10 خطوات (مختصرة) لإنشاء متجر على الإنترنت
سألخص عملية كيفية بدء متجر عبر الإنترنت في 10 خطوات ، باختصار شديد ، حتى تحصل على فكرة عما سيكون ضروريًا لبدء البيع من متجرك عبر الإنترنت :
1. اختر اسم ومجال متجرك عبر الإنترنت
هذا هو أحد أكثر الأجزاء جاذبية في أي مشروع ، لذلك ضعه في البداية لتشجيع الموظفين. يعد اختيار مجال جيد أمرًا ضروريًا في متجر عبر الإنترنت .
يجب أن يكون كل من الاسم والمجال سهل التذكر والكتابة ، ويجب أن يكونا قصيرين قدر الإمكان ، وأن يكونا وصفيين إذا أمكن.
في حالة المجال ، إذا كان يحتوي أيضًا على أي من كلماتنا الرئيسية ، فسيساعدنا ذلك على وضع أنفسنا في محركات البحث لتلك المصطلحات.
2. اختر شركة استضافة جيدة
هذا عمليًا هو الاستثمار الوحيد الذي سيتعين عليك القيام به لإنشاء متجرك عبر الإنترنت ، لذلك لا تكن بخيلًا وابحث عن شركة تقدم لك استضافة عالية الجودة وضمانًا .
تعد سرعة متجرك عبر الإنترنت أمرًا أساسيًا ، سواء بالنسبة للمستخدمين أو لتحديد المواقع في محرك البحث. تجعل الصفحة البطيئة المستخدمين لديك متعبين من الانتظار وترك الصفحة ، بينما جوجل ، على سبيل المثال ، تعاقب الصفحات التي يستغرق تحميلها أكثر من X ثانية عن طريق إرسالها إلى أسفل نتائج البحث. يجب أن تدفع أكثر في Adwords لبطء الصفحة!
لذا تأكد من أن شركة الاستضافة الخاصة بك تضمن لك مساحة كافية لمتجرك على الإنترنت وسرعة اتصال جيدة. من خلال استئجار خدمة استضافة جيدة ، ستتجنب أيضًا تعطل الخادم غير الضروري وستكون قادرًا على توفير متجرك على مدار 24 ساعة في اليوم ، 365 يومًا في السنة. نوصي باستضافة Hostinger لمتجرك الأول لأنه أرخص استضافة بأفضل جودة ، لديك استضافة تبدأ من 1.49 يورو فقط شهريًا (1.99 دولارًا) مع نطاق مجاني متضمن وخيارات أخرى رخيصة جدًا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الموارد.
إذا كنت ترغب في تبسيط حياتك ، يمكنك أيضًا اللجوء إلى خدمة متجر عبر الإنترنت مثل Shopify ، أداة الكل في واحد ، والتي توفر لك جميع الأدوات اللازمة لبدء عملك ، مثل الاستضافة والتكامل مع الرئيسي بوابات الدفع وآلاف القوالب المجانية ومنشئ الويب الذي يسمح لك بإنشاء متجرك عبر الإنترنت في أقل من 24 ساعة ويمكنك التركيز على البيع وجذب العملاء .
3. اختر ضمان دروبشيبر
منذ بعض الوقت ، أوضحنا بالفعل كيفية عمل طريقة دروبشيبينغ . يتعلق الأمر في الأساس بتاجر الجملة أو الموزع الخاص بنا ، وإرسال المنتجات التي اشتراها عملاؤنا مباشرة من متجرنا عبر الإنترنت إلى عنوان منازلهم .
من الواضح أن تاجر الجملة الذي يعمل بنظام دروبشيبر سيهتم بشحن المنتج دون أي سمة مميزة لشركتك ، مضيفًا فاتورتك الخاصة إلى العبوة إذا كنت ترغب في ذلك.
بهذه الطريقة ، يكون العميل راضياً بنفس القدر ونتجنب الاضطرار إلى الاستثمار في مخزون المنتجات ، أو في إرسال الطلبات إلى العميل أو القلق بشأن الخدمات اللوجستية. ستعتني شركة دروبشيبينغ بكل هذه الخدمة من أجلك .
منطقياً ، كقاعدة عامة ، لن تكون الهوامش كبيرة كما لو أننا اشترينا المنتجات أولاً ، ولكن لفتح شركة تجارة إلكترونية ، والحصول على العميل الأول ، واختبار المنتج ومعرفة كيفية عمل كل شيء ، أرى أنه الحل الأمثل لرجال الأعمال الذين لا يستطيعون الاستثمار في عدد كبير من المنتجات .
هناك العديد من قوائم بائعي الجملة وشركات البيع بالجملة ، تأكد من اختيار واحدة بها ضمانات ، وقم بإجراء بعض الاختبارات قبل البيع مباشرة إلى عملائك ، وحدد البعض الآخر في حال اضطررت للتغيير.
من الواضح أن تاجر الجملة الذي يعمل بنظام دروبشيبر سيهتم بشحن المنتج دون أي سمة مميزة لشركتك ، مضيفًا فاتورتك الخاصة إلى العبوة إذا كنت ترغب في ذلك.
بهذه الطريقة ، يكون العميل راضياً بنفس القدر ونتجنب الاضطرار إلى الاستثمار في مخزون المنتجات ، أو في إرسال الطلبات إلى العميل أو القلق بشأن الخدمات اللوجستية. ستعتني شركة دروبشيبينغ بكل هذه الخدمة من أجلك .
منطقياً ، كقاعدة عامة ، لن تكون الهوامش كبيرة كما لو أننا اشترينا المنتجات أولاً ، ولكن لفتح شركة تجارة إلكترونية ، والحصول على العميل الأول ، واختبار المنتج ومعرفة كيفية عمل كل شيء ، أرى أنه الحل الأمثل لرجال الأعمال الذين لا يستطيعون الاستثمار في عدد كبير من المنتجات .
هناك العديد من قوائم بائعي الجملة وشركات البيع بالجملة ، تأكد من اختيار واحدة بها ضمانات ، وقم بإجراء بعض الاختبارات قبل البيع مباشرة إلى عملائك ، وحدد البعض الآخر في حال اضطررت للتغيير.
4. استخدم نظام إدارة محتوى جيد للتجارة الإلكترونية
كما ذكرنا في قسم الاستضافة ، إذا كنت ترغب في البيع دون القلق بشأن الأشياء التقنية ، فمن الأفضل استخدام أداة إنشاء مواقع ويب مثل Shopify ، خاصةً إذا كنت قد بدأت للتو. ولكن إذا كنت تجرؤ على إنشاء موقع ويب مستقل ، فأنت بحاجة إلى CMS أو نظام إدارة المحتوى.
يوجد حاليًا العديد من أنظمة إدارة المحتوى المجانية والموثوقة تمامًا للتجارة الإلكترونية . تم تصميم كل منهم بدرجة أكبر أو أقل بحيث يمكن استخدامها من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من المعرفة التقنية.
بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه أدوات مفتوحة المصدر ومعروفة من قبل عدد كبير من المحترفين ، فهناك العديد من الشركات والموظفين المستقلين الذين يمكنهم ، مقابل سعر بسيط ، تعديل أو توسيع تلك الوظائف التي لا يمكنك القيام بها بمفردك.
بدون الرغبة في ارهاق نفسي أو الدخول في مقارنات ، بالنسبة لمشروع أو متجر بدون الكثير من التعقيدات ، سأختار Prestashop دون تردد ، ويرجع ذلك أساسًا إلى سهولة استخدامه ، ولكن أيضًا بسبب "خفته" ، وموقعه الطبيعي الجيد وكبيره عدد من الخيارات القابلة للتكوين بسهولة.
أنظمة إدارة المحتوى الأخرى التي يوصى بها هي: Wordpress أو Magento أو Oscommerce أو Virtuemart (Joomla) أو Zencart أو Opencart أو Digistore أو Drupal Ecommerce. عند اختيار الاستضافة ، ضع في اعتبارك أنه يحتوي على CMS الذي اخترته مسبقًا ، لذا سيكون التثبيت تلقائيًا وبسيطًا.
سيكون البديل الأسهل هو خدمة مثل Shopify أو Wix نظرًا لأنها منصات سهلة الاستخدام للغاية يمكنك استخدامها دون خبرة تقنية سابقة ودون مساعدة من أي شخص لإنشاء متجر عبر الإنترنت.
كل منهم يسمح باختيار قوالب تصميم مختلفة ، مجانية ومدفوعة على حد سواء ، والتي ستغطي جميع احتياجاتك. اختر قالبًا بتصميم جذاب وقابل للاستخدام وموجه نحو العمل لإنشاء متجرك عبر الإنترنت.
5. تخصيص منتجات متجرك عبر الإنترنت
يوفر العديد من بائعي الجملة للمتاجر عبر الإنترنت كتالوج منتجاتهم بتنسيقات يمكن تحميلها إلى متجرك تلقائيًا ، وبالتالي يمكن عرض جميع المنتجات في وقت قصير جدًا. إنها ليست فكرة سيئة لتبدأ بها ، ولكن من الضروري تخصيص جميع النصوص الموجودة في المتجر ، وتوسيع وصف المنتج بمعلومات حول استخدامه ، ووصف التفاصيل التي لا يمكن عرضها بالصور والتي تسمح للمستخدم بتخيل المنتج دون رؤيته في الواقع. الفيزياء .
على المدى الطويل ، ستكون المنتجات الوحيدة التي سيتم وضعها بشكل صحيح في Google ومحركات البحث الأخرى هي تلك التي قمت بتعديلها ، وسيقدر المشترون المحتملون عدم العثور على نفس النص الذي سيشاهدونه في المتاجر الأخرى. بعبارة أخرى ، كن أصليًا وأطلق العنان لخيالك .
الصور هي عنصر آخر يؤثر على قرار الشراء ، لذا لتحسين تجربة المستخدم ، تأكد من أن الصور ذات جودة عالية وتعرض تفاصيل المنتجات .
6. أضف جميع طرق الدفع الممكنة لمتجرك على الإنترنت
من الضروري تقديم أكبر عدد ممكن من طرق الدفع في متجرك عبر الإنترنت . إذا كان بإمكانك تقديم 4 ، أفضل من 3. لا يزال هناك أشخاص لا يثقون في الشراء عبر الإنترنت ، ولا يطلبون إلا من المتاجر التي تقدم الدفع نقدًا عند التسليم ، حيث إنهم سيدفعون فقط عندما يتلقون الحزمة. يستخدم الآخرون دائمًا بطاقة الائتمان لأنهم يدركون أنه ستكون هناك شركة وراءها والبعض الآخر يستخدم التحويل المصرفي لأنه أكثر ملاءمة لهم.
يمكن إضافة بوابات الدفع مع بنوك مختلفة ، ولكن إذا وجدت الأمر معقدًا للغاية ، إما بسبب البنوك أو بسبب القيود الفنية عند دمج بوابة الدفع (التنفيذ معقد إلى حد ما ويتطلب معرفة بلغة PHP) ، فهناك حلول بديلة مثل كبوابة PayPal متكاملة .
يضع Paypal تحت تصرفنا بوابة دفع تتيح لنا شحن عملائنا بالبطاقة. إن "التثبيت" الخاص به بسيط للغاية والتكلفة الوحيدة التي سيتحملها بالنسبة لنا ستكون العمولة (المرتفعة جدًا) التي يفرضها علينا Paypal مقابل كل معاملة يتم إجراؤها. بشكل عام ، إنها طريقة جيدة جدًا لتقديم طريقة الدفع هذه المطلوبة في عالم التجارة الإلكترونية منذ البداية.
7. إنشاء مدونة تصاحب المتجر
هناك حالات يكون فيها من المستحيل عمليًا عمل أوصاف طويلة أو توفر محتوى قيمًا لمتجرنا عبر الإنترنت. في هذه الحالات ، يعد إنشاء مدونة أمرًا ضروريًا لجذب بعض الزيارات إلى المتجر .
على الرغم من أنه من المستحسن دائمًا إنشاء مدونة تتحدث عن قطاعنا وكل ما يحيط به ، وهذا يساعدنا أيضًا على الترويج لمنتجاتنا بطريقة ما ، بشكل مباشر أو غير مباشر .
شيئًا فشيئًا ، ستضع نفسك في وضع مناسب للموضوعات التي يتم تناولها في المقالات وهذا سيجلب لك حركة مرور عالية الجودة على استعداد لشراء منتجاتك. لذلك عند إنشاء متجر على الإنترنت ، لا تنس إنشاء مدونة ترافقه. إذا لم يكن لديك وقت أو لم تكن جيدًا في الكتابة ، فيمكنك دائمًا استخدام منصة مثل Fiverr لتوظيف كتاب لكتابة المقالات لك وحتى أوصاف المنتج وجميع المحتويات الموجودة على موقع الويب الخاص بك.
8. تنظيم وضعك القانوني
من الناحية القانونية ، لا يمكنك بيع المنتجات ما لم تفعل ذلك بصفة مستقلة أو كشركة . بالإضافة إلى ذلك ، في معظم الحالات ، يُنصح بإنشاء SL ، خاصة فيما يتعلق بمسألة المسؤولية المدنية.
إن إنشاء شركة محدودة هي عملية بالرغم من قدرتنا على القيام بها بأنفسنا ، فمن المرجح أننا سنقرر تركها في أيدي وكالة.
تأكد من حصولك على جميع الأوراق بالترتيب ، واحصل على التأمين والامتثال لجميع القوانين المعمول بها قبل البدء في مغامرتك ، فإن الغرامة أو العقوبة الاقتصادية لعدم التصرف بشكل صحيح قد تجعل شركتك ومشروعك يختفيان.
9. إنشاء حملات إعلانية عبر الإنترنت
بفضل الإعلان عبر الإنترنت ، يمكننا الإعلان عن متجرنا عبر الإنترنت بثمن بخس ولكن قبل كل شيء بطريقة موسعة . باستخدام أدوات التحليل المجانية التي تتيحها لنا الإنترنت بشكل صحيح ، سنتمكن من معرفة الحملات الإعلانية التي تمنحنا مزايا وأيها لا تعمل ، والقدرة على تصحيحها بسرعة وتجنب الخسائر غير الضرورية.
وبهذه الطريقة ، سنتمكن من الحصول على مزايا في وقت قصير ، وتقليص الاستثمار إلى "ما نحققه كل شهر" ، لذلك أقل من الاستثمار الأولي الصغير ، يمكن أن تدفع بقية الإعلانات لنفسها. يمكن لقدرة كل فرد على توسيع هذه الفوائد أن تحدث فرقًا في المستقبل.
لبدء الإعلان عبر الإنترنت ، أوصي باستخدام الإعلان في نتائج بحث Google باستخدام Adwords .
10. التسويق عبر الإنترنت
يعمل متجرك عبر الإنترنت بشكل صحيح وقد قمت بالفعل بإجراء عملية بيع من خلال Google Adwords ، أو بعض أنظمة الإعلانات الأخرى أو بشكل طبيعي. حسنًا ، حان الوقت الآن لتوسيع مبيعاتك من خلال التسويق.
قم بإنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بك عبر الإنترنت : قم بتقديم عروض خاصة ، وقم بإعداد إستراتيجية للشبكات الاجتماعية ، وقم بتنظيم المسابقات ، وقم بإجراء متابعة شخصية لعملائك ، وكتابة البيانات الصحفية ... افعل كل ما هو ممكن لتحسين تواجدك عبر الإنترنت ، وجعل علامتك التجارية معروفة ، ضع منتجاتك في موقع google وقم بالبيع عبر الإنترنت.
كما هو الحال في جميع الأعمال التجارية ، يجب عليك البيع من أجل البقاء . من غير المجدي أن يكون متجرك هو الأفضل إذا لم يعرف أحد عن ذلك ، فمن غير المجدي أن تكون أسعارك أكثر تنافسية إذا لم ير أحد منتجاتك. يجب عليك بذل الجهد للخروج والبيع ، أو على الأقل تنفيذ الإجراءات التسويقية ذات الصلة لتحقيق المبيعات اللازمة.
المثالي هو أن تبدأ بالتسويق في بداية إنشاء متجر على الإنترنت ، ولا تنتظر وإلا سيستغرق العملاء وقتًا للوصول.
تخلت Shopify عن وظيفة استرداد سلة التسوق ، والتي تتيح لك استرداد المبيعات المفقودة عن طريق إرسال بريد إلكتروني تلقائيًا لتذكير العميل بالمنتج أو العنصر الذي لم ينته من شرائه. كما يتيح لك البيع عبر الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Google Shopping مما يساعدك في الوصول إلى مستخدمي هذه القنوات والحصول على المزيد من المبيعات لمتجرك.
لقد تجاهلت بعض القضايا الأساسية في إنشاء أي عمل تجاري ، مثل إجراء دراسة سابقة للسوق ، أو جدوى المشروع ، أو إنشاء نموذج عمل باستخدام لوحة نموذج عمل أو توثيق جميع الخطوات ، ولكن ركزت على التجارة الإلكترونية الأعمال التجارية والمتاجر عبر الإنترنت ، فضّلت التبسيط.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على " 10 خطوات (مختصرة) لإنشاء متجر على الإنترنت "
إرسال تعليق