الدليل النهائي لزيادة جمهور مدونتك بشكل أسرع
هل شعرت يومًا أن جمهور مدونتك لم يكن ينمو بالسرعة الكافية؟
انت لست وحدك.
كل مدون لديه هذا الشعور.
إذن ما الذي يمكنك فعله لتحقيق ذلك؟
يبدأ كل شيء بإستراتيجية تركز على وضع زوارك في المرتبة الأولى وسأوضح لك كيفية ذلك بالضبط.
ولكن هناك عقبة أخرى أمام زيادة هذا الجمهور.
وهذا يضمن عودة هؤلاء القراء إلى مدونتك في المستقبل.
لذلك في منشور اليوم ، ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل زيادة جمهورك بشكل أسرع وكذلك كيف يمكنك التأكد من أن القراء يواصلون العودة.
يبدو جيدا؟
دعنا نتعمق ونبدأ!
كيف تنمي جمهور مدونتك بشكل أسرع
من أجل جذب الأشخاص إلى مدونتك ، تحتاج إلى توسيع نطاق وصولك.
هذا يعني في النهاية توجيه أكبر قدر ممكن من حركة المرور إلى مدونتك.
ستجد أدناه بعض الأساليب التي لديها القدرة على زيادة جمهورك بشكل أسرع.
1. ابدأ التواصل مع المدونين الآخرين بشكل منتظم
على رأي القول:
"الأمر لا يتعلق بما تعرفه ، إنه من تعرفه."
... يمكن قول الشيء نفسه عن المدونات.
عندما تبدأ في التواصل ، ستلاحظ أنك تحصل على المزيد من الزيارات والمشاركات والمشاركة على مدونتك.
وبمجرد أن تكون قد طورت علاقات قوية مع المدونين الآخرين ، عندها يمكنك اكتشاف طرق أخرى لمساعدة بعضكم البعض.
لكن تذكر - يجب أن تكون هناك منفعة متبادلة.
إذن كيف يمكنك البدء في التعرف على المدونين الآخرين في مجال تخصصك؟الانخراط مع المدونين الآخرين على الشبكات الاجتماعية - يمكن أن يشمل ذلك مشاركة محتوى الآخرين والرد عليهم في تعليقات تحديثات الحالة.
اترك تعليقات مفيدة على المدونات الأخرى - من الأفضل القيام بذلك في المدونات الشخصية حيث يستجيب المالك للتعليقات. هذه طريقة مؤكدة لجذب الانتباه من خلال ترك أي شيء ترويجي من تعليقاتك والتركيز على ترك تعليقات مفيدة.
كن جزءًا من مجتمع مزدهر في مجال تخصصك - تعد المجتمعات عبر الإنترنت طريقة رائعة للتواصل مع المدونين الآخرين. من Sub-Reddit's إلى مجموعات ومنتديات Facebook ، هناك الكثير للاختيار من بينها.
2. ساهم في أفضل المدونات في مجال تخصصك
إذا كنت ترغب في زيادة جمهورك ، فإن المساهمة في مشاركات الضيف في أفضل المدونات في مجال تخصصك ستكون فعالة للغاية.
ولكن من أجل الحصول على نتائج جيّدة ، هناك نهج محدد عليك اتباعه.
إليك كيفية التعامل مع التدوين الضيف:
حدد المدونات في تخصصك بجمهور متفاعل - إذا كنت تساهم في مدونة بدون متابعة أو مشاركة ، فلن تحصل على الكثير في طريق النتائج. المشاركات والتعليقات الاجتماعية هي معايير جيدة للنظر إليها.
تواصل مع صاحب المدونة قبل الترويج لها - هذا ضروري. ؛ تعرف على المدون من قبل ومن المرجح أن يقبل عرضك .
اجعل عرضك حول المدون وكيف ستساعده -
يتلقى معظم المدونين قدرًا هائلاً من العروض من المدونين الضيوف.
لا تتراجع عندما يتعلق الأمر بكتابة المحتوى - يمكنني أن أفهم أنك قد ترغب في الاحتفاظ بأفضل محتوى لديك لنشره على مدونتك الخاصة ، ولكن إذا كنت تريد حقًا جني ثمار تدوين الضيف ، فابدأ!
أنشئ قائمة بريد إلكتروني باستخدام منشورات الضيف - سيساعدك التدوين الضيفي وحده على خلق وعي عنك وعن مدونتك ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. إنه أمر مباشر مثل الارتباط بصفحة بنموذج اشتراك من السيرة الذاتية لمؤلفك. سنتحدث أكثر عن إنشاء قائمة بريد إلكتروني لاحقًا في هذا المنشور.
قم بترقية منشورك كما لو كنت تروج لمنشور على مدونتك الخاصة - كلما زادت فعالية ترويج منشور الضيف الخاص بك ، كان ذلك أفضل. سيقدر المدون الذي كتبت المنشور من أجله ومن المحتمل أن يكون مفتوحًا لك للمساهمة في المستقبل.
الرد على التعليقات حتى لو لم تكن صاحب المدونة - الرد على الأشخاص الذين يتركون تعليقات هو وسيلة رائعة لجذب الانتباه وزيادة المشاركة في وقت لاحق.
3. قم بإنشاء قبيلتك على Triberr وادعُ مدونين آخرين
Triberr عبارة عن منصة اجتماعية تسهل مشاركة محتوى الآخرين. يمكن أن تكون طريقة رائعة لزيادة وصولك والتواصل مع المدونين الآخرين وزيادة جمهورك.
في Triberr ، ستجد المدونين ضمن مجموعات متنوعة من الموضوعات .
يمكنك التقدم للانضمام إلى القبائل كمتابع وفي هذه الحالات ستحصل على تحديثات من تلك القبيلة ضمن "التغذية القبلية"
يمكن لزعيم القبيلة بعد ذلك ترقيتك إلى عضو كامل ، وسيشاهد أي شخص آخر في قبيلتك منشورات مدونتك ، بشرط أن تكون قد أضفت موجز RSS الخاص بك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بك.
تتمثل إحدى الطرق الرائعة لبدء استخدام Triberr في إنشاء قبائل ذات طابع خاص بك - ستتمكن بعد ذلك من العثور على مدونين نشطين آخرين يكتبون عن نفس الموضوع.
للقيام بذلك ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب ، والنقر فوق علامة التبويب "القبائل" في الأعلى ، ثم النقر فوق الزر "القبيلة الجديدة".
بعد ذلك يمكنك كتابة وصف لقبيلتك والبدء في البحث عن المدونين المناسبين لقبيلتك.
4. انشر المحتوى الذي يريد جمهورك المستهدف قراءته
عندما تنشر المحتوى المناسب لجمهورك المستهدف ، ستنمي قرائك بشكل أسرع.
وعندما تنشر المحتوى الصحيح باستمرار ، فإن هؤلاء القراء سيظلون في مكانهم.
قبل أن تتمكن من الغوص في خطوات محددة هنا ، ستحتاج إلى معرفة بالضبط من هو جمهورك المستهدف (وكيف ستساعدهم).
بمجرد معرفة ذلك ، يمكنك استخدام مجموعة من هذه النصائح لتضييق نطاق الموضوعات التي يجب الكتابة عنها :
- راقب الاتجاهات واكتب محتوى ذا قيمة إخبارية - يعد اكتشاف الاتجاهات الناشئة والكتابة عنها طريقة رائعة للحصول على الرؤية والبقاء على اطلاع بما يحدث الآن.
- راقب الموضوعات المهمة باستخدام تنبيهات Google أو تنبيهات Talkwalker - كلتا الأداتين مجانيتان ويمكنهما إعطائك تنبيهات في المرة التالية التي يكتب فيها شخص ما عن الموضوعات التي تغطيها في مدونتك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاكتشاف الاتجاهات قبل حدوثها والحصول على نظرة ثاقبة لما يكتبه الآخرون في مجالك .
- ابحث عن محتوى شائع باستخدام BuzzSumo - ما هي الموضوعات التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام على الشبكات الاجتماعية؟ وما هي الموضوعات التي تعمل بشكل جيد لمنافسيك؟ BuzzSumo هي أداة مدفوعة ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على بعض البيانات المفيدة مجانًا.
استخدم SEMrush لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسوك بترتيبها - يمكن أن يعرض لك SEMrush بعض الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك ويعطيك تقديرات تقريبية لحركة المرور. إنها أداة مدفوعة ، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على بعض البيانات الجيدة مجانًا.
أيًا كانت الموضوعات التي تغطيها ، اجعل جمهورك في صميم المحتوى الخاص بك وركز على حل مشاكلهم.
تلعب العناوين الرئيسية أيضًا دورًا مهمًا في هذه العملية. يغطي هذا المنشور بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى العناوين الرئيسية وتحسينها - فقط لا تنس العنصر البشري.
5. تشجيع المشاركة الاجتماعية
عندما تحصل على المزيد من المشاركات الاجتماعية ، فمن المحتمل أن تحصل على المزيد من الزيارات.
من المحتمل أنه بالنسبة لكل شخص جديد يشارك المحتوى الخاص بك ، سيجد المزيد من القراء الجدد طريقهم إلى مدونتك.
ولكن ، ما الذي يمكنك فعله لتشجيع الناس على مشاركة المحتوى الخاص بك؟
- اجعل من السهل مشاركة المحتوى الخاص بك عبر الشبكات الاجتماعية
قبل أن نبدأ في تشجيع المشاركات الاجتماعية ، نحتاج إلى تسهيل مشاركة الأشخاص.
هذا أمر مباشر - أضف أزرار المشاركة الاجتماعية إلى مدونتك.
أستخدم حاليًا مكونًا إضافيًا لـ WordPress يسمى Social Snap لهذا (وهو يساعد أيضًا في تكتيك سأتحدث عنه بعد قليل).
أحد الأشياء التي أحبها بشكل خاص في هذا المكون الإضافي هو أنه يمكنك إضافة صورة فريدة سيتم استخدامها فقط عند مشاركة المحتوى الخاص بك على Pinterest. هذا أمر رائع لأن الصور الفريدة تعمل بشكل أفضل على Pinterest.
ولكن ، هناك الكثير من الأدوات والمكونات الإضافية الأخرى التي يمكنك استخدامها لإضافة أزرار المشاركة ،
- الحد من عدد أزرار المشاركة
اعتدت على إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية لكل شبكة يمكن تخيلها تقريبًا.
علمت مع مرور الوقت أن معظم المشاركات الاجتماعية كانت تحدث عبر عدد صغير من الشبكات (مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك).
لذلك لم يتم استخدام معظم أزرار المشاركة التي كنت أستخدمها ، وكان من العبث أن تكون هناك.
لكن ، كانت هناك مشكلة أخرى ...
كلما زادت الخيارات التي تمنحها لشخص ما ، قل احتمال قيامه بأي إجراء على الإطلاق.
على سبيل المثال ، عندما تجلس لقراءة قائمة طعام في مطعم وتجد نفسك تكافح من أجل الاختيار نظرًا لوجود العديد من العناصر في القائمة.
الخلاصة هي:
قم بالحد من عدد أزرار المشاركة ، ولكن ضع في اعتبارك دائمًا إعطاء الأولوية للشبكات الاجتماعية التي يكون جمهورك أكثر نشاطًا فيها.
- إخفاء عدد المشاركات إذا لم تحصل على العديد من المشاركات الاجتماعية
عدد اللذين شاركو منشورك رائع ولكن فقط إذا حصلت على الكثير من الأسهم.
هذا بسبب مفهوم يسمى الدليل الاجتماعي - عندما يرى الناس أن الكثير من الآخرين قد اتخذوا إجراءً معينًا ، فإنه يعطي الانطباع بأنه الإجراء الصحيح .
المشكلة هي أن هناك دليلًا اجتماعيًا إيجابيًا وسلبيًا.
لذلك ، إذا كنت لا تحصل على العديد من المشاركات الاجتماعية ، فقم بتعطيل أي عدد من الأسهم لتجنب أي دليل اجتماعي سلبي.
عندما تزداد مشاركاتك الاجتماعية (وستفعل!) ، فقد حان الوقت لإضافة عدد مرات المشاركة مرة أخرى.
أضف مربعات "انقر للتغريد" داخل المحتوى الخاص بك
سواء كنت ترغب في إضافة اقتباس قصير أو نصيحة أو بيان إلى منشورات مدونتك ، فإن النقر فوق مربعات التغريدات هي طريقة رائعة للقيام بذلك.
يمكنك أيضًا إضافة نقرة لمربع التغريد مباشرة بعد مقدمة منشورات المدونة الخاصة بك ، باستخدام عنوان المنشور أو وصف المنشور كما فعلت أعلاه.
لقد ذكرت المكوّن الإضافي Social Snap أعلاه ، كما أنه يجعل من السهل إضافة النقر إلى مربعات التغريدات.
Social Snap عبارة عن مكون إضافي مدفوع ، ولكن هناك بعض البدائل المجانية تمامًا:
- ClickToTweet.com - تتيح لك هذه الأداة إنشاء تغريدة وتعطيك رابطًا ، مما يسمح لك بإضافة هذا الرابط في أي مكان تريد. الجانب السلبي هو أنك لا تحصل على مربعات التغريدات اللافتة للنظر. ولكن ، من المحتمل أن تستخدم هذا في ملفات PDF والوسائط الأخرى. لست بحاجة إلى WordPress لهذا الغرض.
- Better Click To Tweet - يأتي ملحق WordPress هذا مع بعض الميزات المفيدة. إنه قابل للتخصيص بالكامل إذا كنت تعرف CSS والأهم من ذلك أنه يسهل عليك إضافة مربعات النقر فوق التغريدات.
- أضف مشاركة الصور لمنح مشاركتك الاجتماعية دفعة قوية
يحب الأشخاص مشاركة العناصر المرئية ، لذا فهذه فرصة رائعة للاستفادة منها.
بالتأكيد ، يستخدم الكثير من الأشخاص ملحقات المستعرض التي تسهل المشاركة مع Pinterest ، ولكن لا يفعل ذلك الجميع.
على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم المكون الإضافي Social Snap لـ WordPress ، فستتمكن من إضافة زر "Pin It" إلى الصور في مدونتك.
6. اجعل الترويج جزءًا من عملية التدوين (وإليك كيفية القيام بذلك)
هناك الكثير لترويج منشور مدونة أكثر من نشره على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
عندما بدأت التدوين لأول مرة ، كنت أشارك بعض الشبكات الاجتماعية ثم وجدت أساليب ترويجية أخرى واستخدمتها كثيرًا ، لكنني وجدت صعوبة في أن تكون متسقة. سيتم تفويت معظم التكتيكات الأخرى بعد فترة.
بصرف النظر عن ذاكرتي الضعيفة ، كان سبب حدوث ذلك هو عدم وجود عملية موثقة للترويج لكل منشور.
منذ أن أنشأت أول قائمة مرجعية لترويج المدونة الخاصة بي ، قمت بتوجيه المزيد من الزيارات إلى المحتوى الخاص بي ووفرت الكثير من الوقت الذي كان يمكن إنفاقه سابقًا في محاولة معرفة مكان الترويج لكل منشور.
حان الوقت لإنشاء قائمة مراجعة الترويج لنشر المدونة الخاصة بك
قد تختلف التكتيكات الدقيقة التي تدرجها في أسلوبك ؛ بعد كل شيء ، كل مكان مختلف.
كل ما تحتاجه هو جدول بيانات للبدء.
ستحتاج أولاً إلى بعض المعلومات الأساسية لكل منشور (يؤدي ذلك إلى تسريع العملية):
- العنوان
- وصف الوظيفة
- مقتطفات بعد
- اختصار URL
بعد ذلك يمكنك إضافة بعض أساليب الترويج الأساسية:
- البريد الإلكتروني للمشتركين الخاص بك
- شارك على الشبكات الاجتماعية الخاصة بك
- شارك في مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة
- شارك في مواقع ارتباطك الاجتماعية المتخصصة
- دع الأشخاص الذين أشرت إليهم يعرفون
الآن بعد أن قمت بتغطية جميع الأساسيات ، تحتاج إلى توضيح قائمة المراجعة بأساليب أخرى يمكنك استخدامها والمواقع التي يمكنك الاستفادة منها للترويج للمحتوى الخاص بك.
ستعتمد هذه على مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في الترويج للمحتوى الخاص بك (كلما كان ذلك أفضل) وعلى مكانتك.
الويب مليء بالمشاركات المحددة حول هذا الموضوع
بمجرد اكتمال قائمة التحقق الخاصة بك ، يمكنك مراقبة تحليلاتك لمعرفة مدى نجاحها.
قد ترغب في تبديل تكتيكات معينة ، لكن تذكر أنه إذا لم ينجح التكتيك في المرة الأولى ، فهذا لا يعني أنه لن يعمل .
هذا يعني أنك قد تحتاج إلى تجربة نهج مختلف.
كيف تجعل جمهورك يعود لقراءة المزيد من مدونتك ؟
لقد قمنا بتغطية بعض الخطوات الفعالة لتسريع نمو جمهور مدونتك ، والآن حان الوقت لضمان استمرارهم في العودة.
ستجد أدناه كيفية تحسين تجربة مستخدم مدونتك وتسهيل إخطار القراء بالمنشورات الجديدة.
1.رتب تجربة مستخدم مدونتك
يجب أن يكون هدفنا دائمًا هو تبسيط التجربة على مدونتنا قدر الإمكان.
يجب أن يكون لكل عنصر في مدونتنا غرض ، إذا لم يكن مفيدًا لأي شخص - ربما لا ينبغي أن يكون موجودًا.
إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البدء:
- وضح لمن هي مدونتك وكيف ستساعدهم مدونتك - صفحة من نحن هي صفحة رائعة لهذا الغرض. فقط أجب على هذه العبارة: مدونتي تساعد ___ إلى __________.
- اقتطاع عناصر قائمة التنقل - أحب أن أبقي التنقل الرئيسي بسيطًا ومركّزًا. هناك دائمًا صفحات أخرى يجب أن تكون مرئية في مكان ما ؛ أضعها في ذيللي.
- إزالة الفوضى غير الضرورية - هل هناك أي شيء يمكنك إزالته؟ ربما من الشريط الجانبي الخاص بك أو التذييل الخاص بك؟ ربما تقوم بعرض إعلانات لا تعمل أو تعرض شارة ليس لها أي غرض. ضع في اعتبارك إزالة أي شيء ليس له هدف.
هناك جانب آخر لتحسين مدونتك
بصرف النظر عن جميع التعديلات التي يمكنك إجراؤها على شكل مدونتك ، هناك اعتبار آخر مهم ...
… مرات تحميل الصفحة.
هذا مهم للغاية ، ليس فقط للمستخدمين ولكن أيضًا لمحركات البحث (أوقات تحميل الصفحة جزء من خوارزمية Google).
أهم شيء يجب مراعاته هو مضيف الويب الخاص بك.
يستخدم كثير من المدونين استضافة WPX Hosting لبعض المواقع الخاصة بهم ، فهي أغلى من الكثير من مضيفي الويب الآخرين (يبدأ السعر من 24.99 دولارًا في الشهر) ولكن أوقات التحميل جيدة والدعم سريع للغاية.
إذا كان بإمكانك تبرير تكلفة الترقية إلى مضيف ويب سريع ، فإن الأمر يستحق القيام به.
يمكنك تسريع موقع الويب الخاص بك باستخدام شبكة توصيل المحتوى. أو CDN ، باختصار.
كلما ابتعد شخص ما عن الموقع الفعلي لخادمك ، سيتم تحميل الصفحات الأبطأ له.
تقوم CDN بتسليم المحتوى الخاص بك عبر شبكة عالمية من الخوادم ، لذلك فإن أي شخص يحاول الوصول إلى مدونتك سيتم تقديم الملفات من خادم أقرب كثيرًا إليه ، وبالتالي تزداد أوقات تحميل الصفحة.
يعد StackPath خيارًا رائعًا ويعمل بحوالي 8 دولارات شهريًا ولكن هناك خيارات مجانية مثل Cloudflare ولكن لا تتوقع نفس مستويات الأداء.
2. شجع جمهورك على الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك
يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبقاء الأشخاص يعودون إلى مدونتك.
هنا بعض النصائح لتساعدك على البدء:
- استخدم موفر بريد إلكتروني بدلاً من خدمة توصيل RSS - يعني استخدام موفر بريد إلكتروني مثل MailChimp أنه يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المشتركين لديك متى شئت وستحصل على قدر أكبر من التحكم في شكل رسائل البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا الحصول على تحليلات أفضل ويمكنك إنشاء تسلسلات من رسائل البريد الإلكتروني التي سيتلقاها المشتركون الجدد ، والمعروفة باسم المستجيبين الآليين. تأكد من إطلاعك على المقارنة بين خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني الشائعة .
- قدم شيئًا مجانًا مقابل عناوين البريد الإلكتروني - لدى جمهورك مشكلة وهدفك هو حلها ، لذا فهذه فرصة رائعة لتكوين مورد مجاني لقرائك. يمكن أن تكون قائمة مرجعية أو دليل أو قالب أو حتى أداة.
- اجعل الاشتراك سهلاً على الأشخاص - امنح جمهورك الكثير من الفرص للاشتراك. هذا يعني إضافة نماذج الاشتراك إلى المواقع الإستراتيجية. أدوات التقاط البريد الإلكتروني مثل Thrive Leads فعالة للغاية.
- ابدأ في استخدام الصفحات المقصودة لإجراء تحويلات ضخمة
أريد أن أتحدث عن هذه النصيحة بمزيد من التعمق ، لأن معظم المدونين لا يستخدمون الصفحات المقصودة.
الصفحة المقصودة هي صفحة ذات هدف واحد - التحويل.
لأغراضنا ، سيكون هدف التحويل هو حث الأشخاص على الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بنا.
لماذا هذه الصفحات رائعة جدا؟
..السبب هو : ليس لديهم تنقل أو أي مصادر تشتيت أخرى ، لذا فهم يتحولون كالمجانين.
مع حركة المرور المستهدفة والصفحة المحسّنة جيدًا ، ليس من المستغرب الحصول على أكثر من 50٪ تحويلات.
يمكنك استخدام منصة Leadpages (يكلف 37 دولارًا شهريًا) لإنشاء الصفحة أعلاه ولكن إذا كنت تستخدم WordPress وتريد شيئًا أكثر فعالية من حيث التكلفة ، فيمكنك استخدام Thrive Architect لإنشاء شيء مشابه.
هناك أدوات مجانية يمكن أن تساعدك هنا ، ولكن ينتهي الأمر بتكلفة أكثر من Thrive على المدى الطويل بسبب الاضطرار إلى شراء الوظائف الإضافية وما إلى ذلك.
كيفية الاستفادة من الصفحات المقصودة
بمجرد إنشاء الصفحة المقصودة الخاصة بك ، يمكنك البدء في توجيه حركة المرور إليها.
يمكنك استخدام تحديثات الوسائط الاجتماعية لهذا الغرض ، ولكن أفضل تكتيك استخدمته على الإطلاق لهذا هو التدوين الضيف (لقد ناقشنا هذا سابقًا).
ما عليك سوى تضمين رابط إلى صفحتك المقصودة في السيرة الذاتية لمؤلفك وستكون جاهزًا للانطلاق.
سيسهل ذلك على أي شخص يقرأ منشور الضيف الخاص بك الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ولكنه يتطلب منك نشر ضيف على المدونات ذات الجماهير المتفاعلة للغاية - تعد المشاركات والتعليقات الاجتماعية معيارًا جيدًا للنظر فيه.
يمكنك أيضًا تجربة حركة المرور المدفوعة ، لأنه بعد كل شيء ، تدوين الضيف ليس مجانيًا حقًا - فأنت تدفع بمرور الوقت.
أيًا كانت التكتيكات التي تستخدمها لجذب حركة المرور إلى صفحاتك المقصودة ، تأكد من تجربة واختبار أشياء جديدة.
حدد قرصًا يمكنك إجراؤه والذي قد يؤدي إلى تحسين التحويلات وتشغيل اختبار الانقسام. هذا سهل إذا كنت تستخدم Leadpages ، إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا أو أداة WordPress لا تحتوي على اختبار مقسم ، فيمكنك استخدام Google Optimize (إنه مجاني).
خذ جهود بناء قائمتك خطوة إلى الأمام
بمجرد استخدام بعض هذه النصائح ، ستبدأ في توسيع قائمة بريدك الإلكتروني بشكل أسرع من ذي قبل.
3. اطلب من جمهورك الانضمام إليك على الشبكات الاجتماعية
بالنظر إلى العنوان الفرعي أعلاه ، قد يبدو ما يلي غريبًا ولكنه يتحملني:
من المهم الإشارة إلى أن قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ستكون أكثر نجاحًا في إعادة القراء إلى موقعك أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي.
هذه حقيقة.
لماذا ا؟
عندما ينقر شخص ما على ملفك الشخصي الاجتماعي ، يكون من السهل جدًا عليه اكتشاف شيء آخر وعدم العودة.
يضمن ذلك أنه على الرغم من عدم تشتيت انتباه الأشخاص عن نموذج التقيد الخاص بي ، إلا أنه لا يزال من الممكن الوصول إلى ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بي.
المفتاح هنا هو تقديم شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بمجرد أن يقوم الأشخاص بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك:
- إضافة زر متابعة إلى صفحة التأكيد الخاصة بك - عندما يؤكد شخص ما اشتراكه في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، سيتم إرساله إلى صفحة التأكيد. هذه فرصة رائعة لإضافة مربع إعجاب على Facebook أو زر متابعة Twitter أو أي شيء آخر.
- قم بدعوة المشتركين في رسالة بريد إلكتروني ترحيبية - عندما ينضم مشتركون جدد إلى قائمتك ، يجب أن يتلقوا بريدًا إلكترونيًا ترحيبيًا يخبرهم بما يمكن توقعه منك. باستخدام MailChimp ، يمكنك إرسال "بريد إلكتروني ترحيبي نهائي" باستخدام حساب مجاني يقوم بهذه المهمة ، بالنسبة لموفري البريد الإلكتروني الآخرين ، قد تضطر إلى إضافة هذا يدويًا باستخدام ميزة الرد التلقائي الخاصة بهم. هذا بسيط مثل مطالبتهم بالانضمام إليك على شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديك.
- أنشئ بريدًا إلكترونيًا خاصًا لتسلسل المستجيب التلقائي - يمتلك معظم موفري البريد الإلكتروني خيار إنشاء تسلسل مجيب تلقائي. على غرار البريد الإلكتروني الترحيبي ، يمكنك إضافة بريد إلكتروني آخر لاحقًا يشجع المشتركين على متابعة ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك. إن الطريقة التي تقدم بها هذا الأمر متروك لك ، يمكنك استخدام "التعرف عليك" اكتب بريدًا إلكترونيًا أو قم بإضافته إلى البريد الإلكتروني التالي في تسلسلك.
4.جعل اشتراك RSS سهلاً (لم يمت بعد)
يشار إلى RSS أحيانًا إلى Really Simple Syndication أو Rich Site Summary.
إنه مجرد ملف يجعل من السهل مشاركة المحتوى.
لماذا هذا مهم؟
يستخدم الكثير من الأشخاص برامج قراءة الخلاصات مثل Feedly و Netvibes للاشتراك في مدوناتهم المفضلة.
يقول البعض أن خدمة RSS قد ماتت ، لكن الناس ما زالوا يستخدمونها. إنها ليست شائعة كما كانت ولكنها لا تزال تستحق الاستفادة منها.
كل ما عليك القيام به هنا هو تسهيل العثور على عنوان URL لخلاصة RSS.
يقوم WordPress بإنشاء هذا تلقائيًا نيابةً عنك ، لذلك سيكون لك:
http://domain.com/feed
سيجد معظم قارئي الخلاصات تلقائيًا عنوان URL لخلاصة RSS افتراضيًا ، ولكن لا يزال من الجيد إتاحة عنوان URL هذا.
أفعل ذلك باستخدام أداة وسائط اجتماعية في تذييل مدونتي ؛ يتضمن روابط ملفي الشخصي الاجتماعي أيضًا.
إذا كنت تستخدم WordPress ، فهناك الكثير من المكونات الإضافية المجانية المتاحة والتي يمكن أن تساعدك.
5. تفاعل مع جمهورك
إذا كنت تريد أن يستمر القراء في العودة ، فأنت بحاجة إلى الانخراط معهم.
بمجرد أن تبدأ في التفاعل مع القراء ، ستساعد في تعزيز مجتمع أقوى يحيط بمدونتك.
إذن كيف يمكنك أن تبدأ؟
- سهولة الوصول - يعد عدم إمكانية الوصول أمرًا يتم القيام به في كثير من الأحيان في مجال الأعمال ، ولكن لا ينبغي أن يتم ذلك باستخدام مدونة ، حتى إذا كانت مدونتك عبارة عن نشاط تجاري. اجعل نفسك متاحًا ، بدءًا من إضافة صفحة اتصال لأي شخص يريد التواصل معك. وتجنب دائمًا إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى المشتركين لديك من بريد إلكتروني على طراز "noreply".
- قم بالرد على قرائك - كلما زاد عدد القراء لديك ، زادت صعوبة ذلك ولكن من المهم القيام بذلك. سواء من خلال التعليق أو رسائل البريد الإلكتروني ، يجب الرد على قرائك.
- قم بإشراك القراء في المحتوى الخاص بك - شارك نجاح قرائك من خلال نشر دراسات الحالة والمقابلات.
هذه مجرد طرق قليلة يمكنك البدء بها ، ولكن من المحتمل أن يكون هناك المزيد.
بالتأكيد ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكنك ستصبح أقرب إلى قرائك ، وتخلق مجتمعًا أقوى وتحدث تأثيرًا دائمًا.
ختاماً
لديك الآن الكثير من التكتيكات التي يمكنك استخدامها لتنمية جمهورك وبعض الأساليب الأخرى التي يمكنك استخدامها للحفاظ على عودة جمهورك للحصول على المزيد من المحتوى الخاص بك.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على "الدليل النهائي لزيادة جمهور مدونتك بشكل أسرع "
إرسال تعليق