استراتيجيات التسويق الرقمي لتطبيقات الهاتف المحمول للأعمال مهمة

اعلان 780-90

استراتيجيات التسويق الرقمي لتطبيقات الهاتف المحمول للأعمال مهمة



تتحكم الشركات ذات الميزة في أهم حصص السوق ولديها أعلى أرقام مبيعات. هذا لأنهم يمنحون العملاء سببًا لاختيار منتجاتك أو خدماتك على المنافسة.

بالنظر إلى أنه قد يكون هناك 5 مليارات عضو من مستخدمي الهواتف المحمولة بحلول عام 2023 ، أليس هذا سببًا مقنعًا لضرورة قيام عملك بتطوير استراتيجيات التسويق الرقمي لتطبيقات الأجهزة المحمولة للمؤسسات ؟ 

بالتأكيد ، يمكنك استخدام أي عدد من تطبيقات الجوال الرائعة ، لكن هل يمنحك ذلك ميزة نسبية؟ 

لا.

سوف يسير عملك على نفس الأرضية مثل الشركات الأخرى وسوف ينتهي بك الأمر إلى التنافس على نفس مجموعة العملاء. 

يرغب المستهلكون المعاصرون في تجربة مستخدم تسوق مريحة ومخصصة (UX) لا يمكن توفيرها إلا لنوع معين من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

إذا كان بإمكانك إنشاء موقع الويب الخاص بك ، فلماذا لا يمكنك إنشاء تطبيق الجوال الخاص بك؟ 

سنلقي نظرة على سبعة أسباب مقنعة تجعل من عملك المحمول هو الخطوة التالية في زيادة تواجدك الرقمي.

يعد استيقاظ المستخدمين مع علامتك التجارية جزءًا من استراتيجيات التسويق عبر الأجهزة المحمولة


أحد الأهداف الرئيسية  لاستراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول هو جذب انتباه العملاء.

 الهاتف الذكي يجعل هذا الحلم حقيقة. 

وفقًا لدراسة أجرتها شركة Express Pigeon عام 2014 ، فإن أكثر من 50٪ من مستخدمي الهواتف الذكية لا يتناولون فنجانًا من القهوة كل صباح ، بل يتناولون هواتفهم. أصبح الهاتف الذكي أداة أساسية في حياة المستهلك الحديث.

تخيل لو كان تطبيق هاتفك المحمول هو أول ما يراه المستهلك كل صباح. ما الذي تعتقد أنه سيكون مفيدًا من حيث زيادة المبيعات؟

 ذكرت Blue Corona أن 52.2٪ من إجمالي حركة المرور عبر الإنترنت العالمية كانت عبر الهواتف المحمولة. تخيل زيادة المبيعات إذا حوّل تطبيقك شركتك إلى خبير موضوع (SME).

من خلال إنشاء تطبيق ، تصبح ذلك التطبيق. أنشئ تجربة مخصصة لعملائك من خلال الإجابة على أسئلتهم على الفور. نتيجة لذلك ، تقوم ببناء مجتمع حول علامتك التجارية يمثل الثقة ويتأكد من أن احتياجات المستخدمين تأتي أولاً.

أن استيقاظ المستخدمين مع علامتك التجارية هو جزء من استراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول



تخصيص الموقع الجغرافي للجوال


وفقًا لـ TechCrunch ، يُقضى ما يقدر بنحو 85٪ من وقت استخدام الأجهزة المحمولة للمستهلكين في استخدام التطبيقات. توفر تطبيقات الهاتف المحمول الميزات الأساسية التي يحبها الجميع ويحتاجها. يمكن الوصول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل أكبر للتخصيص ، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة.

مع التدريب يأتي الإتقان. كلما فعلت شيئًا أكثر ، كلما أصبحت أفضل. لذلك ، كلما زادت بيانات العملاء التي تجمعها ، ستفهم بشكل أفضل تحويل موقعك الجغرافي.

توقع ما يريده عملاؤك ويحتاجونه. أعلى مستوى من برامج إدارة علاقات العملاء (CRM) ، فهو يمنحك البيانات لفهم المنتجات التي قد يكون عميلك متحمسًا لها ويستخدم هذه المعلومات لتخصيص تجربته.

تنبيهات حساسة للوقت في التسويق عبر الهاتف المحمول


تنبيهات الإشعارات العاجلة ضرورية للفوز باستراتيجية التسويق عبر الهاتف المحمول . ولكن كيف تحدد أفضل وقت لإرسال إشعار دفع عاجل؟

اجمع بيانات العملاء وقم بتطوير خطة تسويق مخصصة لكل عميل. تحلل خوارزميات تطبيق الهاتف المحمول أنماط الشراء السابقة للمستهلكين وتحسب الوقت الأمثل للمستهلكين لاستخدام هواتفهم الذكية. في اللحظة التي يدخل فيها المستهلك إلى تطبيقك ، يمكنك إرسال تنبيهات إشعارات عاجلة.

لا ترسل هذه التنبيهات عالية المخاطر والمكافآت في وقت مبكر جدًا أو متأخر جدًا ، لذا تجنب الوجبات. اسمح للعملاء بتحديد الوقت الذي يفضلون فيه الاتصال بهم. تحدد الخوارزمية و CRM وتحليل بيانات العملاء وقت التسليم الأمثل لهذه الإشعارات.

تكامل الشبكات الاجتماعية في التطبيق


بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ، استفد بشكل كامل من الوسائط الاجتماعية داخل التطبيق التي يمكن أن تصل إلى جمهور كبير. الآن لماذا يجب على شخص ما زيارة صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ربما تكون قد شاهدت الشركات التي أنشأت صفحة هيكلية على Facebook ونسيتها.

إنهم لا يتفاعلون أبدًا مع عملائهم على الصفحة ولا يقدمون أبدًا تحديثات حول أحدث العلامات التجارية الخاصة بهم. يرى العملاء ذلك على أنه عمل ينتحل شخصية جمهورك ، لذا تأكد من دمج وسائل التواصل الاجتماعي في جهودك من خلال المنشورات الإبداعية والمحتوى التفاعلي.

سيكون لدى أفضل الشركات حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي سيتم دمجها مرة أخرى في تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. وفقًا لـ comScore ، يقضي الأشخاص 80٪ من وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي على جهاز محمول.

قم بإنشاء تطبيق جوال خاص بك ، لتحقيق تكامل أفضل بين موقع الويب الخاص بشركتك وصفحة الوسائط الاجتماعية. تعظيم فوائد الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت ، من خلال التحديثات في الوقت الفعلي والأخذ والعطاء الشخصي. سيشعر المستهلكون براحة أكبر مع علامتك التجارية عندما يمكنهم تلقي ردود مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

قسائم الرسائل القصيرة للتطبيقات في التسويق عبر الهاتف المحمول

بالطبع ، هناك العديد من التطبيقات الرائعة التي تلهمك. بمجرد اختبار الأفضل ، لديك الآن فكرة جيدة عن الميزات المحددة التي تريد دمجها في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

يعد توزيع قسائم الرسائل النصية القصيرة من تطبيقات التسويق عبر الأجهزة المحمولة طريقة رائعة لمكافأة أفضل عملائك. يمكنك تسجيل آخر عملية شراء لهم ومنحهم خصمًا على عملية الشراء التالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بيع المزيد مع الملحقات الإضافية. يتضمن أحد الخيارات استخدام برنامج مكافآت العملاء ، لذلك يكون المستخدمون متحمسون للعودة للحصول على المزيد.

90٪ من المستهلكين يستخدمون الهواتف الذكية أثناء التسوق. لذا ، قم بتزويدهم بقسائم رقمية لإكمال العملية. يمكنك زيادة الوعي بسلع معينة ونقل المنتجات الموسمية بشكل أسرع. تكوين عملاء مخلصين بخصومات في الوقت المناسب.



التعرف على العلامة التجارية من خلال تطبيق الأعمال

مع  تطبيقات الأعمال ، أنت متميز عن الآخرين. عندما يستخدم المستهلكون تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركتك ، يمكنهم حفظ تفضيلاتهم وإتمام عملية البيع بشكل أسرع. تأكد من أن تطبيقك يوفر تجربة تسوق سريعة وسهلة.

أيضًا ، في كل مرة يتم فيها استخدام تطبيق الجوال الخاص بك ، يتم الترويج لعلامتك التجارية. يمنحك هذا تمييزًا فائقًا للعلامة التجارية. سيربط المستهلك علامتك التجارية بالتميز ويثق في منتجاتك وخدماتك دون وعي.

تطوير تطبيقات للشركات والموبايل 

يتضمن تطوير الأعمال إنشاء شعار واسم ونظام ألوان وشعار للترويج لعلامتك التجارية. في العصر الرقمي ، من الضروري أيضًا إنشاء تطبيق لشركات الجوال . يمتلك العديد من مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة القطع لتقديم ما تريده بالضبط.




يمكنك الحصول على أفضل الميزات من التطبيقات الأخرى ودمجها في تطبيق الهاتف المحمول ذي العلامة التجارية الخاصة بك. يتيح لك ذلك إنشاء تجربة مستخدم فائقة يمكنك من خلالها وضع علامة تجارية لشركتك واسمها ونظام الألوان وشعار الشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر كل نظام تشغيل للأجهزة المحمولة مجموعات تطوير برامج مجانية قابلة للتنزيل. توجد أيضًا مقالات ومقاطع فيديو تقنية حول كيفية إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة. إذا كانت لديك الخبرة ، يمكنك إنشاء تطبيق جوال خاص بك.

الخلاصة 

يريد المستهلكون تطبيقات الهاتف المحمول التي يمكنها تحسين راحتهم. تمثل الأجهزة المحمولة الآن 52٪ من طلبات دومينوز بيتزا عبر الإنترنت. استفد من الطبيعة المنتشرة للهواتف الذكية في حياة عملائك. بالإضافة إلى ذلك ، استكمل معرفتك وقادهم إلى النجاح من خلال التسجيل في دبلومة التسويق الرقمي والتسويق العصبي . 

تستمر شبكة الويب العالمية في التطور مع جذب اهتمام أكثر الأعمال التجارية عبر الإنترنت تقدمًا. يعد إنشاء شعار عمل أمرًا ضروريًا ، والآن ، من المفيد لك إنشاء تطبيق جوالك لتخصيص تجربة المستخدم ، وتحسين فرص البيع ، وتحسين التعرف على العلامة التجارية. 
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "استراتيجيات التسويق الرقمي لتطبيقات الهاتف المحمول للأعمال مهمة "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads