاحها بشكل أسرع ، كان أداء موقعك أفضل.

نصائح تفكيك الكلمات الرئيسية باختصار 


1. فهم معنى تفكيك الكلمات الرئيسية: يحدث تفكيك الكلمات الرئيسية عندما يتم تحسين صفحات متعددة على موقع الويب الخاص بك لنفس الكلمة الرئيسية الأساسية أو الكلمات الرئيسية المماثلة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى المنافسة بين الصفحات والإضرار بترتيب موقعك.

2. إجراء تدقيق تفكيك الكلمات الرئيسية: استخدم أدوات وتحليلات تحسين محركات البحث (SEO) لتحديد ما إذا كانت لديك صفحات تقوم بتفكيك الكلمات الرئيسية لبعضها البعض.

3. تحليل أداء المحتوى: انظر إلى الصفحات ذات الأداء الجيد وأيها ليس كذلك. إذا كانت لديك صفحات متعددة تستهدف نفس الكلمة الرئيسية، ففكر في دمج المحتوى.

4. حدد الصفحات التي تريد الاحتفاظ بها: حدد الصفحات التي يجب الاحتفاظ بها أو دمجها أو حذفها أو إعادة توجيهها. احتفظ بالصفحة التي لديها أفضل فرصة لترتيب الكلمة الرئيسية المستهدفة.

5. الدمج أو الحذف أو إعادة التوجيه: ادمج محتوى الصفحات المتشابهة التي تستهدف نفس الكلمة الرئيسية في صفحة واحدة. احذف الصفحات التي لا تخدم غرضًا أو أعد توجيهها إلى صفحة أكثر صلة.

6. لا تنس الكلمات الرئيسية ذات الصلة: أثناء دمج الصفحات المتشابهة، لا تنس استخدام الكلمات الرئيسية والصيغ ذات الصلة لاستهداف جمهور أوسع.

7. حافظ على تركيز المحتوى الخاص بك: تجنب استهداف عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية في صفحة واحدة أو فرض الكلمات الرئيسية في مكان لا يناسبها بشكل طبيعي. حافظ على تركيز المحتوى الخاص بك على كلمة رئيسية واحدة وكلمات رئيسية ثانوية وثيقة الصلة.

8. راقب موقعك بانتظام: قم بمراجعة موقعك بانتظام بحثًا عن أي حالات جديدة لتفكيك الكلمات الرئيسية. سيساعدك هذا في اكتشاف أي مشكلات وإصلاحها في وقت مبكر.

9. اطلب المساعدة الاحترافية إذا لزم الأمر: إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إصلاح تفكيك الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك، فاطلب المساعدة من محترفي تحسين محركات البحث. يمكنهم تقديم التوجيه والمساعدة لمساعدتك على تحسين تصنيف موقعك.

10. ابقَ على اطلاع دائم باتجاهات تحسين محركات البحث: مواكبة عالم مُحسّنات محرّكات البحث المتطور باستمرار لضمان تحسين موقع الويب الخاص بك دائمًا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.



logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "مشكلات تفكيك الكلمات الرئيسية Keyword Cannibalization. كيفية البحث عنها وإصلاحها ومنعها"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads