كسب المال على Instagram ( اهم الطرق والأخطاء )

اعلان 780-90

كسب المال على Instagram ( اهم الطرق والأخطاء )

طرق واخطاء كسب المال على Instagram ( اهم الطرق والأخطاء )


تتيح وسائل التواصل الاجتماعي معًا الوصول والتأثير الفرصة لمنشئي Instagram لاستكشاف تدفقات متعددة من الإيرادات المحتملة ، سواء كانوا يريدون بناء مشروعهم التجاري أو مجرد كسب بعض النقود الإضافية والأشياء المجانية.

سوف نسرد عليك اهم نصائح كسب المال على Instagram 


  • بيع الصور الخاصة بك على الإنترنت

قد يشتهر شخص ما على Twitter بإلقاء نكات من 140 حرفًا ، لكن Instagram هو تطبيق لمشاركة الصور في جوهره. والصور هي أصول يمكن ترخيصها وطباعتها وبيعها بعدة طرق.


إذا كان التصوير هو ما أدخلك في لعبة Instagram في المقام الأول ، فيمكنك إدراج صورك في أسواق مثل 500 بكسل أو Twenty20 ، حيث قد تقوم العلامات التجارية والناشرون بترخيصها.


ومع ذلك ، يمكنك أيضًا بيع صورك كمطبوعات وعلى منتجات مادية أخرى باستخدام طريقة مماثلة موصوفة في القسم الأخير. تتيح لك خدمات مثل Printful و Teelaunch وضع صورك على الملصقات وحالات الهاتف والوسائد والمزيد ، مع الاهتمام بتنفيذ الطلبات وخدمة العملاء ، لذلك كل ما تحتاجه حقًا هو تحقيق المبيعات.


خذ قصة دانييل أرنولد ، الذي انتقل ، وفقًا لمقابلة في مجلة فوربس ، من "تناول الخبز المحمص ثلاث وجبات يوميًا" إلى جني 15000 دولار في 24 ساعة من خلال عرض بيع مطبوعات من صوره الشعبية ولكن المثيرة للجدل. إذا كان لديك الطلب بالفعل ، فكل ما عليك فعله هو أخذ زمام المبادرة وإتاحة الفرصة لجمهورك لشراء صورك الفوتوغرافية منك.


استثمار المحتوى الخاص بك 

استثمر مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الإعلانات

هناك طريقة أخرى لرواد الأعمال لكسب المال على Instagram وهي من خلال إعلانات الفيديو أثناء البث. باستخدام هذه الإعلانات ، يمكن للعلامات التجارية الترويج لنفسها داخل مقاطع الفيديو التي تنتجها. 


يعتمد المبلغ الذي تربحه على عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك ، أو "المسرحيات التي يمكن تحقيق الدخل منها" ، وفقًا لـ Instagram. ستحصل على 55٪ من عائدات الإعلانات الناتجة عن كل عرض ، تُدفع شهريًا لحسابك المصرفي. 


شغّل إعلانات الفيديو أثناء البث وابدأ في تحقيق الأرباح بثلاث خطوات:


  1. انتقل إلى إعدادات الحساب. اضغط على المنشئ ، ثم إعلانات الفيديو أثناء البث .
  2. اضغط على البدء . اقرأ ووافق على الشروط والأحكام. 
  3. قم بتبديل السماح بتحقيق الدخل على مقاطع الفيديو الموجودة على Instagram ، ثم انقر فوق متابعة للإنهاء. 

للربح من خلال إعلانات الفيديو أثناء البث ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أصليًا وتحتاج إلى امتلاك حقوق أي موسيقى. يجب أن يكون الفيديو الخاص بك مدته دقيقتان أو أكثر لتحقيق الدخل. الصور أو استطلاعات الرأي أو مقاطع الفيديو المتكررة أو عروض الشرائح أو مونتاج النص غير مؤهلة.


شارات حية

تُعد شارات البث المباشر ميزة جديدة تساعد المبدعين والمؤثرين على جني الأموال على Instagram. مفهوم شائع مأخوذ من Twitch و TikTok ، فكر في شارات Instagram Live كنصائح يمكنك تلقيها أثناء البث المباشر. 


شارات حية على Instagram


باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمشاهدين شراء شارة أثناء البث المباشر التي تظهر في التعليقات وتفتح الميزات ، بما في ذلك مكان في قائمة شارات المنشئين والوصول إلى قلب خاص. 


يمكن للناس شراء:


    • قلب واحد مقابل 0.99 دولار
    • قلبان مقابل 1.99 دولار
    • ثلاثة قلوب مقابل 4.99 دولار

 بيع الأشياء القديمة

إذا لم تكن مؤثرًا وترغب فقط في جني بعض المال الإضافي ، فإن Instagram هو مكان رائع لبيع الأشياء القديمة. سواء كان الأثاث أو الملابس أو عناصر التجميع أو حتى برطمانات ميسون ، يمكنك تحقيق دخل جانبي من بيعها على Instagram. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنظيم منزلك والمساعدة في الحفاظ على البيئة.


خذ Lavender Loveseat ، على سبيل المثال. يعثر الفريق المقيم في شيكاغو على قطع أثاث قديمة ويعيد صقلها ويبيعها عبر Instagram. تشارك العلامة التجارية محتوى ممتعًا ترفيهيًا على صفحتها لجذب المشترين وكسب المبيعات. 


ما مقدار تأثير المؤثرين على Instagram؟

هناك عدد من العوامل التي تحدد مقدار تأثير المؤثر على Instagram. يمكنهم كسب في أي مكان من بضعة دولارات إلى مليون دولار لكل منشور. 


يعتمد المبلغ الذي تجنيه على عدة عوامل: 

    1. عدد المتابعين
    2. معدلات المشاركة
    3. تكتيكات التسويق بالعمولة

الامر الجيد ؟ هناك مساحة لأي حساب بأي حجم لكسب المال على Instagram. هناك عمومًا خمسة مستويات للتسويق المؤثر ، مقسمة حسب عدد المتابعين. 


  • مؤثر مبتدئ: 1،000-10،000 متابع (10 - 100 دولار لكل مشاركة)
  • المؤثر الصغير: 10،000-50،000 متابع (100 دولار - 500 دولار لكل منشور)
  • مؤثر متوسط ​​المستوى: من 50000 إلى 500000 متابع (500 إلى 5000 دولار لكل منشور)
  • مؤثر كبير: 500000-1 مليون متابع (5000 دولار إلى 10000 دولار لكل منشور)
  • مؤثر كبير: مليون + متابع (10000-1 مليون دولار + لكل منشور)

إذا لم يكن لديك الكثير من المتابعين ، فلا تثبط عزيمتك. سيساعد كسب ثقة متابعيك والتفاعل معهم على نمو حسابك. أكثر من عدد المتابعين ، تبحث العلامات التجارية عن المؤثرين للعمل معهم والذين لديهم متابعون نشطون.


لذا ، حتى إذا كان لديك 1000 متابع فقط ، فلا يزال بإمكانك جني بعض المال الحقيقي. لإعطائك القليل من الإلهام ، إليك بعض الأمثلة لأهم المؤثرين غير المشاهير الذين حققوا أقصى استفادة من Instagram من خلال حساباتهم:



كم عدد متابعي Instagram الذين تحتاجهم لكسب المال ؟

إذا كنت تتساءل الآن عن عدد المتابعين الذين تحتاجهم لبدء تحقيق إيرادات حقيقية ، فإن الإجابة المختصرة هي: ليس بالقدر الذي تعتقده.


تعتمد الإجابة الطويلة على عوامل تتراوح من:

ما هي المكانة التي تعمل فيها ومدى سهولة ربطها مباشرة بفئة منتج (الموضة ، والطعام ، والجمال ، واللياقة البدنية هي منافذ شائعة ، بناءً على علامات التجزئة في Instagram )

ما مدى تفاعل متابعيك (100000 متابع مزيف لن يصل إلى حد كبير)

قنوات الإيرادات التي تستكشفها

بطبيعة الحال ، كلما زاد عدد المتابعين لديك ، كان ذلك أفضل. تحقق من نصائحنا حول كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Instagram .


في حين أن كبار مستخدمي Instagrammers يجنون آلاف الدولارات لكل منشور ، حتى أولئك الذين لديهم متابع صغير ولكنهم متابعون يتابعون 1000 شخص لديهم القدرة على البدء في جني الأموال.


الحصول على أموال على Instagram وما بعده

ما بدأ كهواية - جعل الناس يضحكون ، أو القيام بالتقاط الصور السخيفة مع حيوانك الأليف ، أو مشاركة صور الطعام - يمكن أن يتحول إلى فرصة لتحويل صفحتك على Instagram إلى مصدر دخل يغذيه المتابعون المرتبطون بك. لكن لماذا تتوقف عند هذا الحد؟ 

الأخطاء 

عدم التعاون مع العلامات التجارية بشأن المحتوى المدعوم

يتم طرح مصطلح " مؤثر على Instagram " كثيرًا هذه الأيام .

المؤثر هو في الأساس أي شخص بنى لنفسه سمعة عبر الإنترنت من خلال القيام بأشياء رائعة ومشاركتها عبر الإنترنت. بالنسبة إلى جماهيرهم ، فإن المؤثرين هم صانعو الذوق ، ومبتكرون ، وخبراء موثوقون تُحترم آرائهم حول مواضيع معينة .

لا تستطيع العديد من العلامات التجارية التنافس مع ذلك ، لذا فهم يشتركون مع المؤثرين في المحتوى المدعوم مثل المنشورات والبكرات والقصص التي تساعد في نشر الخبر حول منتجاتهم.




 ولكن لا يقتصر الأمر على عدد المتابعين والوصول إلى حساب Instagram الخاص بك الذي تريده العلامات التجارية - إنها ثقة جمهورك ومشاركتهم في محتوى عالي الجودة.


قد يكون من الصعب تحقيق التوازن بين إيراداتك كمؤثر ونزاهتك كمبدع ، ولكن إذا كنت لا تعتمد على دخل التسويق على Instagram للبقاء صامداً  ، فلديك دائمًا الحرية في أن تكون انتقائيًا بشأن العلامات التجارية التي تعمل معها ، فقط لأن العلامات التجارية ستكون انتقائية بشأن المؤثرين الذين يعملون معهم.


كيف تقرر ما تتقاضاه كمؤثر

عادةً ما تتضمن صفقات المؤثرين هذه إنشاء محتوى - إعلانات Instagram أو منشور أو فيديو أو قصة - وستتضمن أحيانًا إذنًا للعلامة التجارية لاستخدام هذا المحتوى على موقعهم الخاص أو في إعلان.


معظم هذه الصفقات قابلة للتفاوض ويمكن أن تتضمن منشورًا واحدًا أو حملة كاملة مقابل رسوم أو منتج مجاني أو خدمة أو هدية أو وعد بالظهور أو مزيج من هذه.


ضع في اعتبارك عند التفاوض أنك لا تقدم المحتوى فحسب ، بل توفر الوصول إلى جمهورك - يحتمل أن يكون وصولًا كبيرًا على واحدة من أكثر منصات الوسائط الاجتماعية شيوعًا - وحقوق الاستخدام.


يتقاضى المؤثر المتوسط ​​الذي لديه أكثر من 100000 متابع ما يصل إلى 500 دولار لكل منشور ، فقط لإعطائك فكرة عما ترغب بعض العلامات التجارية في دفعه وكيفية التفاوض بناءً على البطاقات التي تحملها فمن المهم كمؤثر أن تعرف جمهورك أيضًا.


ما هي تركيبة جمهورك ، وما هي نسبة مشاركتك (إجمالي المشاركة مقسومًا على عدد متابعيك)؟ يمكنك حفر الأرقام احتياطيًا في تقرير تحليلات Instagram الخاص بك ، إذا قمت بالتبديل إلى حساب تجاري. سيساعدك هذا على الاستعداد عندما يحين وقت التفاوض.


كيف تجد العلامات التجارية للعمل معها

إذا كنت كبيرًا بما يكفي ، فستجدك العلامات التجارية على الأرجح. ولكن يمكنك أيضًا البحث عن العلامات التجارية التي تعمل معها على مستوى مماثل من حيث الشخصية والقيم ، لذلك لن يشعر جمهورك بأنك "تبيع".


يمكنك التواصل معهم مباشرةً لمحاولة التوصل إلى صفقة ، ولكن يمكنك أيضًا إدراج نفسك في أحد الأسواق المؤثرة العديدة الموجودة لزيادة فرص اكتشافك ، بما في ذلك:


  •  قم بتوصيل Instagram والمدونة وقناة YouTube والمنصات الاجتماعية الأخرى لإنشاء "بطاقة" مؤثرة تعرض ملفات تعريفك المختلفة والوصول الكامل إلى العلامات التجارية التي تتسوق من أجل شراكة. يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة العلامات التجارية ورغباتها ، حتى تتمكن من أخذ زمام المبادرة للتواصل معك أيضًا.
  •  تنشر العلامات التجارية حملات يمكنك المشاركة فيها. انشر صورة بعلامات التصنيف المحددة على Instagram واحصل على أموال. أنت بحاجة إلى ما لا يقل عن 700 متابع مشارك لتكون مؤهلاً.
  • تختلف القواعد عندما يتعلق الأمر بالمحتوى المدعوم ، ولكن لكي تكون في الجانب الآمن وتحترم ثقة جمهورك ، ضع في اعتبارك إضافة علامة التصنيف  sponsored#  للإشارة إلى المنشورات الدعائية .

  • يمكنك العثور على أمثلة على المنشورات الدعائية وكيفية دمج Instagrammers للعلامات التجارية في قصتهم أو التسمية التوضيحية من خلال البحث عن # sponsored on Instagram ، مثل هذا من How They Asked ، وهو حساب يشارك قصص عروض الزفاف ويتعاون مع شركة مجوهرات
  • يحتوي Instagram أيضًا على علامة "Paid Partnership with" التي تحدد بشكل بارز المنشورات الدعائية ، والتي قد تطلب منك بعض العلامات التجارية استخدامها للكشف عن علاقتك بها.


 عدم استخدام التسويق بالعمولة ( كن تابعا )

على عكس المؤثر ، يتم استثمار الشركة التابعة بشكل أكبر في تحقيق مبيعات للعلامة التجارية الشريكة - وليس فقط توليد الوعي - مقابل عمولة.


يتم ذلك عادةً باستخدام رابط قابل للتتبع أو رمز ترويجي فريد لضمان ترجمة النقرات فعليًا إلى مبيعات. استخدم مزيجًا من الروابط القابلة للنقر في السيرة الذاتية على Instagram وقصص Instagram أو من خلال الملصقات. نظرًا لأنه لا يمكنك وضع روابط في منشورات Instagram ، يمكنك إنشاء رموز ترويجية حتى تتمكن من جني الأموال من زوايا مختلفة. 


ضع في اعتبارك التواصل مع أحد التجار العديدين عبر الإنترنت الذين يقدمون برامج تابعة. أو يمكنك استكشاف الشبكات التابعة الشعبية مثل:


  • كليكبانك . منصة تابعة لها عمولة على أساس المستوى ومفتوحة للجميع.
  • LTK . شبكة مؤثرين في الموضة ونمط الحياة مدعوين فقط تقدم عمولات بنسبة 20٪.
  • أمازون أسوشييتس . خيار شائع يدفع عمولة 10٪.

على الرغم من أنها تبدو لعبة أرقام ، إلا أن التسويق بالعمولة هو أيضًا فن ، وستكون لديك فرصة أفضل للنجاح إذا كانت لديك خطة الدخول فيها وتوسيع تواجدك عبر الإنترنت ليشمل موقعًا إلكترونيًا وقنوات تسويقية أخرى.


نصيحة: يمكن أن تكون الروابط التابعة طويلة وقبيحة ، لذلك أوصي باستخدام أداة تقصير لعناوين URL مثل Bitly ، خاصةً إذا كانت الروابط موجودة في سيرتك الذاتية على Instagram .


عدم وجود متجر التجارة الإلكترونية 

من الأخطاء التي يقع فيها كثير ممن يريدون كسب المال على الانترنت هو عدم توفر متجر الكتروني مستقل ففي الوقت الحالي ، قد يبدو أن الطريقة الوحيدة لكسب Instagrammer هو البيع والعمل مع العلامات التجارية الأخرى.لكن المبدعين من جميع الأنواع في وضع جيد "لبيع" منتجاتهم الخاصة: السلع المادية أو الخدمات أو العناصر الرقمية التي يمكن أن تكون امتدادًا لعلامتهم التجارية ، وبناء عمل تجاري مع جمهور في مركزه.

تعد قدرة [منشئو المحتوى] على بيع المنتجات أمرًا طبيعيًا للغاية لأن وفرة المحتوى لديهم تتيح لهم قضاء تلك اللحظات في توصيل منتجاتهم.


 تحتاج إلى استثمار بعض الوقت مقدمًا ، ولكن في عالم اليوم ، من الطبيعي تقريبًا أن يقوم المبدعون بقفزة نحو ريادة الأعمال. أصبح هذا أسهل مع القائمة المتزايدة لأدوات Instagram المتاحة لبناء جمهور. 

من خلال بيع الأشياء الخاصة بك ، لا داعي للقلق بشأن دمج الرسائل من العلامات التجارية الأخرى في استراتيجية النشر الخاصة بك. والأفضل من ذلك ، يمكنك الحصول على علامتك التجارية الخاصة على المنتجات التي تبيعها .

يمكن للمعجبين إظهار حبهم ودعم عملك من خلال الشراء منك - وهي عملية شراء يشعرون بالرضا عنها.

هناك عدة طرق لبيع سلعك الخاصة:

  • يمكنك استخدام خدمة الطباعة عند الطلب لطباعة وشحن القمصان والوسائد وأكواب القهوة وفنون الجدران والمزيد.
  • يمكنك بيع خدمات مثل التصوير الفوتوغرافي أو الاستشارات باستخدام سيرتك الذاتية لتوجيه الأشخاص المهتمين إلى بريد إلكتروني للاتصال أو رابط إلى موقع الويب الاحترافي الخاص بك.
  • يمكنك بيع المنتجات الرقمية مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو الكتب الإلكترونية أو قوالب التصميم.
  • يمكنك استخدام حساب الأعمال الخاص بك على Instagram لإطلاق شركة ناشئة تبيع منتجاتك الأصلية .
  •  يمكنك استخدام نموذج دروبشيبينغ حتى لا تضطر إلى التعامل مع الاحتفاظ بالمخزون أو المرتجعات.

عدم إنشاء متجر Instagram

كانت السنوات القليلة الماضية ضخمة بالنسبة لعلامات التجارة الإلكترونية والمبدعين الذين يرغبون في البيع على وسائل التواصل الاجتماعي. أصدر Instagram عددًا كبيرًا من الميزات تحت مظلة Instagram Shopping ، والتي تتيح للأشخاص التسوق بسهولة لمقاطع الفيديو والصور الخاصة بشركتك على المنصة. 

تعتبر علامات التسوق في Instagram فعالة للغاية - وأكثر من 130 مليون شخص ينقرون على علامات التسوق كل شهر - لأنها تسمح للأشخاص بالانتقال من إلهام المنتج إلى معلومات المنتج في بضع نقرات فقط. "

كل شيء يبدأ بمتجر Instagram ، ويعرف أيضًا باسم واجهة متجرك. هناك ، يمكنك مشاركة قصتك وبيع المنتجات. يوفر Instagram تجربة أنيقة للمتسوقين لتصفح وشراء مجموعاتك. كل ما تحتاجه لإعداد Instagram Shopping هو حساب تجاري أو حساب Creator. 

يمكنك تخصيص متجرك من خلال إنشاء مجموعات أو منتجات منظمة مقدمة في السمات. تشمل الموضوعات الشائعة الوافدين الجدد أو الهدايا أو الاتجاهات الموسمية. 



تمامًا مثل متجرك عبر الإنترنت ، يمكنك أيضًا إنشاء صفحات وصف المنتج في متجرك. يمكنك هنا تضمين جميع معلومات المنتج ذات الصلة ، مثل الأسعار والأوصاف. يمكنك إرسال أشخاص إلى موقع الويب الخاص بك لإكمال عملية شراء أو السماح لهم بالشراء من خلال التطبيق باستخدام Instagram checkout. 


لا يتوقف الأمر عند هذا الحد. يمكن للأشخاص أيضًا شراء منتجاتك عبر Instagram عبر ميزات مثل:

  • منشورات وقصص قابلة للتسوق.

 يمكنك استخدام علامات المنتج لعرض العناصر من الكتالوج الخاص بك في مقاطع الفيديو والصور. يحتاج الأشخاص ببساطة إلى النقر لمعرفة المزيد حول أحد العناصر.

  • إعلانات قابلة للتسوق. 

يمكنك أيضًا إضافة علامات المنتج إلى الإعلانات وتوسيع نطاق وصول منشوراتك القابلة للتسوق. الإعداد بسيط داخل Ads Manager ، أو يمكنك تعزيز منشورات Instagram الحالية في خلاصتك.

  • علامة التبويب متجر Instagram.

 علامة تبويب التسوق في Instagram هي وجهة للأشخاص الذين يتطلعون إلى اكتشاف علامات تجارية جديدة ذات صلة بهم. يساعدك هذا في الوصول إلى عملاء جدد بسهولة أكبر على التطبيق.

  • التسوق المباشر. 

هل تحب محتوى البث المباشر؟ ثم ستجد التسوق المباشر في Instagram مفيدًا لكسب المال. ما عليك سوى البث المباشر ووضع علامة على المنتجات من الكتالوج الخاص بك (أو متجر Facebook) لتظهر في البث الخاص بك. سيظهر المنتج أسفل الشاشة ، حيث يمكن للأشخاص النقر للشراء على الفور.

أفضل جزء؟ إنشاء متجر Instagram مجاني. 

ستدفع عمولة فقط إذا اشترى شخص ما عبر Instagram checkout.


هناك عالم من الاحتمالات للمبدعين لكسب المال على الويب. إذا كنت ترغب في فتح المزيد من تدفقات الإيرادات عبر الإنترنت ، فتأكد من مراجعة نصائحنا حول كيفية جني الأموال على YouTube . متابعيك على Instagram ملزمون بالانضمام إليك على قنوات أخرى. عليك فقط أن تفتح الأبواب أمامهم لكي يمروا من خلالها.



logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "كسب المال على Instagram ( اهم الطرق والأخطاء )"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads