كيف تربح المال على يوتيوب في عام 2023 (كل ما تريد معرفته)

اعلان 780-90

كيف تربح المال على يوتيوب في عام 2023 (كل ما تريد معرفته)

كيف تربح المال على يوتيوب في عام 2023 (كل ما تريد معرفته)


موقع YouTube هو أكبر منصة للفيديو وثاني أكثر محركات البحث استخدامًا في العالم. تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من الفيديو على YouTube كل يوم حول العالم ، ويسجل أكثر من 2 مليار مستخدم الدخول كل شهر لمشاهدة المحتوى.

بالاستفادة من هذه الأرقام ، يستثمر الآلاف من منشئي المحتوى قنواتهم ويحققون دخلاً هائلاً عبر الإنترنت . فكيف يمكنك كسب المال على موقع يوتيوب مثلهم؟

كما ستكتشف أدناه ، فإن الحصول على مصدر دخل من خلال هذه الشبكة الاجتماعية أمر ممكن حتى لو بدأت من الصفر. لكنك تحتاج إلى وضع الاستراتيجيات الصحيحة في مكانها الصحيح.

في هذا المنشور ، سأكشف عن المبلغ الذي يمكنك كسبه باستخدام YouTube ، وأفضل الطرق لاستثمار قناة ، وكيفية تحسين عملك لتوسيع نطاقه وتحقيق المزيد من الأموال.
كم من المال يمكنك كسبه على YouTube؟

كل دقيقة يتم تحميل 500 ساعة من المحتوى الجديد على YouTube . هذا يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على محتوى الفيديو وأيضًا أن المنافسة عالية.

مع هاتين المنطقتين ، يتعلق الأمر بالعمل بشكل استراتيجي بحيث تبرز مقاطع الفيديو الخاصة بك . إذا نجحت ، يمكن أن يصبح YouTube آلة لكسب المال.

لكن ، على وجه التحديد ، كم يمكنك أن تكسب؟

وفقًا لمجلة Forbes ، فإن هذا هو أعلى 5 مستخدمين على YouTube يحصلون على أعلى أجور في العالم وفقًا لدخلهم السنوي:




تمامًا كما هو الحال في أي عمل آخر ، تصل هذه الأرقام إلى أقلية فقط. هذه القنوات لها سنوات من العمل وراءها وهي نتيجة جهد واستثمار ونهج عمل ناجح.

ومع ذلك ، فإن تحقيق الدخل على YouTube ليس فقط للعظماء. هناك الآلاف والآلاف من الحسابات الصغيرة والمتوسطة ، التي تعمل بشكل جيد ، والتي تكسب المال كل شهر ، مع إمكانية النمو أكثر.
كم عدد المشتركين الذين أحتاجهم لبدء جني الأموال؟

الخطأ الشائع هو الاعتقاد بأن الدخل يعتمد على عدد المتابعين. ليس الأمر كذلك ، فإن عدد المشتركين ليس ذا صلة (على الرغم من أنه كلما زاد عدد المشتركين ، زادت فرصك في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك).

في الواقع ، المكانة التي تختارها أكثر أهمية. هذا هو موضوع محدد يثير اهتمام نوع معين من الناس. على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء محتوى حول ألعاب تقمص الأدوار ، فمن المحتمل أنك لن تصل إلى جمهور واسع ، لكن متابعيك سيكونون مخلصين وسيشاهدون المحتوى الخاص بك.

ومن ثم ، هناك قنوات بها 50000 متابع يحققون أرباحًا أكثر من غيرها بمليون - لأن لديهم مجتمعًا أكثر مشاركة.

ومع ذلك ، وللتقريب ، سأقدم لك بعض الأرقام :مع وجود مليون مشترك ، يمكن أن يكسب مستخدم اليوتيوب حوالي 60 ألف يورو سنويًامع 100000 مشترك ، يمكنك كسب ما بين 2500 و 4000 يورو شهريًايمكن أن يولد الفيديو الذي يحصد مليون مشاهدة ما بين 2000 و 3000 يورويمكن أن تولد كل 1000 مشاهدة إعلان حوالي 18 يورو
كيف تقدر دخلك؟

واحدة من أسهل الطرق لتوليد الدخل هي عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. لكن ليس من السهل حساب المبلغ الذي يمكنك كسبه إما لأن هناك عوامل مختلفة تؤثر على:بلد المنشأ ولغة القناة. بشكل عام ، تربح قناة أمريكية باللغة الإنجليزية أكثر من قناة واحدة من فيتنام ، على سبيل المثال ، لأن المعلنين يدفعون أكثر.نوع المحتوى. هناك أيضًا موضوعات يتم فيها الدفع للإعلان بشكل أفضل نظرًا لوجود عدد أكبر من المعلنين. عادة ، ترتبط المجالات الأكثر ربحية بالصحة والاستثمار والعلاقات والعافية والسفر.القناة العامة. كما أنه يؤثر على ما إذا كان جمهورك أطفالًا أم بالغين ، أو إذا كانوا يعيشون في دولة ذات دخل أكثر أو أقل.نقرات الإعلان. إذا لم يشاهد الشخص الإعلان فحسب ، بل نقر عليه ، فستتقاضى رسومًا أكثر.

تحدد كل هذه العوامل التكلفة لكل ألف ظهور أو التكلفة لكل ألف ظهور . يشير هذا الرقم إلى ما تكسبه مقابل كل 1000 مشاهدة للإعلان على مقاطع الفيديو الخاصة بك. أي أنه في كل مرة يرى ألف شخص إعلانًا على قناتك.

متوسط ​​ما يكسبه مستخدم YouTube مقابل كل 1000 إعلان يتراوح بين 3 و 5 يورو. ولكن إذا أخذنا في الاعتبار مشاهدات جميع مقاطع الفيديو على قناتك ، حتى تلك التي لا تعرض إعلانات ، فإن تكلفة الألف ظهور هذه تتراوح بين 0.2 و 3 يورو .

كيفية فتح قناة يوتيوب

يعد فتح قناة على YouTube أمرًا بسيطًا للغاية. فيما يلي التعليمات للقيام بذلك في بضع خطوات.

1. إنشاء حسابك

انتقل إلى www.youtube.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك للبدء. في "الإعدادات" ستجد قسم "الحساب" وهناك ، الزر الذي يقول "إنشاء قناة".

يتيح لك YouTube اختيار استخدام نفس الاسم والصورة لحساب Google الخاص بك أو اختيار اسم أو علامة تجارية مختلفة تحدد هويتك. إذا كنت تفعل ذلك لتوليد الدخل ، أقترح هذا الخيار الثاني.

2. تكوين وتخصيص


ثم املأ الحقول بالمعلومات. يمكنك القيام بذلك عند فتح قناتك ، أو لاحقًا براحة البال. على سبيل المثال ، سيسألك عما إذا كنت تريد إضافة وصف أو ربط قناتك بموقع ويب أو بالشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك.

استكشف أيضًا خيارات التخصيص المختلفة.

لمنحها شخصيتك الخاصة ، قم بتغيير صورة الملف الشخصي وإنشاء لافتة تمثيلية لوضعها في الجزء العلوي من القناة.

يمكنك أيضًا تحميل مقطع دعائي لبضع دقائق حتى يعرف القادمون الجدد بسرعة موضوع قناتك.

3. ابدأ في الإنشاء


يعد تحميل مقطع فيديو على YouTube أمرًا بسيطًا للغاية:إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر ، فسترى الزر "إنشاء" في الجزء العلوي الأيمنعلى الهاتف المحمول ، ابحث عن علامة +

يمكنك بعد ذلك تحرير الوصف والصورة المصغرة (الصورة التي يتم عرضها كغلاف) ، وحتى إضافة تسميات توضيحية. تعتبر الترجمات مفيدة بشكل خاص لمقاطع الفيديو التعليمية ، حيث يشاهدها العديد من الأشخاص بدون صوت في وسائل النقل العام.

والأهم من ذلك: عندما يكون كل شيء على ما يرام ، تأكد من أن الخصوصية عامة حتى يتمكن الجميع من مشاهدة الفيديو الخاص بك.

أفضل 10 طرق لكسب المال على YouTube


لبدء جني الأموال من قناتك على YouTube ، فإن أول ما عليك فعله هو الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube (YPP).

يمكن لأي شخص التقدم للانضمام إلى البرنامج إذا استوفى الشروط. سيتحقق YouTube من أن قناتك مؤهلة قبل السماح لك بالاشتراك في برنامج الشركاء.

وما هي الشروط؟
  • لديها أكثر من 1000 مشترك
  • تراكم أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة في العام الماضي
  • امتثل لإرشادات المنتدى : لا ترسل بريدًا عشوائيًا أو تشارك في ممارسات خادعة أو تحمّل محتوى حساسًا. إذا كنت ستحقق الدخل من قناتك ، فإنني أوصيك بمعرفة الممارسات التي لا يسمح بها YouTube
  • اقبل سياسات تحقيق الدخل في YouTube واحصل على حساب Adsense ، وهو أمر ضروري لتلقي عائدات الإعلانات (إذا لم يكن لديك حساب ، فستجد هنا التعليمات لإنشاء حساب). عندما تدخل البرنامج ، ابحث عن علامة التبويب "تحقيق الدخل" واربط قناتك بحساب Adsense الخاص بك

عندما تنضم إلى برنامج الشركاء ، ستفتح لك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من قناتك :
  • الإعلانات
  • يوتيوب بريميوم
  • أعضاء القناة (العضويات)
  • التسوق
  • Super Chat و Super Stickers
  • سوبر شكرا
  • يوتيوب شورت

هذه هي قنوات تحقيق الدخل التي يقدمها YouTube مباشرةً. ولكن هناك أيضًا آخرين لا يعتمدون على النظام الأساسي وسأشرح بالتفصيل لاحقًا. هيا لنبدأ مع الأساسيات:

1. عرض الإعلانات في الفيديو الخاصة بك


عندما تدخل في برنامج الشريك ، يمكنك البدء في وضع الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هناك نوعان من الإعلانات:تلقائي: يقرر YouTube متى سيظهر لهم في الفيديو الخاص بك
أدلة: أنت من تقرر متى سيتم عرضها

لتنشيط الإعلانات على مقاطع الفيديو التي نشرتها بالفعل ، يجب عليك الانتقال إلى YouTube Studio ثم إلى "المحتوى".

عندما تكون لديك قائمة مقاطع الفيديو الكاملة أمامك ، حدد واحدة. ثم انقر فوق "تحقيق الدخل" وتأكد من تنشيط هذا الخيار.

 أنواع الإعلانات التي تقدمها لك المنصة:
  • الرسومات
  • تداخل
  • بطاقات دعائية
  • الإعلانات التي يمكن تخطيها (بعد بضع ثوانٍ يظهر خيار تخطي الإعلان )
  • والإعلانات غير القابلة للتخطي

إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك أطول من 8 دقائق ، فهناك احتمال آخر ، وهو وضع إعلانات أثناء التشغيل أثناء الفيديو. إذا نقرت على "إدارة الإعلانات ضمن الفيديو" ، يمكنك اختيار وضعها يدويًا أو ترك هذا القرار متروكًا لـ YouTube.

نصيحتي هي أن تقرر متى تريد إدراج "انقطاع الإعلان" بحيث لا يقطع إيقاع الفيديو كثيرًا.

في حالة نشر العديد من مقاطع الفيديو عند حصولك على الموافقة كشريك ، يمكنك القيام بذلك معًا وبشكل تلقائي ( جماعي ). لكن من الأفضل أن تستغرق لحظة لتخصيص الإعدادات.

عند القيام بذلك ، سيعرض YouTube لمن يشاهد الفيديو تلك الإعلانات التي يعتبرها ذات صلة ، وفقًا للاهتمامات التي يكتشفها ، اعتمادًا على ما إذا كان المستخدم قد قام بتنشيط تخصيص الإعلانات أم لا. هذا الجزء هو تلقائي

كم يدفع YOUTUBE لعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو؟

يحسب YouTube أرباح الإعلانات باستخدام خوارزمية معقدة نوعًا ما ، لذلك لا توجد معايير مستقرة.

من الناحية العملية ، يدفع YouTube مقابل كل 1000 مشاهدة للإعلان ( التكلفة لكل ألف ظهور أو التكلفة لكل ألف ) وأيضًا في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحد هذه الإعلانات ( تكلفة النقرة أو تكلفة النقرة ). المقياس المرجعي هو التكلفة لكل ألف ظهور ، وكما رأيت أعلاه ، فهو متغير بدرجة كبيرة ويعتمد على البلد أو موضوع الفيديو.

على سبيل المثال ، كانت هذه المجالات الأكثر ربحية لموقع YouTube في عام 2022:





ضع في اعتبارك أنه في الواقع ، التكلفة لكل ألف ظهور هي ما يدفعه المعلن ومن هناك يحتفظ YouTube بنسبة 45٪ كعمولة.

في الواقع ، أهم مقياس بالنسبة لك كمنشئ هو RPM ( المعدل لكل ميل ). العائد لكل ألف ظهور هو متوسط ​​الدخل الذي تحصل عليه مقابل كل ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك (من بين كل تلك التي تعرض إعلانات وأيضًا تلك التي لا تعرض).

بشكل عام ، كلما زادت RPM ، كان ذلك أفضل. إذا جعلته يرتفع ، فأنت بخير. إذا انخفض أثناء نشر المحتوى ، فستحتاج إلى مراجعة استراتيجيتك.

متى يدفع YOUTUBE؟

بمجرد ربط حساب AdSense بقناتك ، سترى أرباحك تظهر هناك.

في بداية الشهر ، ينشر AdSense رصيدك الإجمالي. إذا وصلت إلى حد الدفع الذي قمت بتعيينه (تحقق من ذلك في حساب AdSense الخاص بك ، فعادةً ما يكون ما بين 70 يورو و 100 يورو) ، اعتبارًا من اليوم الحادي والعشرين من ذلك الشهر ، ستتلقى الأموال وفقًا لطريقة الدفع التي حددتها.

إذا لم تصل إلى حد الدفع ، فلن يحدث شيء. يتراكم المال حتى دورة الدفع التالية.

2. احصل على مشاهدات يوتيوب بريميوم

YouTube Premium هو اشتراك مدفوع يسمح للمستخدمين بمشاهدة أي محتوى على YouTube ، ولكن بدون إعلانات. يمكن أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى المزايا الأخرى.




وربما تتساءل:

"وإذا شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بي بدون إعلانات ، كيف يمكنني تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بي؟"

إذا كنت شريكًا ، فستستمر في تحقيق الدخل منها لأنه عندما يرى مستخدم YouTube Premium أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإن النظام الأساسي يدفع لك جزءًا من رسوم اشتراكه.

لم يتضح بعد المبلغ الذي يدفعه YouTube Premium ، ولكن من المعروف أنه يعتمد على عدد مستخدمي Premium الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.

على الرغم من أن YouTube Premium لا يزال أمامه طريق طويل لنقطعه ، إلا أنه عندما ينمو ويكتسب المزيد من المستخدمين ، فإنه سيكون إيجابيًا جدًا لمنشئي المحتوى. ستكون قادرًا على كسب المال دون الاعتماد على نقرات الإعلان أو مشاهدات الإعلان ، وهو أمر يتجنبه العديد من المستخدمين كلما أمكنهم ذلك.

3. احصل على أعضاء لقناتك

العضوية هي خيار آخر لتحقيق الدخل يقدمه لك YouTube بصفتك منشئ محتوى. مثل الابتكارات الأخرى ، تم تنفيذه تدريجياً. من المحتمل أن يتوفر لديك إذا وصلت قناتك إلى 10000 مشترك.

أعضاء القناة هم متابعون يتلقون مزايا معينة مقابل رسوم شهرية.

تحدد هذه المزايا بواسطتك ويمكن أن تكون ، على سبيل المثال:
  • الوصول المبكر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
  • الوصول إلى مقاطع الفيديو الحصرية
  • الصلة في التعليقات
  • استخدام شارات الولاء والرموز التعبيرية الخاصة ، وما إلى ذلك.

من الدخل الذي تحصل عليه عن طريق إضافة أعضاء إلى قناتك ، تحتفظ المنصة بنسبة 30٪ وتحصل على 70٪ .
كيفية تفعيل عضويتك على اليوتيوب

لكي يصبح مستخدمو القناة أعضاء ، يجب عليك تنشيط هذا الخيار وتكوينه على النحو التالي:

في YouTube Studio بقناتك ، انتقل إلى العمود الأيمن وابحث عن "تحقيق الدخل". بمجرد الوصول إلى هناك ، ابحث عن علامة التبويب "أعضاء القناة".

سترى أنه يوفر لك إمكانية تكوين عرضك الخاص ، وتحديد:
  • ماذا ستسمى مستويات العضوية المختلفة؟
  • كم تريد أن تكلف في الشهر

وما هي المزايا التي ستقدمها في المقابل؟


مهم
انتبه إلى تحذير YouTube: لا تخذل معجبيك أبدًا. أي ، لا تعد بما لن تفي به لأنك تعرض قناتك للخطر.



ضع في اعتبارك أيضًا أنه في مايو 2022 أعلن YouTube عن إطلاق ميزة جديدة (في الوضع التجريبي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة): إهداء العضوية أو عضويات الهدايا.

يتعلق الأمر بقدرة أعضاء القناة على شراء عضويات لمنحها لمتابعين آخرين أثناء البث المباشر. إنه شيء مشابه لما يفعله Twitch بالفعل. إذا أعطى YouTube هذا الخيار الضوء الأخضر ، فسيصبح أكثر انتشارًا تدريجيًا.

4. تبرعات البث المباشر Super Chat و Super Stickers.

من بين خيارات تحقيق الدخل التي تحصل عليها عندما تصبح شريكًا السماح للمستخدمين بإمكانية تقديم تبرعات للتميز في البث المباشر.

سعر كلا الخيارين متغير (من 99 سنتًا إلى 500 يورو) ويقرره المستخدم. كلما دفعت أكثر ، زادت الفوائد التي ستحصل عليها ... وكلما زاد ما ستحصل عليه بصفتك منشئ محتوى ، حوالي 70٪ من المبلغ المحصل.

عندما يرسل المستخدم Super Chat أثناء عرض مباشر ، يأخذ تعليقه ألوانًا مذهلة ويتم تعيين الوقت (متغير ، اعتمادًا على المبلغ المدفوع). كل من الرقم المقدم والتعليق مرئيان للجميع.

من ناحية أخرى ، تعد الملصقات العجيبة صورًا متحركة يشتريها المستخدم ويرسلها إلى الدردشة ، وذلك أيضًا بغرض إبراز تعليقاتهم.

لشراء Super Chats و Super Stickers ، عليك تفعيل الخيار. يتم تنفيذ نفس الإجراءات الأخرى: من YouTube Studio ، انتقل إلى "تحقيق الدخل" وابحث عن علامة التبويب "Supers".

إذا كنت تقيم أحداثًا مباشرة ، فلا تنس تفعيلها لكسب أموال إضافية.

5. بيع من خلال يوتيوب التسوق


تم تفعيل هذا الخيار على YouTube في منتصف عام 2022. وهو يسمح لك بالبيع مباشرةً من النظام الأساسي أو علامة المنتجات ، سواء منتجاتك أو منتجات الجهات الخارجية.





لديك خياران:

بيع منتجاتك أو خدماتك: توصيل متجرك عبر الإنترنت


إذا كان لديك متجرك الخاص عبر الإنترنت ، فيمكنك الآن البيع من قناتك . كلا المنتجين (بما في ذلك التسويق الخاص بك ) والخدمات.

يتيح لك YouTube Shopping إعداد متجرك وربطه بـ YouTube. بهذه الطريقة تسهل على متابعيك الشراء دون مغادرة المنصة.

في الأساس ، يمكنك استخدام ثلاث طرق للبيع:المباشر منها ، تعيين المنتجات في الدردشة بحيث يشتري المستخدمون أثناء التنقلمقاطع الفيديو أو وضع علامات على المنتجات أو وضع واجهة عرض في الأسفل أو تثبيتها على الشاشة النهائيةأو يمكنك وضع علامة تبويب تؤدي مباشرة إلى المتجر عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من إجراء عمليات شراء هناك

Shopify تحرك سريعًا ويسهل على مستخدميه تحميل متجرهم على YouTube . الميزات مثيرة للاهتمام للغاية: على سبيل المثال ، إذا كان المنتج غير متوفر ، فإنه يختفي مباشرة من YouTube ، دون الحاجة إلى تحديثه يدويًا.




على الرغم من أن YouTube Shopping يبدو أنه مصمم لبيع المنتجات ، إلا أنه إذا كانت لديك خدمات ، فستعمل أيضًا من أجلك. ما عليك سوى الارتباط بصفحة المبيعات أو عربة التسوق.

ماذا لو لم يكن لديك منتجات أو خدمات؟ تتمثل إحدى طرق تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك في بيع سلعك الخاصة : قمصان وحقائب وملصقات وأكواب ... كل ما يخطر ببالك. إذا كان مجتمعك متعلقاً بك اذا كنت من المشاهير مثلاً ، فسيرغبون في ارتداء شعارك أو عبارة نموذجية من قناتك.
مثال: DaniRep لاعب إسباني لديه 12.1 مليون مشترك على YouTube وهذا متجره التجاري .

6. بيع منتجات الآخرين - إمكانات الانتماء


واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ، وأيضًا على YouTubeيمكنك استخدام YouTube للترويج وبيع منتجات الآخرين. أثناء الفيديو ، قم بالتعليق على المنتج المعني ، وقم بتضمين الرابط التابع الخاص بك ، ودعوة جمهورك للشراء من خلال هذا الرابط.

وهذا لم يكن من الممكن القيام به من قبل؟ نعم ، ولكن يمكنك فقط وضع الروابط التابعة الخاصة بك في الوصف. تعمل وظيفة التسوق على تسهيل الأمور من خلال السماح لك بوضع علامة على المنتجات مباشرة في الفيديو أو أثناء البث المباشر.

كما أخبرتك ، إنه شيء حديث ، على الرغم من تمكينه بالفعل للمبدعين من جميع أنحاء العالم. لمعرفة ما إذا كان لديك هذا الخيار بالفعل ، تحقق من لوحة "تحقيق الدخل" في YouTube Studio.

7. برنامج الشريك "سوبر شكرا"


آخر خيار لتحقيق الدخل يقدمه برنامج الشريك هو Super Thanks . تم طرح هذه الوظيفة في النسخة التجريبية في عام 2021 وتم نشرها بالفعل في جميع البلدان.

يشير الاسم ذاته إلى مهمته: أن يقدر المستخدمون جهود المبدعين أمثالك بمساهمة مالية. كم الثمن؟ ما يقرره المستخدم ، بين 2 و 50 دولارًا.

في المقابل ، يتلقى المستخدم صورة gif متحركة مباشرة على الفيديو وتعليق مميز ، يمكن لكل منشئ المحتوى تخصيصه.




كما هو الحال مع ميزة Super Chat و Super Stickers ، يحتفظ YouTube بنسبة 30٪ من العائدات.

لمعرفة ما إذا كانت قناتك تتوفر بها Super Thanks ، انتقل إلى خيار "Monetization" ، وانقر فوق علامة التبويب Supers وتحقق مما إذا كان لديك خيار تنشيطها.

8. يوتيوب شورت


الأفلام القصيرة عبارة عن مقاطع فيديو رأسية قصيرة نفذتها المنصة للتنافس مع Instagram و TikTok في سوق الفيديو القصير ، وتستهدف بشكل خاص مستخدمي الهواتف الذكية.

حسنًا ، يمكن أيضًا تحقيق الدخل للشركاء الذين يستوفون الشروط: أكثر من ألف مشترك و 10 ملايين مشاهدة في 90 يومًا.





أطلقت المنصة بالفعل صندوقًا للمبدعين بهدف اختبار السوق ونموذج الأعمال. وقد أعلنت أنه اعتبارًا من بداية عام 2023 ، سيكون شركاء YouTube الذين يصنعون أفلامًا قصيرة مؤهلين للمشاركة في عائدات الإعلانات .

تظهر الإعلانات في الخلاصة ، ما بين إعلان قصير والآخر (يعتني YouTube بتوزيعها بحيث تكون بنسب متوازنة).

يحتفظ منشئو المحتوى بنسبة 45٪ من الدخل بناءً على حصتهم من المشاهدات. أما الباقي ، فسيتم استخدام جزء لدفع حقوق الموسيقى المستخدمة في المقاطع القصيرة.

وانتبه ، تم الإعلان أيضًا عن إطلاق سوبر شكراً للمقاطع القصيرة على اليوتيوب Super Thanks for shorts .
إذا كنت ستنشئ محتوى بتنسيق فيديو قصير ، فقم أيضًا بإلقاء نظرة على هذه المقالة لتنويع دخلك باستخدام Instagram .

8. كن مؤثرًا : سجل مقاطع الفيديو الدعائية / الترويجية


التسويق المؤثر هو فرصة للقيام بأعمال تجارية تنطبق أيضًا على YouTube.

إذا كان لديك مجتمع ملتزم بالمحتوى الخاص بك ويتمتع بمستوى عالٍ من التفاعل ، فيمكنك التفكير في جني الأموال من الترويج لمنتجات العلامة التجارية أثناء مقاطع الفيديو الخاصة بك. هذا له مزايا للجميع:بصفتك منشئ محتوى ، ستتمكن من كسب دخل إضافي من خلال إنشاء مقاطع فيديو للحملات المطلوبة.بالنسبة للإعلان عن العلامات التجارية ، فهي طريقة للوصول إلى الجماهير التي يصعب الوصول إليها. لهذا السبب يبحثون في YouTube عن المؤثرين في قطاعات نشاطهم ، الذين يتماشون مع مكانتهم وقيم الشركة وميزانيتها.

يمكن للعلامات التجارية الاتصال بك مباشرةً (أو معك ، إذا كنت مهتمًا بالعمل مع علامة تجارية معينة) أو التواصل من خلال الوكالات أو الأسواق المؤثرة :Influencity هي واحدة من أشهر بوابات العلامات التجارية للعثور على مستخدمي YouTube باللغة الإنجليزية

تحتوي المنصة نفسها على خدمة مماثلة لشركائها ، Youtube BrandConnect . في الوقت الحالي ، لا يتوفر سوى في (في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا) ، ولكن ، مثل الميزات الأخرى ، من المحتمل جدًا أن ينتهي به الأمر ليشمل المبدعين من جميع أنحاء العالم.

يمكنك هنا مشاهدة بعض الأمثلة عن كيفية عمل BrandConnect ومعرفة قصص نجاح التعاون بين العلامات التجارية والمؤثرين.



مثال حملة المؤثرين

أرادت شوكولاتة هيرشي التميز عن منافسيها في بعض المواعيد الصعبة: حملة عيد الميلاد. لقد أرادوا الترويج لشوكولاتة Kisses Hot Cocoa واختاروا المؤثرين .


9. تقديم محتوى حصري على Patreon


Patreon عبارة عن منصة تتيح للمبدعين كسب المال من خلال التمويل الجماعي . يمكن لمتابعي القناة تمويلها بمساهمات صغيرة (دورية أو محددة) والتأكد من أن منشئهم المفضل يمكنه الاستمرار في إنشاء المحتوى.

في حالة حصولك على اشتراكات منتظمة على Patreon ، فإن الميزة بالنسبة لك كمنشئ هي أنك تعرف مسبقًا الدخل الذي يمكنك الاعتماد عليه.

للقيام بذلك ، يجب عليك فتح حساب Patreon وإنشاء رسوم دفع مختلفة. يجب عليك تخصيص مزايا لكل حصة ، وزيادتها وفقًا للدفع.

إذا كان لديك بالفعل قناة على YouTube ، فيمكنك تحقيق الدخل من التدفقات الخاصة بك باستخدام Patreon . عليك فقط التحقق من حسابك على YouTube على Patreon وتحديد الخيار استخدام YouTube Live لتتمكن من نشر رابط البث المباشر (المباشر) على Patreon .

بالإضافة إلى الحياة ، يمكنك ذكر صفحة Patreon الخاصة بك في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وتشجيع معجبيك على زيارتها والتبرع لدعم عملك. لا تنس دائمًا تضمين الرابط في الوصف .

10. بيع منتجات المعلومات الخاصة بك


إذا كنت قد أنشأت منتجًا معلوماتي مثل دورة تدريبية عبر الإنترنت أو جلسة استشارية ، وقمت ببيعه من خلال مسار مبيعات يتضمن ندوات عبر الإنترنت أو ورش عمل أو دروس مباشرة ، يمكن أن يكون YouTube حليفًا رائعًا.

العملية هي التالية:امنح جمهورك على YouTube فصلًا دراسيًا مباشرًا حول موضوع يثير اهتمامهماطلب منهم وضع بريدهم الإلكتروني على صفحة مقصودة قمت بإنشائها للمناسبة حتى يتمكنوا من الوصول إليهابعد بضعة أيام ، أرسل لهم رابط البث المباشر على YouTube عبر البريد الإلكترونيأثناء الفصل ، قدم تدريبك المدفوع ، وشارك رابط البيع على الشاشة وفي الدردشةأرسل إليهم المزيد من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات خلال الأيام القليلة المقبلة

في هذه الحالة ، يمكن أن تكون أدوات مثل StreamYard ، التي تسمح لك بالبث المباشر على العديد من الشبكات الاجتماعية في نفس الوقت ، مفيدة.

إذا كنت تفضل نظامًا أبسط ، فيمكنك فقط استخدام YouTube كبوابة لمسار التحويل الخاص بك :قم بإنشاء مقطع فيديو على YouTube حيث تقدم موردًا مجانيًا. يمكن أن تكون قابلة للتنزيل أو ندوة عبر الإنترنت أو تدريب.أضف في الفيديو (كبطاقة وفي الوصف) رابطًا إلى الصفحة المقصودة حيث يجب أن يضعوا بريدهم الإلكتروني للحصول عليه.أرسل هذا المحتوى وجميع المعلومات الإضافية ، بالإضافة إلى عرض المبيعات الخاص بك ، عن طريق البريد الإلكتروني.
كيفية تحسين قناتك على YouTube

بعد إنشاء مقاطع الفيديو الأولى الخاصة بك ، يجب أن تستمر في العمل من أجل النمو وجعل محرك بحث YouTube يعطي الأولوية للمحتوى الخاص بك.

لذلك ، كيف تقوم بتحسين قناتك لزيادة فرصك في تحقيق الدخل ؟

1. إنشاء محتوى عالي الجودة


إنه أساس عمل قناتك. إذا كنت تنوي كسب المال ، فيجب أن يوفر المحتوى الخاص بك شيئًا إيجابيًا للمستخدمين ، سواء كان ذلك في الأخبار أو الترفيه أو التدريب.

لكن لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مثالية! إذا كنت دقيقًا جدًا ، فيمكنك الوقوع في فخ التفكير في أن عملك ليس جيدًا بما يكفي وتقليل عدد مرات النشر.

من المتطلبات الضرورية ليكون محتواك عالي الجودة قبل عليك مراعاة الجوانب الفنية التالية :

  • الإضاءة والصوت

إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك لا يبدو جيدًا أو مسموعًا بشكل غير مناسب ، سيفقد جمهورك الاهتمام. لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة. في الوقت الحاضر ، مع هاتف ذكي جيد وميكروفون ، يمكنك فعل المعجزات.

وبالطبع ، لا ترتكب أخطاء المبتدئ النموذجية. على سبيل المثال ، تسجيل نفسك أمام الضوء والظهور في الظل ، وليس النطق بصوت عالٍ أو التحدث بصوت ضعيف للغاية مع ضوضاء في الخلفية.
اعتني بالطبعة

على YouTube ، يقدر المشاهدون الطبيعة ، لكن الفيديو الذي تم تعديله جيدًا سيترك انطباعًا أكثر احترافًا وقابلية للمشاهدة :قطع الفيديو إذا كان طويلاً
إنشاء مقدمة جيدة
إضافة عناوين وانتقالات عند الحاجة
إذا قمت بإضافة موسيقى ، فتأكد من أن مستويات الصوت متوازنة وغير مزعجة

ومهم جدًا: انتبه إلى الترجمة . يمكن أن يقوم YouTube بإنشائها تلقائيًا ، ولكن يرجى تعديلها للتأكد من نسخ كل شيء بشكل صحيح.

من المحتمل أنك لن تفعل كل هذا في اليوم الأول ، ولكن حاول تحسين جودة تحرير الفيديو الخاص بك مع تقدمك بمرور الوقت.

2. افهم جمهورك


إذا كنت ترغب في زيادة عدد المشاهدات لقناتك ، فعليك أن تمنح جمهورك ما يريده.

لذلك ، قبل البدء في إنشاء المحتوى ، عليك تحليل اهتمامات جمهورك المستهدف. أقترح 3 إجراءات:حلل منافسيك. ألقِ نظرة على عمل منافسيك ، وحلل مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، ولاحظ أيها يحصل على أكبر عدد من المشاهدات والتعليقات.تحليل أشرطة الفيديو الخاصة بك. إذا كانت قناتك لديها سجل بالفعل ، فراجع إحصائيات YouTube الخاصة بك ، واطلع على مقاطع الفيديو التي حظيت بأكبر قدر من القبول وأنشئ محتوى على غرار ذلك .تفاعل مع جمهورك. في كثير من الأحيان سيخبرك جمهورك بتفضيلاتهم. انتبه إلى التعليقات ، خاصة تلك التي حصلت على أكبر عدد من الإعجابات ، لأنها يمكن أن توفر لك معلومات مفيدة للغاية.

3. العمل على تحسين محركات البحث: تحديد الكلمات الرئيسية


يُعد موقع YouTube من أكثر محركات البحث استخدامًا. في الواقع ، الثاني بعد جوجل.

لذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار تحسين محركات البحث أو تحديد المواقع الجيدة لضمان ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأماكن الأولى عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث.

  • الخطوة الأولى هي تحديد الكلمات الرئيسية لموضوعك. الكلمات الرئيسية هي المصطلحات التي يستخدمها المستخدمون للبحث على YouTube ، وتريد منهم تلبية متطلبين:أنهم يبحثون عن بعضهم البعض كثيرًا
  • لديهم القليل من المنافسة

للعثور على هذه الكلمات الرئيسية ، ابدأ في كتابة بحث يقوم به جمهورك في محرك بحث YouTube. سترى أن وظيفة الإكمال التلقائي تقترح عبارات لك.

اختر تلك التي تتلاءم جيدًا مع قناتك وشاهد مقاطع الفيديو الأولى لكل منها. ثم اسأل نفسك هذه الأسئلة:هل العنوان الخاص بك يتطابق تماما مع البحث؟
  • هل ينتمي الفيديو إلى قناة بها عدد كبير من المشتركين؟
  • هل تبدو الصورة المصغرة احترافية؟
  • هل تظهر المقاطع القصيرة بين الفيديوهات الأولى؟

إذا كانت مقاطع الفيديو تحتوي على العديد من المشاهدات وكانت الإجابة على أي من هذه الأسئلة بالنفي ، فقد تجد امامك فرصة ذهبية يمكنك استغلالها .

يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحسين محركات البحث الخاصة بـ YouTube مثل:أداة الكلمات الرئيسية ، والتي تقدم لك مئات من اقتراحات الكلمات الرئيسية مجانًا.

TubeBuddy ، الذي يسمح لك بإجراء اختبارات A / B لمعرفة الأفضل ولديه لوحة تحكم مع تحليلات لمراقبة مقاطع الفيديو الخاصة بك

إذا كنت تواجه صعوبة في ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فأوصيك باختيار كلمات رئيسية أطول. على سبيل المثال ، "كيف تصنع كعكة" سيشهد الكثير من المنافسة ؛ سيكون من الأسهل بالنسبة لك تحديد "كيفية صنع كعكة الجبن بدون فرن".

أخيرًا ، تذكر أن خوارزمية YouTube تأخذ في الاعتبار تفاعل جمهورك مع كل مقطع فيديو. كلما طالت مدة مشاهدة كل مقطع فيديو ، كان من الأفضل وضع المحتوى في محرك البحث.

4. ضبط مدة مقاطع الفيديو الخاصة بك


كم من الوقت يجب أن يكون فيديو يوتيوب؟ الحقيقة هي أنه لا توجد توصية بشأن عدد الدقائق التي يمكن اعتبارها كافية ، ولكن الاتجاه السائد في السنوات الأخيرة هو تحميل مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 10 دقائق.

هذا لأنه من المفهوم أن الفيديو الأطول يزيد من وقت المشاهدة ، وهذا أمر إيجابي لتحديد موضعه.

في رأيي ، إنها ليست حقيقة مطلقة لأن الجمهور ونوع المحتوى يؤثران كثيرًا.

على سبيل المثال ، يجب أن يكون البرنامج التعليمي أطول من نصيحة ، بينما يميل الجمهور الأصغر سنًا إلى التحلي بصبر أقل ومشاهدة مقاطع فيديو أقصر.

الشيء الأكثر أهمية هو أن المحتوى يتفاعل خلال الدقائق القليلة الأولى (المقدمة ضرورية) ويتمتع بمتوسط ​​مدة مشاهدة جيدة. إذا قمت بإجبارها على إضافة دقائق ولكن جمهورك يشعر بالملل وتوقف عن المشاهدة قبل منتصف الطريق ، فأنت لا تفعل ذلك بشكل صحيح.

نصيحتي للبدء: تسجيل مقاطع فيديو تتراوح مدتها بين 8 و 10 دقائق ، والانتباه إلى ما تخبرك به مقاييسك.

لسبب واحد ، إنها مدة قياسية. من ناحية أخرى ، يكفي إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من قناتك ، على سبيل المثال ، عن طريق وضع إعلان أثناء التشغيل في منتصف الفيديو.

توصية أخرى : إذا قامت منافسيك بتحميل مقاطع فيديو مدتها 20 دقيقة ، فحاول إنشاء محتوى يستجيب بشكل أفضل أو يستجيب لنية المستخدم في البحث ، ولكن في وقت أقل! بين اثنين من المحتويات المتشابهة ، عادة ما يختار المستخدم الأقصر.

هل الفيديو الخاص بك طويل؟ قسمها إلى فصول


الفصول عبارة عن أجزاء يمكن النقر فوقها مباشرةً ، بحيث يختار كل شخص فقط الجزء الذي يثير اهتمامه من مقطع فيديو طويل. بهذه الطريقة تضيف دقائق مشاهدة قيمة إلى حسابك وتمنع المستخدم من الشعور بالملل من مشاهدة الأجزاء التي لا تهمه.

خذ هذا المثال: حدث يستمر حوالي ساعة وحصد ما يقرب من 70 ألف مشاهدة. التقسيم حسب الفصول ضروري هنا. تذكر أن تضع الروابط الخاصة بكل فصل أيضًا في الوصف.

5. إنشاء صور مصغرة لافتة للنظر


الصورة المصغرة للفيديو تعادل غلاف الكتاب.

إذا تم التحقق من حسابك ، ستتيح لك المنصة تحميل صورة مصغرة مخصصة (أفضل بكثير من استخدام الخيارات التي تم إنشاؤها تلقائيًا).

تجلب الصورة المصغرة الكثير من المعلومات للمستخدم. إذا كنت تنشئ قناة بعلامتك التجارية الشخصية ، فمن المثير للاهتمام أن يظهر وجهك حتى يبدأ الجمهور في تمييزك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يولد الثقة والتقارب.

في الصورة المصغرة ، يمكنك أيضًا وضع نص يكمل العنوان ويعززه ، إذا كان قصيرًا جدًا لأسباب تحسين محركات البحث.

بالنسبة للقناة التي تنوي النمو وكسب المال ، من المثير للاهتمام إنشاء خط مرئي للصور المصغرة. بهذه الطريقة ، سيتعرف المستخدمون على مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفور.

هذه هي التوصيات المعتادة لإنشاء الصور المصغرة الخاصة بك:خلق التباين. استخدم لونًا يختلف عن اللون الأحمر في YouTube. قم بتمييز النص بألوان جريئة والأشخاص ذوي الظلال.حلل الصور المصغرة لمنافسيك . حاول أن تبرز لك أيضًا وتميز عنها "لجلب" نقراتها.اختر أسلوبًا والتزم به . أن الصور المصغرة الخاصة بك متماسكة ، استخدم لغة وهوية بصرية متشابهة.

لتصنيعها ، يمكنك استخدام أدوات التصميم مثل Canva ، التي تقدم لك الكثير من الأنماط للعثور على الأنماط الخاصة بك:

6. كتابة عناوين جذابة


من المرجح أن تحصل مقاطع الفيديو التي تعمل على تحسين العناوين والوصف والعلامات على ترتيب أعلى وزيادة ساعات المشاهدة وتلقي التعليقات.

بادئ ذي بدء ، يجب أن يفي العنوان الجيد بهذه المتطلبات الثلاثة:تحتوي على الكلمة الأساسية. أساسي بحيث يمكن وضعه للبحث الذي يثير اهتمامك.كن موجز. ما لا يزيد عن 48-50 حرفًا (من 100 بحد أقصى).كن براقة يمكنك استخدام العلامات والأحرف الكبيرة أو وضع السنة.

إذا لاحظت ، فإنهم يستخدمون المطالبات في العناوين مثل تضمين السنة ، البرنامج التعليمي خطوة بخطوة ، من 0 ، QUICK MONEY ، إلخ. سترى أيضًا خطافات مثل: الأكثر ربحية ، [طريقة جديدة] ، الرموز التعبيرية وغيرها من الحيل لجذب الانتباه.

تذكر أنه ليس علمًا دقيقًا. هناك من يعيد شحن ألقابهم كثيرًا وينجح معهم. بعض الأشخاص لا يفعلون ذلك وهو يعمل معهم أيضًا (انظر إلى النتيجة الرابعة: عنوانها لا يحتوي على حيل ، ومع ذلك فهو مقطع فيديو حصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة).

7. استفد من الوصف


يجب أن يلخص الوصف ما سيجده المشاهدون في الفيديو وقد يحتوي على معلومات إضافية . لهذا لديك ما يصل إلى 50000 حرف.

هذه هي التوصيات الرئيسية:قم بتضمين الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي. إذا كانت كلمتك الرئيسية ، على سبيل المثال ، "كعكة الجبن بطريقة سهلة" ، فاستخدمها دون تعقيدها .

لا تكتب هذا النوع من النص: " إذا كنت تحب كعكة الجبن السهلة ، فسأقدم لك أفضل وصفة سهلة لكعكة الجبن حتى تتمكن من صنع كعكة الجبن السهلة الخاصة بك في المنزل".

أفضل بكثير: " هل تحب كعكة الجبن؟ اكتشف وصفة سهلة لكعكة الجبن يمكنك صنعها في المنزل حتى لو كنت لا تعرف كيفية الطهي ". ما الذي يشجع أكثر على النقر ؟أضف معلومات إضافية تساعد المستخدمين على فهم ما إذا كان هذا الفيديو هو ما يبحثون عنه.ضع عبارة أو أكثر من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للإشارة إلى ما تريد أن يفعله المستخدم بعد ذلك.

على سبيل المثال ، ذكرهم بالاشتراك في قناتك وتشغيل الإشعارات. إذا كنت تريد منهم زيارة إحدى الصفحات ، فضع عنوان URL في الوصف وعلق على الفيديو.استخدم بعض علامات التصنيف في الوصف مع المصطلحات الأساسية لمساعدة الأشخاص في العثور على المحتوى الخاص بك.

8. استخدم العلامات


العلامات أو التصنيفات هي كلمات تشير إلى موضوع أو فئة الفيديو وتساعد YouTube على فهم موضوع الفيديو الخاص بك ، خاصةً إذا كان المستخدمون يبحثون عن معلومات بكلمات أخرى ذات صلة.

على سبيل المثال: اليقظة هي كلمة ذات مستوى عالٍ من البحث ولا يكتبها الكثير من المستخدمين بشكل صحيح. يمكنك أن تجد نفسك * minfulnes ، * mindfullnes ، * mindfullness ... في هذه الحالة ، يمكن أن يساعدك وضع علامات على مقطع الفيديو الخاص بك بهذه الكلمات في العثور عليه.

تساعدك العلامات أيضًا في تنظيم المحتوى الخاص بك ، وهو أمر مثير للاهتمام إذا كان لديك الكثير من مقاطع الفيديو المنشورة. يمكنك استخدام علامات مثل المقابلات أو البرامج التعليمية أو الوصفات أو الكتب لتوجيه متابعيك بشكل أفضل.

نصيحة: لا تكن مجنونًا بوضع العلامات أيضًا ، حتى إذا كان الفيديو الخاص بك يتطرق إلى مواضيع مختلفة تمامًا. 6 أو 7 علامات كافية. قد تؤدي إضافة الكثير من العلامات إلى الأوصاف إلى انتهاك سياسات النظام الأساسي ، وستتم معاقبتك إذا حدث ذلك.
هل علامات التجزئة والعلامات متطابقة ؟

لا. تشتمل علامة التصنيف على رمز # وتستخدم لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع المحتوى الخاص بك في عمليات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يحتوي الهاشتاج على مكون مؤقت ويرتبط بالاتجاهات. لنفهم بعضنا البعض: تنتهي صلاحيته. محتويات مثل WorldCup# أو # كأس_العالم_فيفا_قطر سيكون لها عمر محدود.

تعمل التسمية أو العلامة ، في المقابل ، على تنظيم المحتوى الخاص بك ويجب ان لا يكون لها تاريخ انتهاء .

9. إنشاء قوائم التشغيل


عندما تبدأ في الحصول على عدد كبير من مقاطع الفيديو ، يُنصح بتنظيمها باستخدام قوائم التشغيل.

قائمة التشغيل هي مجموعة من مقاطع الفيديو تحت نفس الموضوع.

تخيل أن لديك قناة لوصفات الطبخ. إن وجود وصفة كريمة اليقطين بجانب وصفة كعكة الشوكولاتة ليس منطقيًا. أفضل شيء هو أن تقوم بإنشاء قائمة تشغيل من الحلويات وأخرى من الحساء والكريمات.

ألق نظرة على قناة بها قوائم تشغيل مرتبة حسب الموضوع:

يمكن أن تساعدك قوائم التشغيل في إضافة وقت المشاهدة. إذا كان المستخدم مهتمًا بموضوع ما ، فمن المحتمل جدًا أن يرى العديد من مقاطع الفيديو ذات الصلة على التوالي.

10. تعاون مع مستخدمي YouTube الآخرين


لا تتردد في اقتراح التعاون. فكر في الأمر على أنه فوز للجميع. يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل إجراء مقابلة ونشرها على القنوات الخاصة بك ، وبهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع ولديك فرصة لكسب المزيد من المتابعين.

إذا كنت بدأت للتو ، فسيكون من الجيد لك اقتراح هذا التعاون على قنوات مشابهة لقناتك بطريقتين:الموضوع: إذا كانت قناتك تدور حول وصفات الطبخ ، فإن التعاون مع قناة مخصصة للألعاب لا معنى له . ابحث عن الموضوعات المتشابهة أو التي يمكنك إنشاء "جسر" معها ، على سبيل المثال ، قنوات التغذية أو القنوات النباتية أو قنوات أنشطة الأطفال (يمكنك إنشاء فيديو بأفكار للطهي مع الأطفال).عدد المتابعين: إن اقتراح تعاون لأحد كبار مستخدمي YouTube ، عندما تكون قناتك لا تزال في بدايتها ، لديه فرصة ضئيلة جدًا للنجاح. والأكثر إثمارًا أن ترفعه مع مبتكرين من نفس مستواك.
الأسئلة المتداولة حول كسب المال على YouTube
متى تبدأ في جني الأموال على YouTube؟

لكسب المال على YouTube ، من الضروري أن يكون لديك قناة بها أكثر من 1000 مشترك وأن تجمع أكثر من 4000 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأماكن العامة. هذا هو الحد الأدنى من المتطلبات للاشتراك في برنامج الشركاء وبدء تحقيق الدخل.

بمجرد الدخول ، تكون المدفوعات شهرية طالما وصلت إلى الحد الأدنى من الدخل (بين 70 يورو و 100 يورو). إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم تحويل الأموال إلى الشهر التالي.
كم تدفع مقابل المشاهدات على YouTube؟

يتراوح متوسط ​​أرباح منشئ المحتوى في إسبانيا بين 0.2 و 3 يورو لكل 1000 مشاهدة فيديو. يختلف هذا الرقم حسب موضوع القناة واللغة والبلد وعدد المعلنين والبلد.

ما هي تكلفة فتح قناة يوتيوب؟

لا شيئ! النظام الأساسي لا يتقاضى رسومًا مقابل امتلاك قناة ، ولا توجد أي تكاليف خفية.
هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلى ميزانية. إذا كنت تريد أن تتمتع مقاطع الفيديو الخاصة بك بالحد الأدنى من الجودة ، فستحتاج إلى تخصيص بعض الموارد للإنتاج: من شراء المعدات الأساسية إلى أدوات التحرير. يمكنك حتى الاستعانة بخدمة احترافية لمساعدتك في التسجيلات أو ما بعد الإنتاج.

هل يمكنني إنشاء قناتين على YouTube؟


نعم ، يمكنك إنشاء قناة ثانوية. من الشائع جدًا لمنشئي المحتوى أن يكون لديهم قنوات تركز على جماهير مختلفة وبأوضاع مختلفة لتحقيق الدخل.

لإنشاء قناة مختلفة أو أكثر ، انتقل إلى الزاوية اليمنى العليا وانقر على "إضافة حساب" واتبع نفس الخطوات التي اتبعت عند فتح القناة الأولى. ثم عليك فقط تحديد القناة التي تريد العمل بها في "تغيير الحساب".
من كم زيارات سأربح على YouTube؟

لا يدفع YouTube مقابل عدد الزيارات ، ولكن مقابل الإعلانات التي تعرضها على قناتك كشركة تابعة لبرنامج الشركاء .

لكي تصبح تابعًا وتبدأ في جني الأموال من الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يجب أن تصل إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في العام الماضي.
ما هو الأفضل لكسب المال ، امتلاك العديد من مقاطع الفيديو أو الحصول على فيديو سريع الانتشار؟

يعد الانتقال إلى فيديو سريع الانتشار حلمًا للعديد من مستخدمي YouTube ، ولكن من الصعب تحقيقه ويصعب تكراره ، يبدو الأمر كما لو أنك ربحت اليانصيب.

الرهان على العمل المستمر والجيد هو أكثر أمانًا على المدى الطويل. إذا واصلت بناء جمهور قوي لقناتك ، فسيأخذك YouTube على محمل الجد كمنشئ وستساعدك خوارزميته على النمو.
ما هي التكلفة لكل ألف ظهور وكيف تؤثر على الإيرادات؟

التكلفة لكل ألف ظهور هي التكلفة لكل ألف مشاهدة للإعلان. لفهم كيف تؤثر تكلفة الألف ظهور عليك كمنشئ ، عليك أن تفهم أنه بالنسبة للمعلنين ، الإعلان ليس له سعر ثابت. يرتفع أو ينخفض ​​على أساس نظام العطاءات.

إذا تنافس العديد من المعلنين على كلمات رئيسية معينة ، يرتفع السعر (لديهم تكلفة أعلى لكل ألف ظهور). من ناحية أخرى ، في الموضوعات الأقل تنافسية ، ينخفض ​​السعر (أقل تكلفة لكل ألف ظهور).

بصفتك منشئ محتوى ، يمكنك أن تأخذ في الاعتبار إنشاء مقاطع فيديو لتلك الموضوعات التي تهم الشركات أكثر من غيرها ، وبالتالي اختيار الحملات التي تحتوي على تكلفة أعلى لكل ألف ظهور لأنها تميل إلى دفع المزيد مقابل الإعلان.
كيف يمكنني تحسين ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بي على YouTube؟

إذا كنت ترغب في الارتقاء في نتائج البحث ، فيجب عليك استخدام تقنيات تحسين محركات البحث ، مثل استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة ، ثم الحصول على أعلى وقت ممكن للاحتفاظ بالمقاطع ووقت المشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
كم من الوقت يستغرق بدء تحقيق الدخل من القناة؟

الشرطان اللذان يسمح بهما YouTube لاستثمار قناة ما هو أن يكون لديها 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة. يمكنك الوصول إلى الأول بسرعة نسبيًا ، لكن يستغرق وقتًا أطول قليلاً للحصول على الثانية.

هناك من يحققها في أقل من عام ، وهناك من يستطيع أن يتضاعف أو يتضاعف ثلاث مرات. يعتمد الأمر على العديد من العوامل ، لذلك لا ترهق واستمر في العمل.

خاتمة 


نصيحة أخيرة لكسب المال على YouTube: مهما فعلت ، لا تحيد عن استراتيجيتك . أنشئ محتوى عالي الجودة ، واطلب التعليقات ، واطلب من المستخدمين الاشتراك وتشغيل الإشعارات ، وتحميل مقاطع الفيديو بانتظام لزيادة وقت المشاهدة.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الأمر يتطلب العمل في البداية ، إلا أنك ستتمكن من تحقيق الدخل من كل مقاطع الفيديو هذه لاحقًا. أفضل سلاح لديك هو التفكير على المدى الطويل والثقة في أن العمل الذي تقوم به اليوم هو استثمار في المستقبل.
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "كيف تربح المال على يوتيوب في عام 2023 (كل ما تريد معرفته)"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads