مخاطر إعادة تصميم منصة التجارة الإلكترونية B2B
اعادة تصميم منصة التجارة الالكترونية قد يكون لها عواقب سلبية. نظرًا لأن ترحيل النظام الأساسي يمكن أن يفشل من نواح كثيرة ، فهو مشروع يجب الخوف منه بدلاً من قبوله. ومع ذلك ، باستخدام الأدوات المناسبة ، وتطوير واتباع خطة شاملة وصارمة ، لا داعي للقلق. يكفي التخطيط الصحيح وتنفيذ الخطة وتوقع وتحديد العوائق قبل البدء في التنفيذ. دعونا نتعامل مع هذه المخاوف ونقسمها واحدة تلو الأخرى.
الخوف من إهدار الموارد.
التكلفة الفنية
إعادة التصميم لها تكلفة. حتى إذا كنت تستخدم حلًا مجانيًا ومفتوح المصدر ، فمن المحتمل أن تكون هناك نفقات مرتبطة بتخصيص الحل الخاص بك والتأكد من تكامله مع الأدوات الأخرى في نظامك البيئي. يجب أن تكون قادرًا على نقل البيانات من نظام أساسي إلى آخر ، مما يؤدي إلى تكبد تكاليف ترحيل البيانات. هناك أيضًا تكلفة الاختبار والقبول (والتي لا تتناسب مع التكلفة الضخمة لعدم الاختبار والقبول).
تكلفة الفرصة
أخيرًا ، ضع في اعتبارك تكلفة المحتوى الجديد. أيضًا ، هناك تكلفة فرصة حقيقية يجب وضعها في الاعتبار. لا يمكن استخدام الموارد التي يتم إنفاقها على مشروع إعادة التصميم لترقية معدات التصنيع الخاصة بك أو الاستثمار في أبحاث المنتج.
الخطة والميزانية!
الموارد ثمينة ولا ينبغي أن تضيعها . لذلك ، فإن الخوف من إساءة استخدام الموارد حقيقي للغاية. لكن هذا الخوف يمكن تهدئته بالتخطيط الدقيق والميزنة وتخصيص الموارد.
الخوف من الالتزام والافتراض
كن مسؤولا عن مثل هذا المشروع.
ليس فقط في العلاقات الشخصية حيث نخشى الالتزام. يعني الانتقال إلى نظام أساسي جديد قطع العلاقة مع النظام الأساسي الحالي الخاص بك ، الخوف من الالتزام يقوم على عدم الثقة. أنت خائف من الالتزام بمنصة جديدة وأن تكون مسؤولاً عنها لأنك لا تعرفها تمامًا ولا تثق بها.
ماذا لو حدث خطأ؟
أيضًا ، لا أحد يريد أن يكون مسؤولاً عن فشل مشروع استراتيجي كبير. الخوف من المسؤولية الشخصية هو السبب في قدرة الشركة على تحمل موقف محفوف بالمخاطر حتى لا يمكن تجاهله.
هناك ضغط عاطفي معين مرتبط بمسؤولية مشروع كبير. ليس كل شخص لديه الشجاعة لمواجهتها. لكن قادة الأعمال والمبتكرين الحقيقيين يضعون مخاوفهم جانباً ويتحملون المسؤولية ويخاطرون بالفشل.
الخوف من الفشل
مكافأة خطر
إلى جانب الخوف من المسؤولية ، ستجد توأمه ، الخوف من الفشل. هذا يمكن أن يؤدي إلى الخوف من المسؤولية والعكس صحيح. لا أحد يريد أن يفشل لأنه قد يكلفهم وظيفتهم. ولكن كلما زادت المخاطر ، زادت المكافأة. هذه واحدة من أسهل المخاوف للتعامل معها. "أنت لا تخطط للفشل ، لكنك تفشل بسبب نقص التخطيط".
كل شيء عن التخطيط
بمعنى آخر ، لا تخطط للفشل. فقط خطط. إن التخطيط الدقيق والميزنة وتخصيص الموارد التي تعالج الخوف من إهدار الموارد هي أيضًا نفس الحل للتعامل مع الخوف من الفشل. تأكد من وجود مجموعة من المساهمين المتحمسين على متن الطائرة ، وقم بإجراء بحث دقيق لاختيار حل ، وخطط بعناية لعملية الترحيل ، واختبرها وانشرها ، ولا تخف من نشر مشروعك في الإنتاج عندما يكتمل بنسبة 80٪.
الخوف من التغيير
خوف بشري
تتلخص معظم المخاوف المرتبطة بمشروع تغيير النظام الأساسي في الخوف من التغيير. والخوف من التغيير هو ببساطة إنسان. التغيير الوحيد الذي لا نخافه هو التغيير الذي نتصور أنه في مصلحتنا (لا أحد يرفض زيادة في الراتب مثلا ).
التواصل والتفاؤل
إذا كنت مدير المشروع ، فإن وظيفتك هي أن تفهم أن الناس يخافون من التغيير لأنه يتعلق بالمجهول. يمكن تهدئة هذا الخوف بسهولة من خلال التواصل المفتوح والتأكيد ، مرة أخرى ، على أن هذا التغيير مفيد للعمل ومفيد لهم.
في النهاية ، يتم حل المخاوف المرتبطة بهذه الأنواع من المشاريع من خلال التخطيط والاتصال. من خلال التخطيط بعناية والتواصل بشكل علني ، سوف تهدئ المخاوف ، حتى لو لم تتمكن من القضاء عليها تمامًا.
الخوف من ضياع حركة المرور
نعم سيحدث ذلك!
إلى جانب المخاوف من الفشل وسوء استخدام الموارد والمسؤولية والتغيير ، وهي مخاوف نفسية ، هناك خوف حقيقي للغاية من فقدان تصنيفات محرك البحث الخاص بك. كل تاجر يواجه هذا القلق مع كل إعادة تصميم! لقد عملت بجد لهذه المناصب ولا تريد أن تفقدها. باستخدام إستراتيجية مدروسة جيدًا ، يمكنك تقليل هذه الخسارة.
كن عقلانيا
تتمثل إحدى أفضل الطرق للحفاظ على تصنيفاتك أثناء إعادة التصميم في مقاومة إغراء إجراء إصلاح شامل لموقعك على الويب ، وتغيير تصميمه ومحتواه. ليس من الجيد إجراء تغييرات كبيرة على محتوى صفحاتك عند التبديل بين الأنظمة الأساسية.
مهما كان الأمر مغريًا ، إذا قمت بإجراء تغييرات ذات صلة على محتوى موقع الويب الخاص بك ثم التزمت بإعادة التصميم ، فستصبح الأمور فوضوية وستجد صعوبة في حل المشكلات المرتبطة بهذه التغييرات. مع تغيير الكثير من البيانات في وقت واحد ، لن يكون لديك رؤية واضحة ولن تعرف كيفية التعديل.
استعد بعناية
أيضًا ، إذا كان Google يزحف إلى موقعك بانتظام ، فتوقع العثور على بعض المحتوى. عندما تقوم بتغيير كل هذا بالإضافة إلى بنية موقعك ، فإن Google لم يعد يرى محتوى جديدًا ويمكنه "عرض" موقعك بشكل سلبي للغاية. ومع ذلك ، عندما تتبع إستراتيجية تتمسك بالمحتوى الذي لديك حاليًا ، يمكنك بسهولة الانتقال إلى النظام الأساسي الجديد الخاص بك وانتظار استقرار التصنيفات قبل المضي قدمًا.
بهذه الطريقة تقلل بعض خوفك. بعد ذلك ، يجب أن يكون لديك خطة ترحيل محددة تتيح لروبوتات Google معرفة أنك أجريت التغييرات الصحيحة. من خلال تنفيذ أفضل الممارسات ، من خلال خطة عمل مدروسة جيدًا لتحسين محركات البحث ، لن تعاني حركة المرور الخاصة بك على المدى الطويل.
قد تلاحظ ببساطة ، في الأسابيع القليلة الأولى بعد إعادة التصميم ، انخفاضًا في حركة المرور. يمكن أن يُعزى ذلك بشكل تخطيطي إلى حقيقة أن Google تأخذ في الاعتبار عمليات إعادة التوجيه والهيكل الجديد لموقعك. لا تخافوا منه. بسرعة كبيرة ، يجب أن تسمح لك هذه القواعد وأفضل الممارسات بالعثور على كل حركة المرور الخاصة بك وستؤتي ثمارها بسرعة كبيرة من خلال فتح مراكز جديدة وترتيب أفضل.
إشراك الفرق
السر هو أن تأخذ الفرق هذه القيود في الحسبان. يكمن السر الآخر في مشاركة الفرق التي تعمل يوميًا في التسويق عبر الإنترنت لمنصتك. سواء كان فريقًا داخليًا بقيادة مدير التسويق أو شريك تحسين محركات البحث ، قم بإشراكهم في مشروع إعادة التصميم. لذلك ، تُمنح الفرصة لتكون أكثر هدوءًا في قضايا تحديد المواقع هذه وتحقيق أداء أفضل بسرعة أكبر. سيؤدي عائد الاستثمار إلى تسريع وتبرير استخدام إعادة التصميم فقط.
تغلب على مخاوفك وابدأ
من الممكن التغلب على المخاوف المرتبطة بمشروع إعادة التصميم ، سواء كانت نفسية أو متعلقة بتحسين محركات البحث ، من خلال التخطيط بعناية للمشروع.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على " مخاطر إعادة تصميم منصة التجارة الإلكترونية B2B "
إرسال تعليق