تسويق مدونتك: 6 نصائح لتنمية جمهورك

اعلان 780-90

تسويق مدونتك: 6 نصائح لتنمية جمهورك

نصائح لتنمية جمهور المدونات والمواقع الإلكترونية والمتاجر


هل ترغب في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك باستمرار ، وجذب عملاء جدد ، وبناء ولاء مع العملاء الحاليين ، وتصبح رائدًا للعلامة التجارية في مساحتك؟


الهدف هو إضافة قيمة باستمرار من خلال نشر مقالات مفيدة ومكتوبة جيدًا مع وضع الإستراتيجية ومشاركة العملاء في الاعتبار.

التدوين يعمل على :


  1. زيادة حركة المرور على الإنترنت.
  2. رعاية العملاء وتحويلهم.
  3. الحفاظ على تفاعل العملاء الحاليين.
  4. تميزك عن الأعمال التجارية المماثلة الأخرى.
  5. زيادة الطلب والاهتمام بمنتجاتك أو خدماتك.

ما الشيء الجميل في المدونة؟


أنها توفر فوائد لفترة طويلة بعد النشر.

هذا هو المكان الذي يتفوق فيه المزيد على الأقل ؛ كلما زاد عدد المدونات التي تنشئها ، زادت الفوائد التي ستحصل عليها والمذاكرة أعلاه.

وهذا يعني محتوى قيمًا وجذابًا لا يروج فقط لخدماتك أو منتجاتك ولكن يعطي فائدة ملموسة لكل من يطلع عليه ويقرأه .


إذا كنت تكتب منشورات لمدونتك ، فأنت تريد جمهورًا. لا أحد يريد أن يغرد خارج السرب ! سيساعدك التصنيف العالي في محركات البحث من خلال القيام بتحسين محركات البحث بشكل لا تشوبه شائبة. لكن يمكنك فعل المزيد!  ، في هذه المقالة سأقدم لك الكثير من النصائح التسويقية للمدونات للتأكد من نمو جمهورك وتحقيق المزيد من النمو!


النصيحة 1: ابدأ بمهمة


يرتبط التسويق بزيادة عدد الأشخاص الذين يعرفون ويحبون شركتك ومنتجاتك وعلامتك التجارية. لتكون ناجحًا في التسويق ، يجب عليك دائمًا اختيار استراتيجيات التسويق التي تناسب مهمة موقع الويب الخاص بك . وللقيام بذلك ، بالطبع ، تحتاج إلى تحديد مهمة موقعك بشكل صحيح! بمجرد معرفة مهمتك وما الذي يجعل شركتك أو موقع الويب الخاص بك فريدًا ، تأكد من أنها تنعكس دائمًا في محتوى التسويق الخاص بك.

مثال: مهمة MAJNETWORKS والتسويق


تتمثل مهمة MAJNETWORKS (باختصار) في مساعدة الأشخاص على تحسين موقع الويب الخاص بهم. لتحقيق هذه المهمة ، نقدم مقالات يومية تختص بجوانب مختلفة في مجال التسويق الالكتروني بأنواعه المختلفة والتجارة الإلكترونية بأنواعها، وطرق الربح من الانترنت . نستخدم عدة قنوات للتواصل مع جمهورنا ، مثل مدونتنا ، ورسائلنا الإخبارية ، وقنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn. نتأكد من أن الأشياء التي نشاركها تناسب اختصاصنا. 

النصيحة الثانية: اختر التسويق الذي يناسب علامتك التجارية


يجب أن يناسب التسويق علامتك التجارية أيضًا. العلامة التجارية هي الطريقة التي تريد بها تقديم شركتك للعالم ، بصريًا أو بالطريقة التي تتواصل بها. يمكن أن يكون في طريقة صنع منتجاتك. ربما تريد أن تكون علامتك التجارية عصرية وشابة. ربما تفضل أن تكون تقليديًا وقويًا. الأمر متروك لك - فقط تأكد من أنك متسق. العلامة التجارية هي مسألة ذوق شخصي ، والأهم من ذلك ، يجب أن تعكس العلامة التجارية مهمتك.


النصيحة 3: تعرف على جمهورك


خطوة مهمة في التسويق هي معرفة شكل جمهورك. من هم زواري؟ من اين هم؟ كيف يتفاعلون حاليًا مع منشورات مدونتي؟ للإجابة على هذه الأسئلة ، هناك أنواع مختلفة من البحث يمكنك إجراؤها. يمكن أن يمنحك برنامج Google Analytics بعض الأفكار الرائعة. 

بمجرد أن يكون لديك رؤية واضحة لما يبدو عليه جمهورك ، يصبح الوصول إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي (على سبيل المثال) أسهل بكثير.

النصيحة 4: فكر في جماهير جديدة!


الآن بعد أن أصبح لديك فكرة عن جمهورك الحالي ؛ هل تتكون من الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم؟ كيف يمكنك توسيعه؟ هل فكرت في جميع الجماهير المحتملة التي يمكنك الوصول إليها من خلال الموقع؟

إذا كنت تفكر في جمهورك ، فسيكون من الأسهل العثور على إمكانات النمو. على سبيل المثال ، من الممكن أن يكون جمهورك الحالي صغيرًا جدًا ، ولكنه يتكون من نوع الأشخاص الذين تريدهم على موقع الويب الخاص بك. سيكون سؤال النمو الخاص بك بعد ذلك: أين أجد المزيد من هؤلاء الأشخاص؟ قد يكون أيضًا أن جمهورك الحالي والجمهور الذي تريده مختلفان نوعًا ما. سيكون سؤال النمو بعد ذلك: اسأل نفسك أين أجد جمهوري الجديد؟

النصيحة 5: ابحث عن الأنظمة الأساسية المناسبة



إن امتلاك رؤية واضحة للأشخاص الذين تريد الوصول إليهم أمر مهم لخطوات التسويق التالية التي ستتخذها. عادة ، محاولة الوصول إلى جمهور من المراهقين على Facebook ليست ببساطة استراتيجية تسويق جيدة. ولا تحاول الوصول إلى جمهور المتقاعدين الأكبر سنًا على Instagram. يجب تحديد كل من محتوى منشوراتك وقناة التواصل الاجتماعي التي تختارها على الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

بالإضافة إلى التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي ، فكر في إرسال رسالة إخبارية . هذه طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع قرائك وإرسال محتوى على العلامة التجارية إليهم بانتظام ، لذلك ستظل في قمة اهتماماتك. قد لا تحصل على كل من جمهورك للاشتراك ، ولكن أولئك الذين يفعلون ذلك سيكونون مشاركين بشكل كبير.

وربما يكون لديك خيار الوصول إلى مدونة في تخصص مشابه لمدوناتك وتقديم منشور ضيف؟ قد تكون هذه فرصة رائعة للوصول إلى جمهور أكبر والعمل على شبكتك في نفس الوقت. لا تتجول في إرسال مشاركات ضيف منخفضة الجودة إلى كل مدونة عشوائية يمكنك العثور عليها - فهذه ليست استراتيجية تسويق جيدة ولن تفيدك. ولكن إذا كان بإمكانك كتابة منشور رائع لمدونة أخرى تصل إلى جمهور (أكبر) ترغب أيضًا في الوصول إليه ، فابحث عنه!

النصيحة 6: الإعلان


إذا كانت لديك ميزانية ، فيمكنك أيضًا أن تقرر وضع إعلانات ، على سبيل المثال ، على Facebook أو Google للترويج لمدونتك. يوفر Facebook خيارًا لتعزيز منشورك ، والتأكد من حصوله على مزيد من التعرض.

يتيح لك Facebook في الواقع التركيز حقًا على الفئة العمرية التي ترغب في الوصول إليها من خلال إعدادات الفئة العمرية والموقع والاهتمامات ، مما يجعل من السهل جدًا استهداف الجمهور الذي تريده.

خلاصة


هذه باختصار اهم النصائح في أحد أبرز مجالات التسويق الإلكتروني الذي يسمى تحسين المواقع لمحركات البحث أو باختصار SEO التي يحتاجها كل مبتدئ يرغب في خوض تجربة فريدة في تحسين الظهور لموقعه أو متجره على شبكة الإنترنت , إذا كنت مبتدأ في التسويق الرقمي يمكنك أخذ دورة التسويق الرقمي مجانا من منصة مهارات قوقل والحصول على شهادة مجاناً لتكتب خبرة في التسويق والمبيعات اون لاين .

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "تسويق مدونتك: 6 نصائح لتنمية جمهورك "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads