كيفية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت ( في 2023 )
من أكثر الأشياء صعوبة في تطوير وتقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت هو معرفة مقدار التكلفة التي يجب دفعها. إذن كيف تحدد أسعارًا لدورك على الإنترنت بحيث تحصل على عدد كافٍ من الأشخاص للشراء مع كسب ما يكفي ، دون فرض رسوم قليلة جدًا أو كثيرة جدًا؟ ستغطي هذه المقالة كيفية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت.
وفقًا لدراسة Podia ، يتكلف متوسط الدورة التدريبية عبر الإنترنت 182.59 دولارًا أمريكيًا ، وتتراوح الغالبية العظمى من الدورات التدريبية من مقتطف الدورة التدريبية الذي يبلغ 0 دولار أمريكي (AKA "المجاني") إلى النطاق الأعلى الذي يزيد عن 300 دولار أمريكي. بالطبع ، يمكن أن تكلف بعض الدورات ما يصل إلى 1000 دولار أو حتى 2000 دولار ، ولكن في النهاية ، تكلف 89 ٪ من جميع الدورات التدريبية عبر الإنترنت 350 دولارًا أو أقل.
مع ما يقرب من 100 مليون مسجّل في الدورات التدريبية عبر الإنترنت في عام 2021 ، ارتفاعًا من 143 مليون في عام 2020 ، يبدو أن الجميع يضعون دورات جديدة يوميًا. هذا ببساطة يجعل من الصعب معرفة مقدار تكلفة عملك الشاق. يعد اكتشاف كيفية تحديد أسعار الدورة التدريبية عبر الإنترنت أمرًا صعبًا ، ولكن مع بعض النصائح والتكتيكات ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول عليها بشكل صحيح ، وتحقيق أرباح جيدة لجهودك.
تستكشف هذه المقالة فن تحديد الأسعار المثلى للدورة التدريبية عبر الإنترنت. نتحقق من الخطوات المتضمنة ، "ما يجب فعله وما لا يجب فعله" ، وكيفية العثور على النقطة المثالية بين سعر مرتفع جدًا وسعر منخفض جدًا.
إذا لم يكن لديك Thinkific بالفعل ، فجربه مجانًا ! Thinkific يجعل من السهل للغاية إنشاء وعرض الدورات التدريبية الخاصة بك مع السمات المصممة خصيصًا لبيع التعليم.
الخطوات التي يجب اتخاذها قبل تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت
ما لم تكن تنشئ دورات عبر الإنترنت منذ الألفينيات ، فمن المحتمل أنك جديد في اللعبة. على الرغم من أنك قد أتقنت فن وضع المحتوى القيم والجذاب معًا في دورة تدريبية معبأة بشكل جميل ، فستحتاج إلى تسعيرها. ولكن من أين تبدأ؟ بمجرد أن تعتني بأساسيات التخطيط ، سيتعين عليك التعامل مع بعض المشكلات المهمة قبل الغوص في العمل ومنح عملك التسعيرة التي تستحقها الدورة التدريبية الخاصة بك.
1. قم ببعض أبحاث السوق
قبل أن تفكر حتى في النظر في كيفية تحديد أسعار الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، عليك أن تعرف ما الذي تتعامل معه - ومن. ابدأ بفهم جمهورك حتى قبل النظر إلى المنافسة. إذا تعثرت في ما يقدمه الآخرون ، فسوف تربك نفسك وتتجه نحو حفرة أرنب تسعير.
2. معرفة أهداف الإيرادات الخاصة بك
تسمح لك أهداف الإيرادات بالتعامل مع أسعارك بطريقة عملية دون السماح للعناصر الأخرى بالتأثير على نهجك. ما الذى تأمل فى تحقيقه؟ هل هذه بداية إمبراطوريتك على الإنترنت ، أم أنك تبحث ببساطة عن تغطية تكلفة إنشاء الدورة التدريبية؟
حدد عدد الأشخاص الذين من المحتمل أن يشتروا دورتك التدريبية (بناءً على أبحاث السوق الخاصة بك) ومقدار التكلفة التي كلفتك دورتك في إنشائها. بعد ذلك ، تأكد من الحفاظ على أهدافك وغاياتك الرئيسية مركزية في نهج التسعير الخاص بك.
3. حدد مقدار تكلفة الإنشاء
عند تسعير دورتك ، ضع في اعتبارك النفقات الأولية - للمعدات والإنتاج - تكلفة الأدوات والموظفين الإضافيين ( المحررين أو مؤلفي النصوص) وعدد ساعات العمل التي ستستثمرها في بنائها. إنشاء تكلفة أساسية والعمل من هناك. حاول تضمين مخزن مؤقت لما هو غير متوقع. بمجرد الانتهاء ، استخدم هذا الخط الأساسي كنقطة بداية.
4. اختر نموذج تسعير
حسنًا ، لقد أصبحت الدورة التدريبية عبر الإنترنت جاهزة للانطلاق ، ولكن كيف ستتحمل رسومًا مقابلها؟
هل ستطلب دفعة لمرة واحدة ، أم تفضل خيارات العضوية؟
فيما يلي بعض نماذج التسعير الرائعة لعروض الدورات التدريبية عبر الإنترنت:
- عضوية مدى الحياة لمرة واحدة: نموذج دفع واحد يمنح العميل كل شيء في وقت واحد. لا توجد حزم مختلفة ولا معاملات شهرية. مجرد دفعة لمرة واحدة ، وقد انتهيت.
- اشتراك الفيديو عند الطلب (SVOD) : تعتبر نماذج التسعير هذه رائعة إذا كنت تخطط لإضافة عناصر وعروض فيديو جديدة إلى دورتك التدريبية في المستقبل. يعمل هذا النموذج عن طريق فرض رسوم اشتراك منتظم إما كل شهر أو ستة أشهر أو سنويًا. عند إصدار محتوى جديد ، يمكن للمشتركين الوصول إليه من خلال اشتراكاتهم.
- اشتراكات متعددة المستويات : يعمل هذا النموذج بنفس طريقة SVOD ولكن مع القليل من الميزات الإضافية. يختار الجمهور من بين اشتراكات متنوعة بناءً على ما يرغبون في دفعه. من خلال تصنيف كل مستوى حسب القيمة المقدمة أو تحديد مقدار المحتوى الذي يمكن أن يستهلكه المشترك ، ستفتح عرضك لمجموعات سكانية مختلفة
- فيديو المعاملات عند الطلب (TVOD) : هنا ، يمكن للعملاء شراء أجزاء أو وحدات (مقاطع فيديو) مختلفة من الدورة التدريبية بأكملها ، واختيار واختيار الأجزاء التي يريدونها.
نصائح لضمان أداء الدورة التدريبية عبر الإنترنت بشكل جيد
الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن كيفية البدء في استراتيجية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، فمن الضروري تجنب الوقوع في أي فخ أو مفاهيم خاطئة حول تعلم كيفية تحديد أسعار الدورة التدريبية عبر الإنترنت. فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي ستضمن أن دورتك الدراسية تلبي احتياجات الجميع.
1. تقديم خيارات دفع مختلفة
إلى جانب معرفة قيمة الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال أبحاث السوق ، يمكنك دائمًا الإبداع قليلاً في خيارات الدفع الخاصة بك. مرة واحدة - سريع وسهل ، وستحصل على دفعتك دفعة واحدة. ومع ذلك ، قد لا يكون لدى بعض الأشخاص ما يكفي لدفع المبلغ الإجمالي مقدمًا.
- الأقساط - السماح للمستخدمين بالدفع مقابل الدورة التدريبية الخاصة بك بزيادات على مدى أشهر بدلاً من دفعها دفعة واحدة. يمكنك دائمًا تقديم خصم للأشخاص الذين لا يزالون على استعداد للدفع بالكامل.
- التسعير المتدرج - مثالي إذا كنت تتطلع إلى تحقيق مكاسب أكبر قليلاً من دورتك الدراسية. يسمح لك التسعير المتدرج بفرض سعر أساسي وإضافة مستويات مختلفة لمحتوى المكافأة أو الموارد الإضافية.
2. تضمين الهدايا المجانية
يحب الجميع وجبة مجانية ، وتعتبر العروض المجانية طريقة رائعة لجذب حركة المرور وإثارة الاهتمام بالدورة التدريبية الخاصة بك. لكن من المهم أن تتذكر أنك ما زلت تشارك في تحقيق الإيرادات. في حين أن التخلي عن بعض المحتوى الخاص بك ، مثل مقتطفات من الدورة التدريبية أو حتى الإصدارات التجريبية المجانية محدودة الوقت ، يكون مفيدًا ، احرص على عدم التخلي عن الكثير.
تريد جذب اهتمام الناس ، وليس التخلي عن عملك مجانًا.ترقيات المحتوى - المحتوى الأساسي المفيد هو الفائز دائمًا. تعد القوالب أو قوائم المراجعة أو أوراق العمل القابلة للتنزيل بمثابة مغناطيسات سهلة الاستخدام تتطلب القليل من الجهد لإنشائها.
الأسئلة والأجوبة المباشرة ، الجلسات المباشرة - التي عُقدت طوال فترة الدورة ، مع منشئي المحتوى الذين يتفاعلون مباشرة مع جماهيرهم ، أثبتت أنها تحظى بشعبية كبيرة وفعالة. تتيح هذه المناقشات ثنائية الاتجاه (عادةً ما يتم استضافتها عبر الإنترنت ويتم بثها مباشرةً) لمنشئي المحتوى إظهار خبرتهم.
في الوقت نفسه ، يمكن للمشترين المحتملين الحصول على إجابات مباشرة من قبل المنشئ نفسه قبل اتخاذ قرار بشراء الدورة.
تدريب مجاني - يمكن أن تزيد هذه الهدية الترويجية بشكل كبير من قيمة الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال تقديمها كمكافأة مضمنة.
يعد التدريب والاستشارة المخصصان أيضًا طريقة رائعة لزيادة الإيرادات كمكمل مدفوع للدورات الحالية أو اللاحقة أيضًا.
3. قم بقليل من التسويق
لا فائدة من تسعير شيء ما إذا لم يتمكن أحد من العثور عليه. يُعد التسويق عنصرًا مهمًا في الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، وستحتاج إلى التفكير في التكلفة التي ستكلفك بها القيام بالتسويق.
تعد وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات Google ومراجع المقالات أو المدونات والإعلان عن مواقع الويب طرقًا رائعة لإخبار الأشخاص بما لديك لتقدمه - والمبلغ الذي يمكن أن يتوقعوا دفعه مقابل ذلك.
كيفية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت
يمكن أن يكون هناك نطاق واسع النطاق من مستويات الأسعار المحددة والنقاط المتاحة عند معرفة كيفية تحديد الأسعار للدورة التدريبية عبر الإنترنت. هل تفضل بيع دورة تدريبية أصغر حجمًا وأسهل في الإنشاء بقيمة 20 دولارًا إلى 1000 شخص أو دورة تدريبية عالية القيمة وعالية الجهد بقيمة 200 دولار أمريكي إلى 100 شخص؟
تمامًا مثل Goldilocks ، إذا كنت ترغب في تقديم دورة تدريبية ناجحة عبر الإنترنت ، فسيتعين عليك الحصول على أسعارك بشكل صحيح. لا تتقاضى سوى القليل جدًا من الرسوم ، وستتعرض لخطر التقليل من قيمة جهودك. قم بشحن الكثير ، وقد لا يتمكن الأشخاص من تحمل تكاليف الدورة التدريبية الخاصة بك.
التسعير المنخفض للغاية
المزايا - سيرغب العديد من الأشخاص في شراء دورتك نظرًا لانخفاض تكلفتها ، مما يعني أنه سيكون لديك المزيد من المشترين المهتمين بدفع المبلغ الأصغر المطلوب.
نظرًا لأنك لا تفرض رسومًا كبيرة ، فلن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في المشروع الأصغر والأقل كثافة ، مما يتيح لك إنشاء المزيد من الدورات التدريبية منخفضة الميزانية.
العيوب - يمكن أن تؤدي الأسعار المنخفضة في كثير من الأحيان إلى تصور الجودة المنخفضة. يمكن أن يسبب هذا مشاكل عندما تقدم في الواقع دورة تدريبية عالية الجودة حيث يعتقد الناس ، من سخرية القدر ، أنها لا تستحق أموالهم. إن اقتصاديات الحجم ذات الأسعار المنخفضة تخاطر أيضًا بعدم وجود عدد كافٍ من الأشخاص الذين يشترون دورتك لأسباب أخرى ، مما يتركك بدون أي دخل.
التسعير المرتفع للغاية
الإيجابيات - الأسعار المرتفعة تعني هوامش ربح كبيرة. إذا كنت قد أجريت بحثك وخصصت الوقت والجودة اللازمتين لإنشاء دورة مقنعة تتمتع بمصداقية 100٪ وتضيف قيمة حقيقية إلى جمهورك ، فيجب أن تتقاضى أسعارًا مربحة تعكس جهودك.
السلبيات - إذا كانت هذه إحدى أولى عروض الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، فقد تواجه بعض الصعوبة في إقناع الأشخاص بدفع مئات الدولارات - بدون التقييمات أو المراجعات أو إثبات نجاح الدورة التدريبية عبر الإنترنت السابقة لدعمها. تأتي الدورات عالية السعر مع منافسة كبيرة وتتطلب منك المزيد من الوقت والجهد والموارد.
استنتاج
في النهاية ، تحديد كيفية تحديد أسعار الدورة التدريبية عبر الإنترنت أمر متروك لك ، لكننا نوصي بالبدء من البداية والنظر في مقدار الوقت والطاقة اللذين تخطط لاستثمارهما قبل التفكير في العثور على نقطة السعر المثالية.
الأسعار المرتفعة هي الخيار الأفضل عمومًا - ستفاجأ بما سيكون الناس على استعداد لدفعه. إذا فكرت في الأمر ، فإن التسعير المنخفض ووجود الكثير من الناس يشترون قد يكون رائعًا لكن إذا قمت بتعيين نقطة السعر الخاصة بك عند أو فوق ما تعتقد أنه يجب على الأشخاص دفعه مقابل ذلك ، فأنت تخلق تصورًا للقيمة أثناء تقديمها.
أثناء محاولتك فهم كيفية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت بالضبط ، تذكر أن بيع دورة تدريبية أكثر تكلفة يتطلب نفس القدر من الجهد الذي يتطلبه بيع دورة تدريبية رخيصة.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على " كيفية تسعير الدورة التدريبية عبر الإنترنت ( في 2023 )"
إرسال تعليق