التسويق عبر محرك البحث SEM ماهو وما انواعه وكيف يتم
يعد الزوار من محركات البحث من أكثر الزوار المؤهلين والمتحمسين الذين يمكنك الوصول إليهم إلى موقعك.
بعد كل شيء ، لقد أخذوا زمام المبادرة لإجراء بحث. وأخيرًا قاموا بالنقر فوق الارتباط الذي يؤدي إلى موقعك.
ولكن لكي يحدث هذا ، عليك أولاً أن تقدم نفسك للمستخدم الذي يجري بحثًا عبر الإنترنت.
التسويق عبر محركات البحث يحل هذه المشكلة.:
ما هو التسويق عبر محركات البحث
التسويق عبر محركات البحث أو ( SEM ) هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتكون من الترويج لموقع ويب من خلال اكتساب الرؤية في محركات البحث مثل Google لكلمات أو مصطلحات بحث معينة.
أساس التسويق عبر محرك البحث هو أن محركات البحث جيدة في توفير المعلومات ذات الصلة وأن المستخدمين يستخدمونها باستمرار للعثور على المنتجات والخدمات والمحتوى الذي يثير اهتمامهم. باستخدام الكلمات الرئيسية ، يمكنهم تحديد موقع ما يبحثون عنه بسهولة وسرعة.
نظرًا لأن نطاق المصطلحات المستخدمة من قبل المستخدمين واسع جدًا ومتنوع ، فإن أحد الجوانب الرئيسية للتسويق عبر محرك البحث يكمن في تحديد الكلمات أو العبارات التي يجب استخدامها للترويج لموقع ويب. يتيح لك الاختيار الصحيح الوصول إلى المستخدمين المهتمين حقًا بما تقدمه.
أنواع القوائم في محركات البحث
بمجرد تحديد كلماتك الرئيسية ، فإن الخطوة التالية في التسويق عبر محرك البحث هي الحصول على تصنيفات جيدة على صفحات البحث ، والمعروفة أيضًا باسم SERPs ( صفحات نتائج محرك البحث ).
في هذه الصفحات لديك نوعان من القوائم:
- قوائم طبيعية أو طبيعية - تظهر هذه عادةً في منتصف الصفحة وتكون نتيجة قيام المستخدم بعملية بحث. عندما يحدث ذلك ، يطبق محرك البحث الخوارزميات لتحديد وترتيب الصفحات المراد عرضها. الظهور في هذه القوائم مجاني ويتلقى نقرات أيضًا.
- القوائم المدفوعة - توجد عادةً في الجزء العلوي من النتائج (أعلى القوائم العضوية) وأيضًا في العمود الأيمن. عملها يشبه العضوي. عندما يُجري المستخدم بحثًا ، تظهر الإعلانات التي تحتوي على رابط إلى صفحة. الفرق هو أنه إذا نقر شخص ما على إعلانك ، فإنك تدفع رسومًا.
كيف يتم إدراجك في القائمة
القوائم المختلفة تعني أنشطة مختلفة. يشمل التسويق عبر محركات البحث نوعين:
- تحسين محركات البحث أو SEM - يتعلق تحسين محركات البحث بالحصول على حركة المرور من نتائج محرك البحث العضوية أو الطبيعية. وهي تشمل أنشطة مثل تحليل الكلمات الرئيسية وإنشاء المحتوى وتحسينه وبناء الارتباط.
- إعلانات محرك البحث - تتكون من الحصول على حركة المرور عن طريق شراء الإعلانات في قسم الروابط الدعائية لمحركات البحث ، مثل Google AdWords أو Bing Ads أو Yahoo! _ يتضمن أنشطة مثل البحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء الإعلانات وإدارة عروض الأسعار. يُعرف أيضًا باسم PPC ( الدفع لكل نقرة ) و CPC ( تكلفة النقرة ).
مع ما يقال ، يجب أن تعلم أن المصطلح SEM يستخدم بشكل شائع للإشارة فقط إلى إعلانات محرك البحث . إن إدراك هذه التفاصيل سيؤدي إلى تجنب الالتباس.
مزايا وعيوب SEM
على الرغم من أن التسويق عبر محركات البحث يمكن أن يساعدك في تحقيق أهدافك على الإنترنت ، إلا أنها ليست استراتيجية ذات حجم واحد يناسب الجميع. إذا كنت قد أحببت ما قرأته حتى الآن وتريد معرفة ما إذا كانت فئة التسويق هذه مناسبة لك ، فقد حان الوقت لمعرفة نقاط قوتها وضعفها.
مزايا:
- جمهور مؤهل - بفضل استخدام الكلمات الرئيسية ، يمكنك الوصول إلى جمهور متحمس للغاية ومهتم بما لديك من أجلهم.
- تحقيق الهدف - يعد التسويق عبر البحث طريقة مثبتة لتحقيق أهداف العمل ، مثل إنشاء قوائم العملاء المحتملين واكتساب العملاء. الإنترنت سوق رائع ومحركات البحث هي نقطة البداية للمستهلك.
- كسب الرؤية - يمكن أن يضعك استعلام بحث واحد أمام الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم في لحظة. تؤدي عمليات البحث المتكررة إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
- قابلة للقياس بدرجة عالية - توفر أدوات تحليل الويب كميات هائلة من المعلومات حول الزوار وماذا يفعلون عندما يأتون إلى موقعك.
- ربحية كبيرة - مقارنة بأنواع التسويق الأخرى ، يعتبر التسويق عبر محرك البحث صفقة رابحة.
سلبيات:
- المنافسة في ازدياد - انتشار الإنترنت يجعل اللعبة أكثر صعوبة. أول من يصل عادة لديه ميزة.
- إنه جديد دائمًا - نظرًا لأن التسويق عبر محركات البحث يتطور باستمرار ، فإنه يتطلب التعلم المستمر.
- ليست نتائج فورية - على عكس ما قد يبدو ، قد يستغرق بدء الحملة وتشغيلها وقياس النتائج وإجراء تحسينات في الأداء شهورًا.
- صالح فقط في محركات البحث - هذا النوع من التسويق عديم الفائدة إذا كان جمهورك المستهدف لا يستخدم محركات البحث.
الآن دعنا نتعرف على ما يحدث في كل نوع من انواع هذا التسويق :
1. حالة SEO
أكبر ميزة لها تكمن في الربحية. لست مضطرًا إلى الدفع لمحركات البحث مقابل الظهور أو تلقي النقرات ، وهو ما يترجم إلى تكلفة ثابتة ، بغض النظر عن حجم الزيارات.
ضد ذلك ، سيو لديه عامل الوقت. يتطلب الأمر وقتًا لتطويره ، ووقتًا لتقديره محركات البحث ووقتًا لرؤية النتائج. عيب آخر لتحسين محركات البحث هو التغييرات المستمرة في خوارزميات البحث التي تسبب نقصًا كبيرًا في التحكم.
2. حالة الإعلان عبر محرك البحث
السرعة هي أقوى نقاطه. في نفس اليوم يمكنك إنشاء حملة وإطلاقها واستقبال الزيارات. كما أن حركة المرور والمواقف والعائدات والتكاليف مستقرة تمامًا ويسهل التنبؤ بها.
في المقابل ، يشير الإعلان عبر محرك البحث إلى تكلفة أعلى على المدى الطويل ، نظرًا لأنه يعمل فقط طالما أنك تدفع. وبالمثل ، فإن النظام القائم على العطاءات والمنافسة العالية يجعل من الصعب أحيانًا جعل تكلفة التحويل مربحة.
الدفع لكل نقرة أو PPC
- توليد عملاء محتملين على المدى القصير .
- تعزيز استراتيجيات التسويق الخاصة بك .
- ركز بدقة على العملاء الأكثر ارتباطًا بعلامتك التجارية أو خدمتك.
- قياس أداء حملاتك وتحسينها.
الدفع لكل نقرة أو PPC له ثلاث طرق للدفع :
- تكلفة النقرة : أنت كمعلن لا تدفع إلا عندما ينقر شخص ما على إعلانك.
- التكلفة لكل ظهور : بصفتك معلنًا ، فإنك تدفع رسومًا مقابل عدد المرات التي يتم فيها نشر إعلانك.
- تكلفة التحويل : أنت كمعلن لا تدفع إلا عندما يحقق شخص ما هدفًا محددًا مسبقًا.
" PPC أو الدفع لكل نقرة يولد حركة مرور مؤهلة من العملاء المحتملين إلى موقعك ."
ما هو الدفع لكل نقرة أو PPC ؟
- قم بتوليد حركة المرور إلى موقعك بأقل استثمار للمال.
- قم ببناء علامتك التجارية أو الترويج لها من خلال جعلها معروفة للمستخدمين الجدد الذين لا يعرفون شركتك.
- إنشاء عملاء محتملين مؤهلين يمكنك بيع المنتجات أو الخدمات لهم.
- قم بزيادة مبيعاتك عن طريق الترويج للمنتجات أو الخدمات للعملاء الذين يعرفونك بالفعل.
ما هي فوائد الدفع بالنقرة؟
1. تعلن مباشرة للأشخاص الذين يبحثون عن عمل مثل عملك.
على سبيل المثال ، يمنحك Google AdWords الوصول إلى الجمهور الكبير الذي تتمتع به Google ويسمح لك بتوجيه هؤلاء الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.
يقدم برنامج AdWords أفضل النتائج لمجرد أن الأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن منتج أو خدمة سيجدون علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك.
يمكنك تحديد جمهورك ليكون محددًا كما تريد ، مما يسمح لك باستهداف عملاء أو مستخدمين محددين وتصميم إعلانك وفقًا لما يبحثون عنه.
2. الإعلان المستهدف
يمكنك أيضًا استهداف أولئك الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بما تقدمه. هذا يرجع إلى حقيقة أنه لا يتعين إقناع الناس في البداية ولكنهم يعرفون بالفعل علامتك التجارية من خلال التفاعل معها مسبقًا بطريقة ما.
« يمكن للدفع لكل نقرة استهداف جمهور معين من الباحثين عن منتجك أو خدمتك .»
3. الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب
بالطبع ، جوجل ليس الخيار الوحيد. في الواقع ، يمكن أن يكون Bing غالبًا بديلاً ذا قيمة كبيرة.
4. عائد استثمار قابل للقياس على الفور: ما هو الدفع لكل نقرة
5. ظهور العلامة التجارية
6. تأثير فوري
بالطبع ، تكلفة الدفع لكل نقرة (PPC) تكلف مالًا ، في حين أن مُحسّنات محرّكات البحث غير مكلفة (بصرف النظر عن استثمار الوقت والمشورة من خبير تحسين محركات البحث) ، ولكن يمكن أن يكون استثمارًا مربحًا عندما ينظم أحد الخبراء حملة الدفع لكل نقرة. يسمح لك PPC بمشاهدة نتائج حملاتك في غضون أيام ، وليس أشهر أو حتى سنوات مثل مُحسنات محركات البحث الأخرى .
7. ادفع فقط عندما ينقر الناس
8. الحد من إنفاقك
9. أعلن محليًا أو عالميًا
يتيح لك Google AdWords الوصول إلى العملاء المحتملين بناءً على موقعهم.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على " التسويق عبر محرك البحث SEM ماهو وما انواعه وكيف يتم"
إرسال تعليق