10 نصائح لكتابة منشور مدونة ناجح

اعلان 780-90

10 نصائح لكتابة منشور مدونة ناجح

10 نصائح لكتابة منشور مدونة ناجح

كتابة منشورات المدونة أمر سهل. لكن كتابة منشورات مدونة مذهلة؟ يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد للقيام بعمل جيد.

يمكن لأي شخص أن يجمع جملة معًا ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الجملة ستكون جيدة أو حتى منطقية! في هذا الدليل ، سأحدد بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لمساعدتك على كتابة منشور مدونة ناجح . إن قضاء بضع دقائق في التخطيط لمنشوراتك وتنظيم تفكيرك سيجعلك في النهاية كاتبًا أفضل وأكثر فاعلية.

استخدم قائمة التحقق هذه في كل مرة تكتب فيها منشورًا وستخلق عادات جيدة تجعلك مدونًا أفضل! 

1. اعرف لمن تكتب

ربما تكون هذه هي النقطة الأكثر أهمية في هذه القائمة بأكملها ولا ينبغي إغفالها.

ستعطيك معرفة من تكتب له فكرة عن احتياجاتهم واهتماماتهم ورغباتهم. سيعطيك أيضًا فكرة عن مستوى معرفة جمهورك ، بحيث يمكنك كتابة منشور يناسب فهمهم للموضوع المطروح على أفضل نحو.

اكتب المعلومات الأساسية التالية للجمهور المستهدف:

  1. ما مدى معرفتهم بالفعل بالموضوع؟
  2. ما هو الهدف من منشورك؟ لتثقيف أو إلهام أو تحفيز؟ أو أي شيء آخر؟
  3. ما هي المشكلة رقم 1 التي يواجهونها والتي يمكن لمشاركتك معالجتها؟

2. قم ببعض البحث عن الكلمات الرئيسية

يمكن أن يساعدك إجراء بعض الأبحاث الأساسية عن الكلمات الرئيسية في فهم ما يبحث عنه القراء في Google ، وكيف يمكن أن تتناسب مشاركتك مع بحثهم.

يمكن أن تمنحك أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google وأداة اقتراح الكلمات الرئيسية الخاصة بـ SEO Book فكرة سريعة عن الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص عند التفكير في موضوعك.

 باستخدام الأدوات المذكورة أعلاه ، اختر عبارة كلمة رئيسية لمنشورك الذي يحتوي على الأقل من 1 إلى 10 آلاف عملية بحث شهرية في مخطط الكلمات الرئيسية.

3. البحث عن حماقة من موضوعك

لا يهم مقدار ما تعتقد أنك تعرفه عن موضوع ما ، فهناك دائمًا شخص ما يعرف أكثر أو شخص يعرف شيئًا ما عن موضوعك لا تعرفه بالفعل.

لا يوجد شيء أسوأ من منشور ضعيف البحث يحتوي على معلومات يمكن للقراء العثور عليها في مكان آخر. إذا اعتقدوا أن رسالتك "ضعيفة" ، فسيقوم القراء ببساطة بإغلاق علامة التبويب والعودة إلى نتائج البحث الخاصة بهم.

لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية: قضاء ساعة أو أكثر في البحث. لا تفكر في البحث على أنه مضيعة للوقت - فهو عنصر مهم للغاية في الكتابة.

 ابحث في Google عن موضوعك في وضع التخفي وافتح كل رابط يظهر في أول صفحتين من النتائج. اقرأ كل رابط واحفظ أي عناوين URL تعتقد أنها مفيدة (قد ترغب في الرجوع إلى المعلومات من هذه الروابط في منشورك). قم بتدوين أي معلومات أو حقائق أو أفكار مثيرة للاهتمام قد ترغب في إجراء مزيد من البحث عنها لمشاركتك.

4. إنشاء مخطط أساسي لمشاركتك

لا تفرط في التفكير في مخططك ، فقط ابدأ. باستخدام المعلومات التي جمعتها حتى الآن ، ضع مسودة لمخطط أساسي لمنشورك.

يجب أن يتضمن: الموضوع الخاص بك ، وموضوعًا رئيسيًا واحدًا ، وبعض الموضوعات الفرعية التي ستساعد القارئ على فهم موضوعك الرئيسي.

على سبيل المثال ، إليك مخطط أساسي قد أقوم بإنشائه للموضوع الرئيسي "عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني":

الموضوع: التقيد بالبريد الإلكتروني

الموضوع الرئيسي: الدليل النهائي لعمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني

الموضوعات الفرعية: ما المقصود بالاشتراك في البريد الإلكتروني؟ لماذا تستخدم خيار التقيد؟ أنواع مختلفة من عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني ؛ أين تجد المكونات الإضافية للاشتراك في البريد الإلكتروني.

لا تنسَ كل ما كتبته سابقًا لقائمة التحقق هذه - ستساعدك على تحديد الموضوعات الفرعية التي يجب تضمينها (على سبيل المثال ، إذا كان معظم القراء من المبتدئين ، فستكون الموضوعات الفرعية مختلفة مقارنة بالمستخدمين المتقدمين).

يجب أن تحتوي منشورات المدونة دائمًا على مقدمة وخاتمة. هذه الأقسام ضرورية للمساعدة في تقديم ما تكتب عنه ، وكذلك في اختتام الموضوع للقراء.


غالبًا ما تحتاج المشاركات الخاصة بالمبتدئين إلى قسم "توضيحي" يوفر بعض المعلومات الأساسية حول الموضوع الرئيسي. على سبيل المثال ، يجب أن يشتمل منشور حول الاشتراكات في البريد الإلكتروني على قسم بعد المقدمة يشرح ما هي عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني.

5. ابتكر عنوان جذاب

سيساعدك إعطاء عنوان بسيط وعملي لمنشورك على تصنيف اعلى .

لا تفكر في العنوان الخاص بك ، فقط استخدم شيئًا أساسيًا ؛ اكتب العنوان الأول الذي يتبادر إلى الذهن. يمكنك العودة وتغيير عنوانك لاحقًا.

6. ربط القارئ في أول سطرين

يجب أن تجذب المقدمات القارئ وتفكر في التفكير ، "نعم! هذا حتى أنا! " أو "أوافق تمامًا!" أو حتى "ماذا؟ حقًا؟ اريد ان اعرف المزيد…"

في الأساس ، تريد ربط القارئ بمقدمتك حتى يواصلوا القراءة.

لا يجب أن تكون المقدمات شديدة التعقيد أو ذكية. إليك طريقة أقترح اتباعها إذا واجهتك مشكلة:

  • الفقرة 1 : ما هو الشيء الأكثر إثارة للاهتمام الذي يحتاج الناس لمعرفته حول موضوعك؟
  • الفقرة 2 : جملة أو اثنتين تشرح ما قلته للتو وتضعه في سياقه.
  • الفقرة 3 : حدد بوضوح ما يمكن للقارئ أن يتوقع قراءته في بقية المنشور

عندما تجمع كل ذلك معًا:

على الرغم من حقيقة أن  70٪  يقولون إن النوافذ المنبثقة غير ذات الصلة مزعجة ، إلا أنها فعالة بشكل لا يصدق. في الواقع ،  عزز Visual Web Optimizer تسجيلاته بنسبة 50٪ عندما تحول من زر الحث على اتخاذ إجراء في صفحته الرئيسية إلى نافذة منبثقة.


النوافذ المنبثقة ، عندما يتم تنفيذها بشكل سيئ ، تكون مزعجة. يمكن أن تتداخل مع تجربة المستخدم وتترك انطباعاً سيئًا . ولكن عند تقديمها بطريقة مفيدة ، فقد ثبت أنها تعمل بشكل جيد مرارًا وتكرارًا.

في هذا المنشور ، سنستكشف اختيارات WordPress ، ما هي ، ولماذا تكون فعالة جدًا ، والأنواع المختلفة ، والأدوات التي تساعدك في تنفيذها على موقعك.

7. اكتب رسالتك

تحضير وصفتك

كتابة منشور  أسهل قولاً من فعله . ها هي عمليتي:

1. عادةً ما أضع هيكلًا هيكليًا يشبه ما يلي:

  • مقدمة
  • ما هو الاشتراك في البريد الإلكتروني؟
  • أنواع التقيد بالبريد الإلكتروني
  • لماذا تستخدم خيار الاشتراك في البريد الإلكتروني؟
  • أين تجد المكونات الإضافية للاشتراك في البريد الإلكتروني
  • خاتمة

2. بعد ذلك ، أجسدها أكثر قليلاً بالنقاط الرئيسية التي أريد تضمينها في كل قسم:

  • مقدمة
  • قم بتضمين بعض الإحصائيات حول التمكين
  • ما هو الاشتراك في البريد الإلكتروني؟
  • اشرح اكثر
  • تاريخ الاشتراكات في البريد الإلكتروني
  • السلبيات  - اشرح لماذا يكرهه الناس النوافذ المنبثقة
  • اشرح فعاليتها - قم بتضمين الإحصائيات
  • أنواع التقيد بالبريد الإلكتروني
  • ترحيب  
  • البانر العلوي
  • صندوق منزلق
  • لماذا تستخدم خيار الاشتراك في البريد الإلكتروني؟
  • جمع رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء قائمة
  • اعرض المنتجات القادمة
  • تسليط الضوء على المعلومات الهامة للزوار
  • أين تجد المكونات الإضافية للاشتراك في البريد الإلكتروني
  • إلخ
  • خاتمة

ما هي النقاط الرئيسية للمنشور

اسأل القراء عما إذا كانوا يستخدمون خيار الاشتراك وترك تعليقًا أدناه

3. ثم أنا بحاجة فقط لملء الفجوات. 

عادةً ما أبدأ بكتابة المقدمة ثم الانتقال عبر كل قسم وإضافة نقاط سريعة تحدد ما أريد التحدث عنه. ثم أعود وأكتب النقطة في جمل مناسبة.

أود حقًا أن أشجعك على اتباع طريقة نقطتي. إذا كنت تسرع في قراءة المنشورات ، فستسمح لك كتابة النقاط أولاً بإخراج أفكارك بسرعة ، وبعد ذلك يمكنك العودة وكتابة جملك بشكل صحيح ، وببطء أكبر .

لا تنسَ تضمين كلمات رئيسية في H2s الخاص بك ، على سبيل المثال ، في هذه المشاركة ، أريد تضمين "عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني".

8. إضافة الصور والروابط

استخدم الصور في رسالتك لتقسيم النص ، ولكن أيضًا لتوضيح أي معلومات مهمة. يمكن لعناصر مثل الرسوم البيانية والاقتباسات أن تلفت الأنظار وتجذب القارئ إلى المنشور أثناء التمرير لأسفل الصفحة.

إذا كنت تستخدم أي إحصائيات أو أرقام أو بحث في منشورك ، فقم دائمًا بتضمين رابط. عندما لا تقوم بتضمين الروابط ، يبدو أنك تقوم بتكوين الإحصائيات. سيعطي إسناد معلوماتك مزيدًا من الشرعية لمنشورك.

لا تحتاج إلى إضافة الكثير من الصور إلى منشورك ، يكفي فقط لجعل المحتوى الخاص بك أسهل في التمرير والقراءة في لمحة.

9. تحسين السيو

ابحث في رسالتك عن العبارة الرئيسية الخاصة بك للتحقق من عدد المرات التي استخدمتها فيها. إذا لم تصل إلى كثافة 1-2٪ ، فراجع منشورك وأضف المزيد فيه.

لا تسرف. حشو الكلمات الرئيسية لن يساعد SEO الخاص بك . بدلاً من ذلك ، تأكد من أن عبارة الكلمة الرئيسية الخاصة بك يتم رشها بشكل طبيعي في جميع أنحاء منشورك.

10. أعد كتابة عنوانك

بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الخاص بك ، إذا كان عنوانك سيئًا ، فلن يقرأه أحد. من المهم قضاء بعض الوقت في الخروج بعنوان رائع يجذب القارئ حتى يقرأ مقدمتك.

خاتمة

لا يجب أن تكون الكتابة تمرينًا مرهقًا . سيوفر إكمال كل عنصر من عناصر العمل في كل مرة تكتب فيها منشورًا عملية لكتابتك ، ولكنه يساعدك أيضًا على التعود على التباطؤ والتخطيط لأفكارك وأفكارك قبل الغوص في الكتابة. لأنه عندما يتم تنظيم أفكارك ، سيكون من السهل على القراء فهم ما الذي تقوم به !

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "10 نصائح لكتابة منشور مدونة ناجح "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads