التجارة الإلكترونية: كيفية زيادة معدل التحويل لمزيد من المبيعات والأرباح
تعني معدلات التحويل المرتفعة المزيد من المبيعات والإيرادات والأرباح. إذا كانت قيم حركة المرور والطلبات مرتفعة بدرجة كافية ، فيمكن حتى لو كانت دفعة صغيرة لمعدل التحويل أن تحدث فرقًا كبيرًا في صافي أرباحك.
في هذه المقالة ، سنستعرض ماهية معدل التحويل الجيد والطرق القابلة للتنفيذ لزيادة معدل تحويل التجارة الإلكترونية. هيا بنا نبدأ!
ما هو معدل تحويل التجارة الإلكترونية؟
معدل التحويل هو مقياس لمدى فعالية التسويق أو موقع الويب الخاص بك. إنه أحد مؤشرات التقدم الرئيسية (KPIs) لأعمال التجارة الإلكترونية.
بمعنى آخر هو عدد الأشخاص الذين يتخذون الإجراء المطلوب مقسومًا على إجمالي عدد الزوار الذين يمكنهم اتخاذ هذا الإجراء. بمعنى آخر ، من بين كل الأشخاص الذين يرون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، كم منهم يقوم بالتحويل ؟ عادة ما يتم التعبير عن هذا كنسبة مئوية.
هناك العديد من أنواع التحويل في التجارة الإلكترونية:
- شراء عنصر
- إضافة المنتجات إلى عربة التسوق
- إضافة العناصر إلى قائمة الرغبات
- الاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني
- مشاركة حول العلامة التجارية أو المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي
دعنا نلقي نظرة على كيفية حساب مقاييس معدل تحويل التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
كيفية البحث عن معدل تحويل التجارة الإلكترونية
تخيل أنك تريد العثور على معدل تحويل الاشتراك في البريد الإلكتروني. سترى عدد الاشتراكات التي حصلت عليها خلال فترة زمنية معينة. لنفترض أن لديك 300 اشتراك في الأسبوع. بعد ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على بيانات حركة المرور على موقع الويب الخاص بك لمعرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا نموذج الاشتراك هذا في نفس الأسبوع. في هذا المثال ، لنفترض أن لديك 60.000 عرض نموذج. سيكون معدل التحويل الخاص بك 300 اشتراك مقسومًا على 60000 مشاهدة نموذج ، أو 0.5٪.
يمكن لبرنامج Google Analytics تتبع تحويلاتك تلقائيًا. يمكنك العثور على مقاييس مثل معدل الارتداد ومعدل الخروج والصفحات لكل جلسة والوقت المستغرق في الصفحة ونسبة النقر إلى الظهور والمبيعات.
ما هو معدل التحويل الجيد للتجارة الإلكترونية؟
يعتمد معدل تحويل جيد بشكل كبير على صناعتك ومنتجك والجمهور المستهدف. يبلغ متوسط معدل تحويل التجارة الإلكترونية لمواقع التجارة الإلكترونية حوالي 2-3٪. يحول التسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية حوالي 8٪ من الوقت.
تعتبر معايير العمل الخاصة بك أهم جزء من البيانات. بدلاً من مقارنة نفسك بالآخرين ، فأنت تريد "التنافس" مع نفسك والسعي باستمرار إلى تحسين التحويل بشكل أكبر.
على ماذا يعتمد معدل التحويل؟
تختلف معدلات التحويل اعتمادًا كبيرًا على القناة والصناعة والجهاز الذي يستخدمه العملاء. كما أنها تعتمد على المحتوى والرسائل وتجربة المستخدم والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. مع الكثير من التنوع ، لا يوجد نهج واحد لزيادة معدل التحويل.
كل شركة ومنتج وقاعدة عملاء مختلفة حقًا. على سبيل المثال ، يمكن أن تصل معدلات التحويل لشركات الخدمات والشركات القائمة على التمويل إلى 10٪ في المتوسط ، بينما يبلغ متوسط معدلات التحويل الخاصة بمنتجات التصنيع حوالي 4٪ ، وفقًا لبيانات من MarketingSherpa.
الاختلافات بين B2B و B2C
يجب أن تعلم أن عملية تحسين معدلات التحويل في B2B أكثر تعقيدًا منها في B2C. بادئ ذي بدء ، تستهدف مواقع التجارة الإلكترونية B2C عادةً سوقًا واسع النطاق. بعد ذلك ، في B2C ، تكون قرارات الشراء الخاصة بالمستخدم النهائي مدفوعة بالعاطفة والاهتمام بشخص واحد فقط.
من جانبهم ، تعالج شركات B2B عمومًا طلبات أكبر بكثير. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لدورات المبيعات الأطول التي تشمل العديد من صانعي القرار ، فإن التجار الإلكترونيين في مجال B2B يقدمون المزيد من الدعم للعملاء طوال رحلة الشراء لمساعدتهم على نضج قراراتهم وتأهيل المشاريع. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يبدأ مشترو B2B بحثهم على هاتف ذكي وإكمال عملية الشراء على جهاز كمبيوتر سطح المكتب. هذا الاتجاه متعدد القنوات يجعل تحسين معدل التحويل أكثر تعقيدًا!
تحسين معدل التحويل
تسمح أدوات التحليل بإعطاء رؤية حقيقية للطريقة التي يتفاعل بها مستخدمو الإنترنت مع موقع التجارة الإلكترونية. لكن كن حذرا! من المغري اتخاذ قرارات تسويقية بناءً على أدلة مضللة ، مثل مراجعات العملاء غير الحاسمة أو تخمينات المنافسين.
ومع ذلك ، يجب أن تنحصر استراتيجية تحسين معدل التحويل في الغالب في مراقبة التحليلات عن كثب واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات. لا تخف من التجربة واختبار أ / ب.
على سبيل المثال ، إذا أظهرت الاختبارات أن وصف المنتج الطويل يؤدي إلى تحويل 3٪ بينما يتم تحويل فيديو المنتج بنسبة 5٪ ، فإن استخدام الفيديو هو التحسين الصحيح لتحسين معدل التحويل.
حدد أهداف التحويل الصحيحة
قبل كل شيء ، من المهم تعيين هدف التحويل كمؤشر أداء رئيسي. في إطار هذا الهدف العام ، من الضروري تحديد الأهداف الثانوية. لا يتوقع معظم بائعي التجارة الإلكترونية B2B أن يقوم زوار الموقع بالشراء في زيارتهم الأولى. لذلك ، فهم بحاجة إلى قياس الإجراءات الصغيرة التي تؤدي إلى الشراء. وهذا ما يسمى بالتحويلات المصغرة. يمكن أن يتوافق التحويل الجزئي مع إكمال نموذج أو إضافة منتج إلى المفضلة.
فيما يلي أمثلة أخرى:
- إنشاء الحسابات.
- عدد المراجعات.
- عدد مشاهدات الصفحة.
- عدد المنتجات التي تمت مقارنتها.
- تنزيلات لمواصفات المنتج.
- أضافة المنتجات إلى عربة التسوق .
بمجرد تقييم التحويلات الصغيرة التي تؤدي إلى التحويل الرئيسي ، أي الشراء ، فقد حان الوقت لتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لقياس نجاح هذه الأهداف. ممكن ان يكون:
- رسوم الاشتراك في النشرة الإخبارية.
- عدد الصفحات في الجلسة.
- توزيع الحركة حسب قناة الاستحواذ.
الطريقة الأكثر شيوعًا (وربما الأسهل) لمراقبة المقاييس وحساب معدل التحويل هي Google Analytics. تتبع مقاييس متعددة في وقت واحد ، بما في ذلك عمليات الاشتراك ونتائج حملات البريد الإلكتروني وصفحات الهبوط والخروج الأفضل أداءً.
من المهم مطابقة أهداف التحويل مع رحلات العميل. ليست كل رحلات اتخاذ القرار الخاصة بالعميل هي نفسها ، لذلك يجب تحسين الإجراءات في كل رحلة.
كل تاجر إلكتروني يعمل في مجال B2B اليوم في مهمة: بناء أعماله وتعزيز نموه. لتحقيق ذلك ، هناك خطان فكريان: الحد من التخلي عن عربة التسوق وتحويل العربات إلى مشتريات! لهذا السبب يحتاج التجار إلى التفكير باستمرار في طرق لزيادة معدل التحويل والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وجذب عملاء جدد.
كيفية تحسين معدل التحويل الخاص بك
يعد تحسين معدل التحويل (CRO) عملية معقدة. ما يصلح لمشروع ما قد لا يصلح لأخرى. ستحتاج إلى اختبار استراتيجيات مختلفة ، وقياس النتائج ، واختبار البعض الآخر للعثور على أفضل ما يناسب متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.
هناك 3 طرق رئيسية لتحسين معدل تحويل متجرك:
- جلب المزيد من حركة المرور
- خلق تجربة مستخدم جيدة
- إزالة العوائق والاعتراضات
سيكون لأفضل استراتيجيات CRO طرق لتحسين جميع العوامل الثلاثة. دعنا نلقي نظرة على بعض أفضل الطرق التي أثبتت جدواها لتعزيز معدل تحويل التجارة الإلكترونية.
1. جذب زوار الموقع المؤهلين
في هذه الأيام ، تبدأ معظم عمليات شراء التسوق عبر الإنترنت ببحث Google. غالبًا ما يكون لزوار موقع الويب الذين تحصل عليهم من عمليات البحث هذه نية معاملات عالية جدًا. هذا يعني أنهم حريصون على إيجاد وشراء حل لمشاكلهم.
لهذا السبب يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة فعالة لزيادة معدل تحويل موقع الويب الخاص بك. لجذب المزيد من حركة البحث:
- استخدم الكلمات الأساسية للمعاملات في عناوين الصفحات وأوصاف التعريف والمحتوى
- إنشاء محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات
- تحسين سرعة تحميل الموقع
- اجعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام وسهل التنقل فيه
- فكر في شراء حملات Google Adwords
2. ابدأ برنامج الإحالة
برنامج الإحالة هو حيث تكافئ العملاء الحاليين على مشاركة موقع الويب الخاص بك مع الأصدقاء والعائلة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين معدلات تحويل التجارة الإلكترونية بعدة طرق:
- يشجع العملاء السابقين على التفاعل مع علامتك التجارية
- يبني الثقة والمصداقية مع العملاء الجدد
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها
- تحسين ولاء العملاء وزيادة متوسط قيمة الطلب من خلال مكافأة عمليات الشراء المتكررة
3. تحسين التنقل في الموقع
إذا كنت ترغب في تحويل المزيد من الزوار ، فأنت بحاجة إلى تسهيل هذه العملية لهم. إحدى الطرق البسيطة هي التأكد من سهولة التنقل في موقعك.
اجعل قائمة التنقل واضحة ويمكن الوصول إليها بسهولة في كل صفحة. استخدم تسميات واضحة لعناصر القائمة وقم بتنظيم القائمة عن طريق تجميع العناصر ذات الصلة.
تأكد من أن قائمتك تستجيب وتعمل على جميع الأجهزة. قم بتضمين شريط بحث يسهل العثور عليه واستخدامه.
يمكنك أيضًا مسح العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) في جميع أنحاء الموقع. قد يكون أحد الأمثلة هو الارتباط بمنتجاتك الأكثر مبيعًا من صفحة "حول".
يمكن لهذه العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء توجيه المستخدمين نحو المعلومات التي يريدونها والتحويل الذي تريده.
4. وصف المنتجات بالتفصيل
يحتاج المحتوى الموجود على صفحات منتجك إلى القيام بالكثير من الرفع الثقيل عندما يتعلق الأمر ببيع منتجاتك وزيادة التحويلات. فيما يلي بعض التفاصيل المهمة التي يجب إضافتها إلى أوصاف منتجك:
- الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتج لتحسين ظهور محرك البحث
- نقاط بيع ومزايا فريدة للمنتج
- الحجم والوزن والتفاصيل الأخرى ذات الصلة لمساعدة العملاء على اتخاذ قرارات شراء مستنيرة
- صور منتجات عالية الجودة لمنح العملاء فهمًا أفضل للمنتج
- مقاطع فيديو أو عروض بزاوية 360 درجة لمنح العملاء تجربة تفاعلية أكثر
5. اعرض عربة التسوق
لا تريد أن يقرأ العملاء فقط أوصاف منتجاتك الرائعة ، بل تريد منهم إضافة عناصر إلى عرباتهم!
تأكد من عرض أزرار الإضافة إلى سلة التسوق والدفع بشكل بارز في كل صفحة من صفحات موقعك. العديد من المواقع تجعل هذه الأزرار تتناقض مع الألوان بخطوط أكبر.
لا تضحي بالوضوح من أجل الإبداع ، خاصةً من أجل عبارات CTA عالية القيمة هذه. استخدم عناصر التصميم البديهية والمألوفة مثل حقيبة التسوق أو أيقونة عربة التسوق في الزاوية اليمنى العليا.
6. تبسيط عملية السحب
نريد جميعًا أن يصل العملاء إلى صفحة الخروج ، لكن الخروج هو صفحة بها أحد أعلى معدلات التخلي. فكيف يمكننا منع حدوث ذلك؟
اجعل العملية بسيطة ومباشرة ، بأقل عدد ممكن من الخطوات. عرض خيارات تسجيل خروج الضيف للعملاء الذين لا يرغبون في إنشاء حساب.
توفير عبارات واضحة للحث على اتخاذ إجراء ومؤشرات تقدم لتوجيه العملاء خلال العملية. يمكنك أيضًا تضمين ميزات حفظ التقدم ، مثل عربات التسوق المحفوظة ، بحيث يمكن للزوار العودة لاحقًا دون البدء من جديد.
تريد أيضًا معالجة أهم أسباب التخلي عن عربة التسوق ، والتي تضمنت التكاليف غير المتوقعة والشكوك حول الأمان. يمكنك القيام بذلك عن طريق:
- عرض إجماليات الطلبات بوضوح مع الضرائب والرسوم وتكاليف الشحن
- توفير خيارات شحن واضحة مع أوقات التسليم وتقديرات التكلفة
- تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع ، بما في ذلك بطاقات الائتمان و PayPal وخيارات شائعة أخرى
- تمكين تشفير SSL وشارات الأمان المناسبة
أخيرًا ، اجعل العملية متوافقة مع الجوّال ، حيث يستخدم المزيد والمزيد من العملاء الأجهزة المحمولة لإجراء عمليات شراء.
7. استخدام برنامج استرداد التخلي عن سلة التسوق
بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، سيكون هناك دائمًا متسوقون يتخلون عن عرباتهم. لا تدعهم يتجولون في الفراغ! يرسل برنامج التخلي عن سلة التسوق تلقائيًا تذكيرات بالبريد الإلكتروني إلى العملاء الذين أضافوا عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء.
يتمتع برنامج التخلي عن سلة التسوق ببعض الفوائد الرئيسية:
- يتابع تلقائيا دون أي مدخلات إضافية منك
- يوفر رسائل مستهدفة وعروضًا خاصة لتشجيع العملاء على إتمام عملية الشراء.
- يقدم بيانات وإحصاءات حول سبب تخلي العملاء عن عرباتهم حتى تتمكن من إجراء تحسينات
- يتكامل مع أدوات ومنصات التجارة الإلكترونية الأخرى للحصول على تجربة سلسة
- يوفر حلاً منخفض التكلفة لزيادة المبيعات وزيادة معدلات التحويل.
- يمكن اختباره وتحسينه بمرور الوقت لتحسين النتائج باستمرار.
8. تقديم الدعم عبر الدردشة
يمكن لوظيفة الدردشة الحية أو روبوتات الدردشة تحسين معدلات التحويل من خلال تقديم المساعدة الفورية للمتسوقين.
يمكن أن يؤدي تحسين تجربة العملاء أيضًا إلى زيادة الثقة والمصداقية. يمكن للدعم عبر الدردشة زيادة المبيعات من خلال تقديم توصيات المنتج والدعم أثناء عملية الشراء.
أخيرًا ، يعد دعم الدردشة أكثر فاعلية من الدعم عبر الهاتف نظرًا لأن وكيل دعم واحد يمكنه مساعدة عدة عملاء في وقت واحد. يؤدي ذلك إلى تحسين كفاءة خدمة العملاء وتوفير الوقت والموارد للمهام الأخرى.
9. بناء الثقة
على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت شائع للغاية الآن ، لا يزال العديد من العملاء قلقين بشأن تقديم معلوماتهم المالية والشخصية عبر الإنترنت. من السهل التغلب على هذه الاعتراضات باستخدام تشفير SSL ، وعرض شارات الأمان ، وتقديم سياسات واضحة للخصوصية واستخدام البيانات.
10. إظهار الدليل الاجتماعي
قد يخشى العملاء أيضًا من إنفاق الأموال على منتج لا يسلم. يمكن للدليل الاجتماعي أن يخفف من هذه المخاوف من خلال إظهار ما يفعله العملاء الآخرون مثلهم.
تتضمن بعض أنواع الدليل الاجتماعي ما يلي:
- آراء العملاء
- التقييمات
- الشهادات - التوصيات
- إخطارات الشراء
- جوائز الصناعة والاعتمادات والشهادات
مهما كان الشكل ، يظل مبدأ الدليل الاجتماعي كما هو: ينظر الناس إلى سلوك الآخرين ليقرروا أفضل قرار. عندما يرى المتسوق الآلاف من المراجعات ذات الخمس نجوم ، فمن المرجح أن يعتقد أن المنتج والعلامة التجارية جديرين بالثقة ويمكن الاعتماد عليهما.
11. تصميم الأجهزة المحمولة
يستخدم المتسوقون أكثر من أي وقت مضى الهواتف الذكية ، لذلك يجب أن يعمل متجرك عبر الإنترنت وحملات التسويق الرقمي على الهاتف المحمول. فيما يلي بعض الطرق البسيطة لتحسين تصميم موقعك لمستخدمي الجوال:
- حافظ على تصميمك بسيطًا وسهل التنقل فيه.
- استخدم الأزرار الكبيرة التي يمكن النقر عليها بسهولة
- تأكد من أن جميع الصور والنصوص مرئية بوضوح على الشاشات الأصغر
- قدم تصميمًا سريع الاستجابة يتكيف مع أحجام واتجاهات الشاشة المختلفة
- استخدم عملية دفع متوافقة مع الجوّال بأقل عدد من الخطوات
- توفير شريط بحث لمساعدة العملاء في العثور على المنتجات بسرعة وسهولة
- عرض خيارات تنقل سهلة اللمس ، مثل القوائم أو الرف الدائري القابل للتمرير
- استخدم تصميمًا سريع التحميل لتقليل الإحباط وتحسين تجربة المستخدم
12. السماح بالإرجاع والاستبدال
قد يبدو من غير المنطقي بالنسبة لعمليات الإرجاع والتبادلات زيادة معدلات التحويل. لكن العميل الذي يشعر بالتوتر بشأن الملاءمة أو عدم الرضا عن شرائه قد لا يشتري شيئًا إذا لم يتمكن من إرجاعه أو استبداله بسهولة. من ناحية أخرى ، إذا كانوا يعرفون أن شركتك مكرسة للتأكد من رضاهم عن المنتج ، فمن المرجح أن ينقروا فوق إضافة إلى عربة التسوق.
13. تقدم الشحن المجاني
يمكن أن يؤدي تقديم الشحن المجاني إلى تحسين معدلات التحويل بشكل كبير في التجارة الإلكترونية. يزيل الشحن المجاني أحد أكبر العوائق أمام الشراء: تكلفة الشحن.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تقديم الشحن المجاني الشركات في التميز عن منافسيها وزيادة ولاء العلامة التجارية. وذلك لأن العملاء من المرجح أن يعودوا إلى الأعمال التجارية التي تقدم شحنًا مجانيًا وإجراء عمليات شراء متكررة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تقديم الشحن المجاني إلى زيادة متوسط قيمة الطلب ، حيث يمكن للعملاء إضافة عناصر إضافية إلى سلة التسوق الخاصة بهم للوصول إلى الحد الأدنى للشحن المجاني.
14. بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك
بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، سيكون هناك دائمًا زوار غير مستعدين تمامًا للشراء. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني .
يوفر إنشاء قائمة بريد إلكتروني قناة مباشرة للتواصل مع العملاء المحتملين. بدلاً من فقدانهم إلى الأبد ، يمكنك إبقائهم مهتمين بعلامتك التجارية حتى يصبحوا جاهزين للشراء.
يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا تحسين معدلات التحويل مع العملاء الحاليين. يمكن استخدام حملات البريد الإلكتروني لإعادة إشراك العملاء بمرور الوقت. هذا يمكن أن يزيد من قيمة عمر العميل. من المرجح أن يقوم العملاء الذين اختاروا تلقي رسائل البريد الإلكتروني بإجراء عمليات شراء متكررة بمرور الوقت.
أخيرًا ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى العملاء وزيادة المبيعات. لديها واحد من أعلى عائد استثمار (عائد على الاستثمار) لجميع قنوات التسويق الرقمي.
15. قبول طرق الدفع المختلفة
مثلما يتم الآن إجراء العديد من عمليات الشراء داخل المتجر باستخدام بطاقات الائتمان لأن عددًا أقل من الأشخاص يحملون النقود ، فقد تطورت طرق الدفع الرقمية أيضًا. عندما تقبل طرق دفع متعددة ، فإنك تجعل عملية الشراء أكثر ملاءمة لمزيد من العملاء.
اعتمادًا على نموذج عملك ، قد تفكر في قبول:
- الائتمان أو بطاقات السحب الآلي
- محافظ رقمية
- ACH
- اشتر الآن وادفع لاحقًا
- خطط الدفع
و اكثر
16. اختبار الانقسام استراتيجيات التسويق الخاصة بك
اختبار الانقسام ، المعروف أيضًا باسم اختبار A / B ، هو عملية اختبار إصدارين أو أكثر من موقع ويب أو حملة تسويقية لتحديد الإصدار الأفضل أداءً. يمكن أن يكون هذا أداة قيمة لتحسين معدلات التحويل من خلال عرض بيانات قوية لك حول ما ينجح وما لا ينجح.
فيما يلي بعض العناصر التي يمكنك تقسيمها للاختبار:
- لغة الحث على اتخاذ إجراء ، والتنسيب ، والتصميم
- تصميم الصفحة المقصودة
- وصف المنتج
- عملية الخروج
- حملات البريد الإلكتروني
بمرور الوقت ، يمكنك جمع الكثير من البيانات حول كيفية زيادة التحويلات.
17. الترويج المتقاطع والبيع بشكل استراتيجي
يعتبر البيع الإضافي والبيع العابر من تقنيات البيع التي تهدف إلى زيادة قيمة كل معاملة. إنهم يعملون من خلال تقديم منتجات أو خدمات إضافية للعملاء تقوم بالترقية أو تتلاءم مع عملية الشراء الأصلية.
يمكن أن يؤدي البيع الجيد في الوقت المناسب وبأسعار جيدة إلى إبعاد العميل عن التخلي عن عربة التسوق الخاصة به لإتمام عملية الشراء. يمكن أن يؤدي الترويج الذكي للمنتج أيضًا إلى زيادة رضا العملاء عن عملية الشراء بأكملها.
18. استخدم النوافذ المنبثقة (بعناية)
يمكن للنوافذ المنبثقة تحسين معدلات تحويل التجارة الإلكترونية إذا تم استخدامها بشكل صحيح. يمكن تنفيذ العديد من نصائح تحسين التحويل التي ناقشناها في هذه المقالة باستخدام النوافذ المنبثقة:
- اعرض العروض والعروض الترويجية التي تحفز العملاء على إتمام عملية الشراء.
- أنشئ قائمة بريد إلكتروني من خلال تقديم حافز ، مثل الخصم أو الشحن المجاني ، مقابل عنوان بريد إلكتروني.
- تقديم منتجات أو خدمات تكميلية
- استعد العربات المهجورة من خلال تقديم خصومات أو حوافز أخرى
- أظهر دليلًا اجتماعيًا ، مثل مراجعات العملاء أو إشعارات الشراء ، لزيادة ثقة العميل في إجراء عملية شراء.
من المهم استخدام النوافذ المنبثقة بعناية. يمكن أن تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم إذا كانت متطفلة للغاية أو سيئة التصميم. يجب أن تكون النوافذ المنبثقة مستهدفة وذات صلة ، وليست متكررة جدًا ، ويجب أن تحتوي على CTA واضح وموجز.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على "التجارة الإلكترونية: كيفية زيادة معدل التحويل لمزيد من المبيعات والأرباح"
إرسال تعليق